عمان- راي اليوم – خاص هنأ حزب جبهة العمل الاسلامي أكبر أحزاب المعارضة الاردنية الشعب الفلسطيني بإنتصار المقاومة عبر رد العدوان على مخيم جنين واعتبر في بيان له ما جرى في المخيم صفعة على وجه الاحتلال وتأكيد على التمسك الشعبي بالمقاومة . وكان حزب الجبهة أول حزب سياسي في البلاد يصدر بيانا يهنيء فيه المقاومة الباسلة برد العدوان في الوقت الذي إرتفعت فيه بوضوح في عمق الشارع الاردني أسهم فصائل المقاومة الفلسطينية بالتوازي مع تراجع كبير في شعبية السلطة الفلسطينية وجملة نقدية بخصوص الحكومة الاردنية حول خياراتها في ضوء الوقائع على الأرض  .

 وشخص بيان حزب جبهة العمل ما جرى في جنين مؤخرا باعتباره نقطة فاصلة في تاريخ الصراع بعدما اخفق في اقتحام المخيم رغم حشد الجنود والآليات والطائرات .  وإعتبر الحزب في رسالة سياسية  للداخل الاردني  ان اليد العليا اليوم للمقاومة في معادلة الصراع وصناعة معادلة ردع جديدة وتوجيه صفعة للمهرولين نحو التطبيع الأمر الذي يثبت تمسك الشعب الاردني بخيار المقاومة  . ووقعت أكثر من 300 شخصية اردنية في الاثناء على بيان جديد صدر الثلاثاء يدعم خيارات الشعب الفلسطيني وحقوقه مؤكدة بان الشعب الاردني الى جانب شقيقه الفلسطيني .  وتضمن البيان للشخصيات الوطنية  وبإسم العشرات منها اشارة مباشرة الى ما حصل في مخيم جنين وتأكيد على وحدة الاردنيين في الداخل  في مواجهة أطماع وطموحات اليمين الاسرائيلي مع شجب إنتهاكات وخروقات وإعتداءات الجيش الاسرائيلي والمطالبة بوضع حد لجرائم الاحتلال . وتضمن البيان التنديد بالآلة الاسرائيلية العسكري التي تنفلت بوحشية تجاه الشعب الأسير معتبرا بان الفئة الحاكمة المتطرفة في البيان تؤسس لمقدمة تفتح جحيم الترانسفير والتهجير . واعتبر البيان الذي دعا له  العين والوزير  محمد داودية الى ان لا تترك اسرائيل مطمئنة للإفلات الدائم من العقاب.  وتضمنت قوائم الموقعين على البيان اسماء العشرات من اعضاء مجلس الاعيان مجلس الملك والوزراء السابقين والنواب الحالين اضافة الى العشرات من رموز العشائر الاردنية والاعلاميين والاكاديميين والنشطاء والنقباء وقادة العمل الشعبي والنقابي ورصد تفاعل شعبي أردني غير مسبوق مع المقاومة في جنين والاحداث التي تطورت مؤخرا في هذا السياق وطالب البيان حكومة الاردن ولأول مرة بإعادة النظر في العلاقة الجامدة مع إسرائيل بشكل يتناسب مع تصعيدها وعدوانها الوحشي والمنهجي والذي يؤسس مقدمة لتهجير الفلسطينيين، الأمر الذي يهدد في الصميم الأمن الوطني الاردني  مع توجيه التحية للملك على مواقفه الراسخة والشجاعة . وتميز بيان الشخصيات المشار اليه بان العشرات من الشخصيات التي تحمل ألقابا وظيفية رسمية هذه الايام وفي السابق وقعت عليه في إطار التدحرج وتفاعل متسارع لإنعكاسات ما حصل في مخيم جنين على المشهد الداخلي الاردني خصوصا في الجزئية المرتبطة بالتحريك الديمغرافي وإخراج أهالي المخيم من داخله الامر الذي قرع كل أجراس الإنذار في عمان .

