الجميع يهرول بحثًا عن مكان يؤويهم من نيران القصف المتواصلة، لم يعد هناك مكان آمن، قوات الإسرائيلي تدمر المستشفيات والكنائس والمدارس والمنازل، حتى سيارات الإسعاف لم تسلم من بطشها، وعلى الرغم من حالة الفزع والخوف التي تسيطر على أهل غزة منذ 7 أكتوبر الماضي، إلا أنّ طفلا صغيرًا من الناجين من قصف مجمع الشفاء الطبي صباح اليوم، أقدم على فعل جعل الجميع يتعاطفون معه.

 قصف مجمع الشفاء الطبي 

مقطع نشرته وسائل إعلام فلسطينية، لاقى تفاعلا كبيرا من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، ظهر فيه طفل فلسطيني يصطحب قطته معه، خوفًا عليها من قصف الاحتلال الإسرائيلي، لمجمع الشفاء الطبي في غزة، إذ تخلى عن كل أغراضه، لكنه لم يتخل عن قطته الصغيرة، ليؤكد الناشط صالح الجعفراوي لـ«الوطن»، أنّ هذا المشهد جاء من بين عشرات المشاهد بعد قصف المجمع: «في أطفال كتير رفضوا التخلي عن القطط الخاصة بيهم، هون الأطفال يحبون القطط كثيرا».

قبل ساعات، ربما كان الطفل الفلسطيني فرحًا يلعب مع قطته التي اصطحبها معه إلى مجمع الشفاء الطبي، كواحد من النازحين بعد قصفه منزله، يرعاها الطفل بشكل كامل، على الرغم من ما يعانيه الشعب الفلسطيني من آلام بسبب قصف الاحتلال الإسرائيلي المتجدد: «الأطفال بيفضلوا يأكلوا القطط عن نفسهم، اتعودا على كده».

استهداف مجمع الشفاء الطبي

مشاهد مؤلمة نشرها «الجعفراوي»، على حسابه على موقع تبادل الصور والفيديوهات «إنستجرام»، توثق جرائم الحرب التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي، آخرها استهداف الطابق الخامس والعيادات الخارجية بمجمع الشفاء الطبي، الذي يعد أكبر مستشفى يأوي النازحين ويستقبل الجرحى منذ السابع من أكتوبر الماضي.

صراخ وعويل ودماء متناثرة في كل مكان، كان المشهد الأبرز بعد استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي لمجمع الشفاء الطبي مرتين خلال الـ24 ساعة الماضية وفق «الجعفراوي»: «الدم في كل مكان وقوات الاحتلال استهدفت الطابق الخامس الخاص بالولادة والعيادات الخارجية واستراحة الصحفيين بمجمع الشفاء الطبي، ما أدى لسقوط عدد من الشهداء».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مستشفى الشفاء مستشفى الشفاء في غزة مجمع الشفاء الطبي استهداف مستشفى الشفاء الطبي الحرب على غزة الاحتلال الإسرائیلی مجمع الشفاء الطبی

إقرأ أيضاً:

قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 35 فلسطينيًا من بلدة بيت أمر بالضفة الغربية

المناطق_متابعات

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 35 فلسطينيًا اليوم، خلال حملة دهم وتفتيش واسعة طالت بلدة بيت أمر بالخليل جنوب الضفة الغربية، تخللها اقتحام عدة منازل والعبث بمحتوياتها.

وفي قطاع غزة، تواصل القصف المدفعي والجوي المكثّف على منازل الفلسطينيين شرق مدينة غزة وعلى مخيمي البريج والنصيرات، مما خلف دمارًا واسعًا في ممتلكات الفلسطينيين.

أخبار قد تهمك الرئاسة الفلسطينية تدين المجزرة الإسرائيلية في طولكرم 4 أكتوبر 2024 - 6:57 صباحًا منظمة التعاون الإسلامي تدين استمرار العدوان الإسرائيلي على فلسطين ولبنان 3 أكتوبر 2024 - 3:58 مساءً

مقالات مشابهة

  • شاهد.. مصري يخاطر بحياته لإنقاذ كلب من بئر عمقه 20 مترا
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 25 فلسطينيًا من الضفة الغربية
  • مصري يجازف بحياته لإنقاذ كلب
  • على هدى النبي.. مواطن يُخاطر بحياته لإنقاذ كلب بعد رميه في بئر 15 متر (فيديو)
  • عاجل| دفن حسن نصر الله «كوديعة» في مكان سري خوفا من الاحتلال الإسرائيلي
  • إعلام فلسطيني: 9 شهداء جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على غزة
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 35 فلسطينيًا من بلدة بيت أمر بالضفة الغربية
  • شهيد فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي قرب الخليل
  • غطرسة الاحتلال الإسرائيلي تهدد المنطقة.. ونداءات عاجلة من الجامعة العربية لإنقاذ لبنان
  • الجيش اللبناني: عناصرنا في بنت جبيل ردوا على مصادر نيران «الاحتلال الإسرائيلي»