أخبارنا المغربية ــ عبد المومن حاج علي 

أفادت مصادر عليمة أن منظمة "متحدون بلا حدود" الاسبانية ستحل مرة أخرى بالمغرب، وتحديدًا بالمناطق المتضررة من الزلزال، قصد توزيع المساعدات الإنسانية، في زيارة ستمتد من أسبوع إلى عشرة أيام.

وستغادر البعثة الثانية، المكونة من سبعة أشخاص، بينهم رجال إطفاء وعاملون في مجال الصحة، اليوم الخميس نحو مدينة طنجة، ومنها نحو إقليم الحوز، حيث تشمل المساعدات تقديم الخيام للأسر المتضررة لمواجهة درجات الحرارة المنخفضة التي تسجل في فصل الشتاء في قرى الأطلس الكبير.

وفي نفس السياق قال "أنطونيو نوجاليس"، رئيس المنظمة غير الحكومية أنه "تم توفير هذه الشحنة من المساعدات الإنسانية بفضل الممولين من القطاعين الخاص والعام". وأضاف "المنظمة كانت على اتصال بالمنظمات الإنسانية المغربية في المنطقة لمعرفة احتياجاتهم".

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

مسؤولة أممية: ضرورة تدفق المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة

نيويورك-سانا

أكدت كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في قطاع غزة سيغريد كاغ أن العدوان الإسرائيلي على القطاع أدى إلى حدوث أزمة إنسانية كبيرة.

مشددة على ضرورة تدفق المساعدات بشكل مستمر إلى قطاع المنكوب.

وقالت كاغ في إحاطة لمجلس الأمن اليوم حول الحالة في الشرق الأوسط بما في ذلك القضية الفلسطينية :” إن الحرب لم تخلق أزمة إنسانية فحسب، بل أطلقت العنان أيضاً لدوامة من البؤس الإنساني، حيث انهار نظام الصحة العامة ودُمِرت المدارس”.

وأشارت كاغ إلى نزوح أكثر من مليون فلسطيني في القطاع في أعقاب الهجوم الإسرائيلي على رفح في السادس من أيار الماضي معربة عن قلقها إزاء التقارير التي تفيد بإصدار أوامر إخلاء إسرائيلية جديدة في منطقة خان يونس جنوب القطاع.

وشددت المسؤولة الأممية على ضرورة تدفق المساعدات بشكل مستمر إلى مختلف أنحاء القطاع عبر جميع المعابر ولا سيما معبر رفح جنوب القطاع وعلى إعادة الإعمار وقالت:”في حين أن المساعدات الإنسانية ستكون مطلوبة لسنوات قادمة، فإن التخطيط والإعداد للتعافي وإعادة الإعمار المبكر أمر ضروري”.

مقالات مشابهة

  • أكد الرعاية الإنسانية الكريمة والدعم المستمر من القيادة الرشيدة.. د. الربيعة يتفقد برامج مركز الملك سلمان لإغاثة متضرري الزلزال في سوريا وتركيا
  • الأمين العام لـ “التعاون الإسلامي” يؤكد مجدداً موقف المنظمة بشأن قضية القدس
  • الإمارات تقدم مساعدات إنسانية للنازحين من شرق خان يونس
  • مجلس حقوق الإنسان يحذر السلطات من المخاطر المترتبة عن زلزال الحوز والتدبير السيء للأزمات في المستقبل
  • وزير الخارجية: ناقشنا وقف إطلاق النار في غزة ودخول المساعدات الإنسانية
  • الجزائر تدعو إلى الاستعجال بتأمين وصول المساعدات لغزة
  • مسؤولة أممية: ضرورة تدفق المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة
  • الأونروا: الاستجابة الإنسانية مستحيلة بغزة بسبب قيود العدو الصهيوني على المساعدات
  • الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي يدعو لوقف فوري لإطلاق النار بغزة
  • الأمم المتحدة: نزوح 60 ألف شحص من المناطق الواقعة شرق مدينة غزة