أخبارنا:
2024-10-05@01:37:03 GMT

سفيان ديوب.. من يكون الوافد الجديد لأسود الأطلس؟

تاريخ النشر: 10th, November 2023 GMT

سفيان ديوب.. من يكون الوافد الجديد لأسود الأطلس؟

أخبارنا المغربية ــ عبد المومن حاج علي 

"اختيار جيد آخر للمغرب". هكذا علقت صحف عالمية بعد أن تأكد التحاق اللاعب سفيان ديوب بصفوف المنتخب الوطني المغربي، حيث تواجد بالقائمة المستدعاة لخوض معسكر إعدادي في إطار استعدادات أسود الأطلس لمواجهتي إريتريا وتنزانيا برسم تصفيات كأس العالم 2026، وكأس أمم أفريقيا الذي ستحتضنه ساحل العاج مطلع السنة المقبلة.

ويلعب المهاجم المغربي سفيان ديوب لنادي نيس الممارس بدوري الدرجة الأولى الفرنسي، حيث التحق به قادما من نادي موناكو في شهر غشت من السنة الماضية، بعقد قيمته 22 مليون يورو وهي رابع أكبر الصفقات بالدوري الفرنسي.

وخاض ديوب عدة مباريات مع الفئات السنية للمنتخب الفرنسي، حيث شارك في ثلاث مباريات مع منتخب الديوك لأقل من 18 سنة، و سبع مباريات مع منتخب أقل من 19 سنة سجل خلالها ثلاثة أهداف، ومباريتين مع منتخب تحت 20 سنة، و 13 مباراة مع منتخب أقل من 21 سنة سجل خلالها أربعة أهداف.

ولعب المهاجم ذو 23 ربيعا، 105 مباراة في الدوري الفرنسي سجل خلالها 15 هدفًا وقدم 10 تمريرات حاسمة، منذ ظهوره لأول مرة مع نادي موناكو في غشت 2018، والذي لعب له 76 مباراة سجل خلالها 14 هدفا.

وكان بإمكان ديوب اللعب لمنتخب بلد أبيه، السنغال، غير أنه فضل اللعب لأسود الأطلس، بلد والدته، وذلك بعد أن نجحت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بإقناعه بينما فشل الإتحاد السنغالي في ذلك.

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: سجل خلالها مع منتخب

إقرأ أيضاً:

عاجل.. أون تايم سبورتس تُعلن عن إذاعة مباريات كأس السوبر المصري

أعلنت مجموعة قنوات "أون تايم سبورتس" عن أنها ستقوم بإذاعة مباريات بطولة السوبر المصري التي ستقام في الإمارات بين 20 و24 أكتوبر الجاري.

وذكر الحساب الرسمي للقناة على "فيس بوك": "تابعوا مباريات كأس السوبر المصري على قنوات أون تايم سبورت خلال الفترة من 20 إلى 24 أكتوبر 2024.. كونوا جاهزين".

ويشارك في البطولة أربعة أندية وهم الأهلي بطل الدوري المصري، الزمالك بالكارت الذهبي، بيراميدز بطل كأس مصر، وسيراميكا كليوباترا بطل كأس الرابطة.

المصري البورسعيدي ينفي تلقي عروض من بيراميدز لضم محمود جاد عاجل.. المحكمة الرياضية ترفض استئناف الإسماعيلي لرفع إيقاف القيد موعد مباراة الأهلي ضد سيراميكا

سيلتقي الأهلي مع سيراميكا كليوباترا يوم الأحد 20 أكتوبر على ستاد "محمد بن زايد"، في تمام الساعة الثامنة مساء بتوقيت القاهرة.

موعد مباراة الزمالك ضد بيراميدز

كما سيواجه الزمالك فريق بيراميدز يوم الأحد 20 أكتوبر على ستاد "آل نهيان" في الساعة الرابعة عصرا بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.

مقالات مشابهة

  • اليسار الفرنسي يقدم مذكرة لحجب الثقة عن رئيس الوزراء الجديد
  • "كاس" تخفض عقوبة إيقاف النجم الفرنسي بوجبا
  • اليوم.. 3 مباريات قوية في دوري روشن
  • نجوم من أصول مغربية تخلوا عن منتخبات أوروبا وفضلوا أسود الأطلس
  • عاجل.. أون تايم سبورتس تُعلن عن إذاعة مباريات كأس السوبر المصري
  • بيراميدز يعلن التعاقد مع صديق إيجولا «صور»
  • بيراميدز يعلن التعاقد مع النيجيري صديق إيجولا
  • رسمياً.. بيراميدز يعلن التعاقد مع صديق إيجولا
  • نادي السويحلي يختتم معسكره التحضيري بتونس تأهبا لانطلاق الموسم الجديد
  • أبرزها ليفربول ضد بولونيا وريال مدريد وليل الفرنسي.. مباريات اليوم في دوري أبطال أوروبا