أعلن  الدكتور محمد يحيي بدران وكيل وزارة الصحة بقنا عن نجاح قافلة تنظيم الأسرة بمركزي دشنا ونجع حمادي في تقديم خدماتها ل ٣٦٤٢ سيدة وذلك بقري أبومناع،العطيات،العزب،فاو،أبودياب،النجاحية، بهجورة،ساحل البقيلي،الحلفاية.

وأوضح بدران أن القافلة الموسعة قد إستفادت منها ٧٨٣ سيدة من وسائل منع الحمل بمركز دشنا منهم ١٤٦ جدد، ٦٣٧ مترددات، وحصلت ٥٢ سيدة علي حبوب أحادية، ٤١٩ علي حبوب مركبة، كما تم تركيب ١٦ لولب نحاسي، ٧ لولب هرموني وصرف كبسولات منع الحمل ل ٩٥ سيدة وحقن أحادية ل ١٣٩ سيدة وحقن مركبة ل ٥٠ سيدة.

فيما أشارت الدكتورة رانيا الشهير، مديرة إدارة تنظيم الأسرة بمديرية الصحةإلى  أن القافلة قد قدمت خدماتها ل ٢٨٥٩ سيدة بمركز نجع حمادي منهم ٢٣٤ جدد، ٢٦٢٥ مترددات.

وقالت ان   ٢٢٢ سيدة إستفادت بالحبوب الأحادية، ٢٠٣١ حبوب مركبة، ٩١ لولب نحاسي، ١٤ لولب هرموني، ٢١٤ حقن أحادية، ٨٨ حقن مركبة و١٨٨ كبسولة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: بمديرية الصحة تنظيم الأسرة تقديم خدمات وكيل وزارة الصحة بقنا

إقرأ أيضاً:

الكشف على ٩٩٥ مواطن خلال قافلة طبية مجانية بأبو مطامير البحيرة

نظم فريق القوافل الطبية العلاجية بمديرية الصحة بالبحيرة، قافلة طبية مجانية، بقرية عرقوب بأبو المطامير.

يأتي ذلك في إطار خطة الدولة وجهود محافظة البحيرة، لتكثيف عمل القوافل الطبية المجانية وتقديم الخدمات الصحية المتميزة والاهتمام بالمناطق المحرومة من الخدمة الطبية بالقرى والعزب والنجوع.

تمكنت القافلة التي جاءت تنفيذًا لتوجيهات الأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، بتكثيف عمل القوافل الطبية العلاجية، وبرعاية الدكتور هاني جميعه وكيل وزارة الصحة، وبإشراف الدكتورة بسمة عبد الستار، منسق القوافل العلاجية بالبحيرة، من إجراء الكشف على ٩٩٥ مواطنًا مجانًا، من خلال وجود ٩ عيادات طبية.

وتنوعت أعمال القافلة ما بين الكشف الطبي في التخصصات المختلفة شملت: (عيادتي الباطنة ٣٠٥، عيادتي الأطفال ٢١١، الجراحة ١٢٢، النساء ٦٢، تنظيم الأسرة ١٥، العظام ١٤١، الجلدية ١٣٩).

وضمت القافلة: معملي دم وطفيليات وجهاز أشعة، ووجود سونار بعيادتي النساء وتنظيم الأسرة، كذلك عيادة الكشف المبكر للضغط والسكر، ووجود لجنة لعمل التقارير العلاجية على نفقة الدولة، تقديم خدمة التثقيف الصحي للمواطنين المترددين على القافلة، كما تم صرف الدواء من خلال صيدلية القافلة بالمجان.

مقالات مشابهة

  • حديث عن “تقدم” بمفاوضات وقف إطلاق النار في غزة.. وحماس تهدد
  • 3 قرارات في واقعة قفز سيدة من توك توك أثناء سيره بمصر القديمة
  • قافلة طبية تقدم خدماتها المجانية بـ 5 قرى فى الفيوم
  • الكشف على ٩٩٥ مواطن خلال قافلة طبية مجانية بأبو مطامير البحيرة
  • ضبط قائد توك توك لقيامه بحركات منافية للآداب مع سيدة
  • "إعادة التدوير من أجل البيئة "مهرجان بيئي بكنيسة الانبا شنودة بدشنا
  • التفاصيل الكاملة لقفز سيدة من توك توك بمصر القديمة
  • على خطى حبيبة الشماع.. سيدة تقفز من «توكتوك» هربًا من التحرش في القاهرة
  • سيدة تقفز من توك توك لتحرش السائق بها فى مصر القديمة
  • سيدة تقفز من "توك توك" بعد تحرش السائق بالقاهرة