اكد قيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني، على الاتفاق مع الحزب الديمقراطي الكردستاني على حل خلافين مع الحكومة الاتحادية ببغداد وفقاً للدستور العراقي.

وقال شيرزاد صمد  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” “الحوارات السياسية مع الحزب الديمقراطي الكردستاني لاتزال مستمرة حيث اجتمع الطرفان قبل أيام في مصيف صلاح الدين بأربيل، وبحضور قيادات الاتحاد برئاسة بافل طالباني وقيادات من الحزب الديمقراطي بقيادة مسرور بارزاني ونيجيرفان بارزاني”.

وبين ان “الاجتماع تطرق الى جملة نقاط كانت موجودة وفيها خلافات بين الطرفين لا تزال مستمرة الا ان هنالك مشتركات بينهم ابرزها رواتب ومستحقات موظفي اقليم كردستان وأتفق الطرفان على ان يتم الرجوع الى الدستور لحلها”.

واجتمع الثلاثاء الحزب الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني في مقر المكتب السياسي للديمقراطي الكردستاني في مصيف صلاح الدين.

وشدد الجانبان على ضرورة التنسيق والتعاون وضرورة حشد القوة وجهود كافة القوى والأحزاب السياسية لحماية كيان إقليم كردستان، كذلك صياغة استراتيجية مشتركة تتلاءم مع مجريات الأحداث ومتغيراتها، ومواجهة كافة التحديات.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

كلمات دلالية: الحزب الدیمقراطی

إقرأ أيضاً:

الحزب المصري الديمقراطي: «المواطن مكانش حاسس إنه أولوية عند الحكومة»

قالت النائبة مها عبد الناصر، نائب رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، إن المواطن يمكن أن يشعر بالتغيير مع الحكومة الجديدة، من خلال الأسعار في الأسواق، وانتهاء تخفيف الأحمال، لكن من وجهة النظر السياسية، يجب أن يشعر أنه على رأس أولويات الحكومة، وأنه مهم بالنسبة لها، هذا ما يجعله يشعر بالتغيير.

وأضافت «عبدالناصر»، خلال حوارها مع الإعلامية لبنى عسل، ببرنامج «الحياة اليوم»، المذاع على فضائية «الحياة»، يجب أن يكون هناك سياسات كبيرة تتخطى عمر الوزارات، لا تتغير بتغيير الوزير، الدولة بحاجة لسياسة كاملة لملف التعليم والصحة، متابعةً: «الشعب لا يشعر أنه على رأس أولوية الحكومة، ولو شعر بذلك سيتمكن من رؤية التغيير».

وأكد النائب عصام هلال، عضو مجلس الشيوخ عن حزب مستقبل وطن، أن المشكلات خلال الفترة السابقة، كان السبب بها البعد بين الوظيفة السياسية للوزير والمواطن، لافتًا إلى أن تعيين شخص ما داخل الوزارة في منصب الوزير، أمر إيجابي، فمن الوارد أن يكون موجود داخل الوزارة وله وجهة نظر ومعرفة سابقة بملفاتها.

مقالات مشابهة

  • الديمقراطي الكردستاني ممتعض من قرارات مجلس نينوى الأخيرة: انقلاب على الدستور
  • نائبة تفسر أسباب منع الديمقراطي الكردستاني عودة النازحين لمناطقهم
  • حزب بارزاني يبرئ حزب طالباني من حرائق أربيل وكركوك
  • حزب كردي:زيارة البارزاني إلى بغداد تدل على فشل خطاب حزبه
  • الزيارة الأولى منذ 6 سنوات.. لماذا يتصدر الأمن خارطة أجندة بارزاني في بغداد؟
  • الحزب المصري الديمقراطي: «المواطن مكانش حاسس إنه أولوية عند الحكومة»
  • اليكتي يحصل على شهادة تبرئة من الند الأول.. البارتي يبرئ نظيره من الحرائق المفتعلة
  • حزب طالباني:إتهام حزبنا بالوقوف وراء حرائق الإقليم من قبل حزب بارزاني بمثابة إعلان الحرب الأهلية
  • اليكتي يرفض اتهامات البارتي بالوقوف وراء حرائق الإقليم
  • اليكتي يرفض اتهامات البارتي بالوقوف وراء حرائق الإقليم ويعتبرها محاولة لاختلاق حرب أهلية