أخبار ليبيا 24

أجرى وفد من المجلس الأعلى للدولة برئاسة النائب الثاني لرئيس المجلس عمر العبيدي، أمس الخميس، زيارة إلى مقر سفارة فلسطين في العاصمة طرابلس، حيث كان في استقبالهم السفير محمد رحال.

وقال المكتب الإعلامي للمجلس الأعلى للدولة إن الزيارة تأتي في إطارة مؤازرة ودعم الشعب الفلسطيني وما يتعرض له قطاع غزة من حرب إبادة وتطهير عرقي من قبل قوات الاحتلال الصهيوني.

وجدد النائب الثاني لرئيس المجلس الأعلى للدولة عمر العبيدي خلال لقائه مع السفير الفلسطيني محمد رحال التأكيد على دعم ومساندة ليبيا للشعب الفلسطيني بالطرق والوسائل كافة من أجل استعادة حقوقه في إقامة دولته المستقلة.

وتواصل قوات الاحتلال حربها على المدنيين في قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي في أعنف عدوان تسبب في سقوط نحو 10812 شهيدًا بعد 34 يومًا من اندلاع حرب الكيان الصهيوني على غزة والضفة الغربية.

المصدر: أخبار ليبيا 24

إقرأ أيضاً:

«إكسترا نيوز»: إسرائيل حولت معبر رفح الفلسطيني إلى ساحة قتال

قال أحمد عبد الرازق، مُراسل قناة «إكسترا نيوز» من معبر رفح المصري، إن اليوم الخميس هو الـ142 يومًا على إغلاق معبر رفح من الجانب الفلسطيني، وسيطرة قوات الاحتلال الإسرائيلي على مرافقه، ورفع العلم الإسرائيلي عليه.

الاحتلال الإسرائيلي يحول ساحة معبر رفح الفلسطيني إلى ميدان قتال

وأضاف «عبد الرازق» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «إكسترا نيوز»، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي حولت ساحة معبر رفح الفلسطيني إلى ميدان قتال، ونقطة انطلاق لعمل الجرافات التي قامت بهدم البيوت والمربعات السكنية، وإزالة عدد من الأحياء لتسهيل عملية تسيير آليات الاحتلال داخل قطاع غزة.

قطاع غزة مُحاصر به أكثر من مليون و 900 ألف فلسطيني

وتابع: «حسبما أفادت المنظمات الأممية أن هناك حصار يطال مليون و900 ألف فلسطيني، وغلق قوات الاحتلال الإسرائيلي للجانب الآخر من المعبر خّلف نحو 12 ألف مصابا وجريحا يحتاجون إلى السفر للخارج للعلاج الفوري، فضلا أن مرضى السرطان لا يجدون أماكن يأخذون بها الجرعات، ولا يجدون العلاج نظرًا لخروج 43 مستشفى و80 مركزا صحيا عن الخدمة».

مقالات مشابهة

  • فلسطين.. قوات الاحتلال تعتقل مواطنين من بيت لحم
  • الإقليمي لجنود مريم يزور المجلس الأعلى "مريم أم المعونة الدائمة" بإيبارشية طيبة
  • فلسطين.. قوات الاحتلال تقتحم بلدة جبع جنوب جنين
  • فلسطين.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مخيم بلاطة شرق نابلس
  • رئيس وزراء فلسطين: إسرائيل لديها خطة للتخلص من الشعب الفلسطيني للاستيلاء على الأرض
  • "المجلس الأعلى للتربية والتكوين" يدعو لضبط عمل الكتاتيب القرآنية تجنبا للاستغلال السياسي
  • حكم قضائي بإلغاء انتخابات الأعلى الليبي..هل يلتزم به تكالة والمشري؟
  • قائد الثورة: العدوان على لبنان في إطار العدوان على الشعب الفلسطيني
  • «إكسترا نيوز»: إسرائيل حولت معبر رفح الفلسطيني إلى ساحة قتال
  • التفاصيل الكاملة لمشروع قرار تشكيل الأعلى للتشاور الاجتماعي في مجال العمل