افتتح الشيخ صفوت أبو السعود وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية مسجد التقوى عرب الشراقوة مركز شبين القناطر وذلك بعد إضافة مساحة مجاورة له وتوسعته وعمل صيانة وترميم بالكامل من الداخل والخارج وفرشه بالكامل بالسجاد الجديد على 400 متر من وزارة الأوقاف وبلغت التكلفة الإجمالية مليون جنيه.

وأوضح وكيل وزارة الأوقاف في بيان له أنه خلال الافتتاح ألقى خطبة الجمعة والتي تناولت موضوع (الأبعاد الإنسانية ومخاطر تجاهلها) حيث أوضح أن الجوانب الإنسانية التى بها يتم تعمير الأكوان نادى بها الشرع الحنيف في قوله (يا أيها الناس إنا خلقناكم من ذكر وأنثى وجعلناكم شعوباً وقبائل لتعارفوا).

واهتم الشرع الشريف بإرسال الرسل للحفاظ على هذه الجوانب والأبعاد الإنسانية (وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين) وكان التوجيه النبوي لجيش المسلمين عند القتال (لا تقتلوا طفلا، لا تقتلوا امرأة، لا تقتلوا شيخاً عجوزاً،  لا تقتلوا راهباً، لا تقطعوا شجرة ولا تقتلوا زارعاً).

وأوضح أن هذه المعانى النبيلة والأبعاد الإنسانية إذا فقدت وغابت ستؤدى إلى الوقوع فى محيط الإرهاب وأمواجه القبيحة سواء من الدول أو الجماعات.

وجاء ذلك وسط حضور كثيف من المواطنين الذين عبروا عن سعادتهم بالاهتمام بالمساجد داخل القرى الصغيرة بما يؤكد اهتمام الدولة ممثلة فى وزارة الأوقاف بجميع المشروعات سواءً فى المدن أو القرى.

وفى نهاية اللقاء، أعلن الجميع تضامنهم ووقوفهم خلف قيادتهم الواعية الرشيدة وموافقتهم على جميع الوسائل المتخذة منهم لحماية الأمن القومي المصري داعين أن يحفظ الله مصر الأبية ويحفظ أهلها والتأكيد على شعار أوقاف القليوبية «خدمة بيوت الله شرف».

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أوقاف القليوبية وكيل وزارة الأوقاف مركز شبين القناطر وزارة الأوقاف

إقرأ أيضاً:

بتكلفة 19 مليون جنيه.. محافظ الجيزة: رصف طريق المتربة بمركز ومدينة أطفيح

كتب- محمد أبو بكر:

تفقد المهندس عادل النجار، محافظ الجيزة، أعمال تطوير ورصف طريق المتربة بقرية صول بمركز ومدينة أطفيح، بطول 3 كم ومتوسط عرض 10 م.

وأكد "النجار"، بحسب بيان محافظة الجيزة، الجمعة، أن الطريق يعد أحد المحاور المرورية الرئيسية المهمة بمركز طفيح وضمن المطالب الملحة لمواطني المركز، مشيرًا إلى أنه جار تنفيذ مشروع متكامل لرفع كفاءته وتطويره بتكلفة 19 مليون جنيه؛ وذلك لتيسير الحركة المرورية والارتقاء بمستوي الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأوضح محافظ الجيزة، أن طريق المتربة يربط طريق 21 الرئيسي بكوبري الوسطي مما يساهم في تقليل المدة الزمنية والكثافات المرورية علي طريق 21.

ووجه المحافظ، مدير المديرية، بسرعة الانتهاء من أعمال الطبقة السطحية للطريق لما يمثلة من أهمية كبيرة لخدمة المواطنين مع الالتزام بالمواصفات الفنية في التنفيذ لضمان عوامل الاستدامة.

وأوضح المهندس عادل النجار، أن مركز ومدينة أطفيح سوف يشهد تنفيذ العديد من المشروعات خلال العام المالي الجاري ضمن الخطة الاستثمارية لتحسين جودة الخدمات المقدمة والتيسير علي المواطنين.

مقالات مشابهة

  • وكيل اقتصادية النواب: خطبة الجمعة عن العلم والعلماء وثيقة مهمة لتحقيق التنمية الشاملة
  • بتكلفة 19 مليون جنيه.. محافظ الجيزة: رصف طريق المتربة بمركز ومدينة أطفيح
  • أوقاف القليوبية تنظم قافلة دعوية بمسجد عطا بقرية الرملة
  • قافلة دعوية تضم 20 واعظا بمساجد قرى شمال سيناء
  • بتكلفة 19 مليار جنيه .. الأوقاف تفتتح 14 مسجدا بـ 7 محافظات
  • بالأسماء.. الأوقاف تفتتح 14 مسجدًا اليوم في عدد من المحافظات
  • أمير منطقة القصيم يشهد توقيع أوقاف واتفاقيات تعليمية بقيمة 66 مليون ريال
  • محافظ الغربية يستقبل وكيل وزارة الأوقاف الجديد
  • الأوقاف تفتح باب المشاركة في الكتابة حول محاورها الاستراتيجية الأربعة
  • محافظ الغربية يستقبل الدكتور نوح العيسوي وكيل وزارة الأوقاف الجديد