المصدر: رأي اليوم

كلمات دلالية: مخیم جنین

إقرأ أيضاً:

«السيسي» عن الاضطرابات في المنطقة: على الجميع الحذر والدراسة المتعمقة قبل اتخاذ أي قرار

أوضح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الاثنين، أن التطورات على مدار العقود الماضية أدت بالمنطقة إلى مفترق طرق تاريخي، وأنه يجب على الجميع الحذر والتأني والدراسة المتعمقة قبل اتخاذ أي قرار، مؤكدا في هذا السياق أن ثوابت السياسة المصرية تقوم على التوازن والاعتدال والإيجابية لإنهاء الأزمات وليس تصعيدها، تحسبا من الانزلاق إلى مخاطر حقيقية تهدد الأمن الإقليمي بأكمله.

وجاءت تصريحات الرئيس السيسي، خلال حفل تخرج دفعات جديدة من طلاب الأكاديمية العسكرية المصرية، وضمن الحوار المفتوح الذي أجاب فيه الرئيس على استفسارات الطلاب بشأن مختلف الأوضاع المحلية والدولية.

وأضافت الرئاسة المصرية أن الرئيس السيسي أشار إلى أن الأعوام العشر الماضية برهنت على وعي الشعب المصري وتماسكه في الظروف الصعبة التي تمر بها المنطقة، فكان الشعب هو حائط الصد ضد محاولات زعزعة الاستقرار والنيل من المؤسسات الدستورية تجنباً للعواقب السلبية لعدم الاستقرار.

كما أكد الرئيس السيسي أن حماية الأمن القومي عملية مستمرة بلا كلل أو ملل، وأن تماسك ووحدة الشعب المصري هما محور الارتكاز والحماية الاستراتيجي للدولة المصرية، والضامن الأساسي للحفاظ على أمن واستقرار الوطن.

ويأتي ذلك في إطار استعدادات الأكاديمية العسكرية المصرية لتخريج دفعات جديدة من طلابها لعام 2024، وفي ضوء حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي علي المتابعة المستمرة لمستويات التأهيل الفكري والثقافي للطلاب.

وحضر حفل التخرج الفريق أول عبد المجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وعدد من كبار قادة القوات المسلحة، وقادة الأكاديمية العسكرية المصرية.

اقرأ أيضاًصحيفتان كويتيتان تبرزان تحذير الرئيس السيسي من استمرار الاضطراب بالمنطقة

الرئيس السيسي: مصر تحاول منع الشر المحتمل من الدخول في مواجهة لأجل سد النهضة

عضو بـ الشيوخ: كلمة الرئيس السيسي بأكاديمية الشرطة حملت رسائل طمأنة للمصريين

مقالات مشابهة

  • مقاتلو كتيبة جنين يحتفلون بالصواريخ الإيرانية التي استهدفت “إسرائيل” (فيديو)
  • جيش الاحتلال يعترف بإصابة 4 جنود من وحدة “دفدوفان”.. ما الذي يجري في مخيم بلاطة؟
  • صواريخ باليستية من لبنان تسقط في تل أبيب وأنباء عن اصابة العشرات - (فيديو)
  • خبراء تقنيون يحذرون من تهديدات أمنية قد تعرض بيانات عشرات الآلاف من الطلاب لانتهاكات الخصوصية
  • «السيسي» عن الاضطرابات في المنطقة: على الجميع الحذر والدراسة المتعمقة قبل اتخاذ أي قرار
  • “حماد” يشيد بموقف مجلس النواب والدولة ويبارك تعيين محافظ جديد لمصرف ليبيا المركزي
  • مجلس الشورى يدين العدوان الصهيوني على الأعيان المدنية في الحديدة
  • شاهد // موقف الشارع اليمني بعد العدوان الإسرائيلي على الأعيان المدنية بالحديدة
  • مجلس النواب: استهداف الأعيان المدنية في الحديدة يمثل انتهاكاً خطيراً للسيادة اليمنية
  • انطلاق الحملة الوطنية للتوعية من مخاطر الأنواء المناخية وأمواج "تسونامي" بظفار