تسلمت وزارة السياحة والآثار ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، جائزة مجلة Lonely Planet البريطانية، باعتبار مصر المقصد السياحي الأفضل لعام 2023 ضمن قائمة المقاصد العالمية وفقا للاستفتاء التي أجرته المجلة، جاء ذلك بنهاية مشاركة الوزارة في بورصة لندن الدولية للسياحة (WTM2023) في دورتها 44 التي انطلقت فعالياتها خلال الفترة من 6 وحتى 8 نوفمبر الجاري بالعاصمة البريطانية لندن.

تعزيز سبل التعاون المشترك بين مصر والبحرين في مجال السياحة

وفي سياق متصل، عقد عمرو القاضي رئيس هيئة تنشيط السياحة، لقاءً مع ممثلي هيئة البحرين للسياحة والمعارض، لبحث تعزيز سبل التعاون المشترك بين مصر والبحرين في مجال السياحة، والتأكيد على أهمية السياحة البينية بين البلدين، والاتفاق على تنظيم بعض البرامج السياحية المشتركة لزيادة الحركة السياحية الوافدة من عدد من الأسواق السياحية الكبرى.

وتناول اللقاء أيضاً إجراء بعض الاتفاقيات الثلاثية بالتعاون مع ممثلي القطاع الخاص المصري من شركات سياحية ومنشآت فندقية لدعم البرامج السياحية المقدمة من خلالهم بهدف جذب مزيد من السائحين وزيادة عدد الليالي السياحية.

مستجدات الحركة السياحية الوافدة لمصر

كما التقى الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي مع عدد من أهم منظمي الرحلات بالسوق البريطانية والأسواق الأوروبية المختلفة ومسئولي عدد من شركات الطيران العالمية، إذ جرى إلقاء الضوء على المستجدات التي تشهدها الحركة السياحة الوافدة من مختلف الأسواق السياحية إلى المقصد السياحي المصري، واستعراض استراتيجية الهيئة للتعاون مع شركاء المهنة في الخارج من منظمي الرحلات وشركات الطيران خلال الفترة القادمة، إضافة إلى التأكيد على تخصيص حزمة حوافز جديدة للتوسع في مختلف الأنشطة الترويجية للترويج للمقصد السياحي المصري بصورة أكبر في الأسواق السياحية المختلفة.

إضافة إلى طمأنتهم على استقرار الأوضاع في مصر والإشارة إلى التطورات التي تشهدها صناعة السياحة في مصر ولا سيما جراء الأحداث الجارية التي تشهدها المنطقة، والإجراءات التي تتخذها وزارة السياحة والآثار جراء هذه الأحداث.

ومن جانبهم، أكد منظمو الرحلات ومسؤولو شركات الطيران على أهمية المقاصد السياحية المصرية بالنسبة لهم وتنوعها وزيادة حجم الطلب عليها خلال الفترة المقبلة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السياحة هيئة تنشيط السياحة تنشيط السياحة

إقرأ أيضاً:

بعد اختيار شريف فتحي وزيرا لـ «السياحة».. أبرز الملفات والتحديات المنتظرة

أدى شريف فتحي، وزير السياحة والآثار المصرية، حلف اليمين الدستوري، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، ومن المقرر مباشرة عمله بداية من يوم غد.

يعتبر القطاع السياحي من أكبر القطاعات الهامة والرئيسة في مصر، نظراً للاستفادة المالية والعوائد النقدية التي تأتي من القطاع السياحي، حيث تصنف العوائد المالية التي تأتي من الأنشطة السياحية والقطاع السياحي في مصر مصدراً للدخل القومي المصري، بجانب كون قطاع السياحة قناة من أكثر وأهم 3 قنوات رئيسية تعتبر مصدراً هاماً لدخول العملات الأجنبية داخل مصر.

ترصد «الأسبوع» في السطور التالية أهم التحديات التي تواجه القطاع السياحي في الوقت الحالي، وتوجد ضمن الأعمال الموجودة على طاولة عمل وزير السياحة والآثار الجديد.

تتضمن التحديات التي تواجه القطاع السياحي منذ تولي أحمد عيسى، وزير السياحة السابق، وتنتظر البت والبدء في وضع حلول فعالة وخطة عمل زمنية لتحقيق العائد المستهدف من القطاع السياحي هو «العمل على زيادة حجم الحركة السياحية الوافدة إلي مصر والوصول إلى 30 مليون سائح بحلول عام 2028».

يواجه القطاع السياحي 3 تحديات رئيسة وهم « تصدير العقار، وزيادة عدد الغرف الفندقية، وتحسين مناخ الاستثمار السياحي».

ومن المفترض أن يعمل شريف فتحي، وزير السياحة والآثار الجديد، على هذه الملفات الرئيسية حتى يتحقق المستهدف من خطة مصر السياحية للوصول إلى ضخ طاقة سياحية تصل إلى إمكانية استقبال 30 مليون سائح.

اقرأ أيضاًالسيرة الذاتية لـ شريف فتحي وزير السياحة الجديد

مصطفى بكري: مفاجأة هامة في التشكيل الوزاري تتضح في الـ 2 ظهرًا

3 مواد تحدد آليات عمل إدارة المنشآت السياحية في القانون الجديد

مقالات مشابهة

  • وزير السياحة: زيادة الإنفاق السياحي والطاقة الفندقية.. أهم ملفات الفترة القادمة
  • بعد اختيار شريف فتحي وزيرا لـ «السياحة».. أبرز الملفات والتحديات المنتظرة
  • توقعات بزيادة ٢٠٪ فى الحركة الوافدة.. وافتتاح ٥٠٠ ألف غرفة فندقية جديدة خلال ١٨ شهراً
  • السياحة: تجاوز إنفاق زوار السعودية 45 مليار ريال خلال الربع الأول من 2024
  • 7 ملايين سائح زاروا مصر خلال النصف الأول من العام الحالي
  • السياحة تحقق 6.6 مليار دولار خلال النصف الأول من 2024
  • رقم تاريخي.. حجم الحركة السياحية الوافدة لمصر بالنصف الأول من العام الجاري
  • «السياحة»: 6.6 مليار دولار إيرادات خلال النصف الأول من عام 2024
  • وزير السياحة يتابع مؤشرات وأرقام حجم الحركة الوافدة لمصر خلال النصف الأول من 2024
  • وفقا لأهم المنصات الإلكترونية للسفر والسياحة.. مؤشرات إيجابية عن مستوى الخدمات بالمنشآت الفندقية بمصر خلال الربع الأول من 2023