يتوقع منظمو المسيرة المؤيدة لفلسطين المقرر تنظيمها في العاصمة البريطانية لندن أن "مئات الآلاف" من الأشخاص سيشاركون في ما يقولون إنه سيكون أحد أكبر أيام الاحتجاجات الجماهيرية في بريطانيا بعد الخلاف حول ما إذا كان سيتم حظر الحدث.

وقال بن جمال، مدير حملة التضامن الفلسطيني، أحد المنظمين الرئيسيين للاحتجاجات، إنه فهم أن الناس سيسافرون من جميع أنحاء المملكة المتحدة للمشاركة في مسيرة غدًا السبت من بارك لين باتجاه السفارة الأمريكية في جنوب غرب لندن.

وعلى خشبة المسرح التي أقيمت بالقرب من المكان الذي يتحول فيه شارع ناين إلمز إلى طريق باترسي بارك، سيتم إلقاء الخطابات من قبل زعيم حزب العمال السابق جيريمي كوربين، والممثلين جولييت ستيفنسون وماكسين بيك، وسفير فلسطين لدي بريطانيا، حسام زملط، وآخرين. .

وقال جمال: "نعتقد أن الأمر سيكون ضخماً".

ليس هناك شك بين كبار الضباط في أنه ستكون هناك بؤر التوتر في أوقات مختلفة حتى غدًا السبت، مع مخاوف بشأن خطر انشقاق الجماعات عن المسيرة الرئيسية لإثارة المشاكل، أو أن الجماعات اليمينية المتطرفة قد تسعى إلى استغلال المناسبة.

وأطلق مفوض شرطة العاصمة، السير مارك رولي، نظام المساعدة المتبادلة الذي بموجبه يتم استدعاء 1000 ضابط من خارج لندن، وتم إلغاء إجازات وحدات النظام العام وأقسام الاستجابة الأخرى في متروبوليتان.

وقال رولي إنه يراقب عن كثب أي معلومات استخباراتية جديدة تشير إلى وجود أسباب جديدة لطلب أمر حظر من وزير الداخلية بموجب المادة 13 من قانون النظام العام لعام 1986.

كما هو الحال مع الاحتجاجات السابقة المماثلة، سيكون للمسيرة شروط مفروضة عليها بموجب المادة 12 من القانون، مما يعني أن أي متظاهر ينحرف عن المسار المتفق عليه من هايد بارك قد يكون عرضة لغرامة تصل إلى 2500 جنيه إسترليني.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: لندن بريطانيا فلسطين حسام زملط البريطانية

إقرأ أيضاً:

مستشار أمني سابق بـ الداخلية يروي موقف تعرض له في بداية تطبيقه المرور بمدينته..فيديو

الرياض

روى المستشار الأمني السابق لوزير الداخلية، ناصر الدويسي، قصة موقف تعرض له خلال عمله في دوريات المرور بمدينته وعند جماعته.

وقال الدويسي” خلال لقاء مع برنامج بودكاست فنجان :” كنا نأخذ دروس وتدريبات في الشرطة تحت إشراف مدير الشرطة وكذلك الدفاع المدني، وبعدها عملت بدوريات المرور بمديتنا وعند جماعتنا وتعرضت لموقف أيقنت حينها وقتها أنه من الخطأ أن تشتغل عند جماعتك”.

وتابع :” “مرينا على المرور، وقابلت رئيس الرقباء وقلت هذه ورقتنا وبنطبق عندكم والزملاء بيجون .. أعطاني المفتاح وقال تبغي معك أحد، قلت أبغي الدورية فقط” مشيرا إلى أنه طلب الدورية لشيء في النفس حيث كان يريد تشغيل “الونان والسفتي”.

وأضاف الدويسي : “كنت أتمني أن أجد مخالف وقتها، وحين وجدت شخص في شارع رئيسي ولف إلى المزارع يمين بدون ما يدق إشارة، قمت بتتبعه وطلبت منه النزول، ووجدته يعرفني.

وأكد أنه أيقن وقتها أنه من غير الصواب أن يشتغل عند جماعته لأنه يكون هناك حرج لو قدم له خدمة تكون محسوبة عليه، واختتم حديثه قائلا ” من عرفك صغير، حقرك كبير”.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/07/ssstwitter.com_1720004406256.mp4

مقالات مشابهة

  • انتهاء حملات انتخابات بريطانيا وتوقعات بفوز ساحق لحزب العمال
  • في ربع الساعة الأخير.. الأحزاب البريطانية تخطب ودّ الناخبين قبيل ساعة الحسم
  • مستشار أمني سابق بـ الداخلية يروي موقف تعرض له في بداية تطبيقه المرور بمدينته..فيديو
  • المحافظون في بريطانيا يعترفون بفوز متوقع لمنافسيهم بحزب العمال
  • بعد تراجعه عن الضرائب .. مظاهرات في كينيا للمطالبة برحيل الرئيس
  • شاهد بالفيديو.. صحفي الدعم السريع إبراهيم بقال يسجل اعترافات جديدة وخطيرة: (كنت عضوا بالمؤتمر الوطني والحركة الإسلامية حتى العام 2022 وانفصلت لهذا السبب!!)
  • صدمة بالمنتخب المغربي قبيل انطلاق أولمبياد باريس
  • السفارة الروسية في لندن تعلق على اتهام موسكو بالتدخل في الانتخابات البريطانية
  • احتجاجات متضامنة مع فلسطين على هامش بطولة "ويمبلدون" في بريطانيا
  • أمريكا.. أكبر دولة مدينة في تاريخ العالم!