٢٦ سبتمبر نت:
2024-07-02@02:55:48 GMT

المواصفات تتلف بضائع منتهية ومخالفة للمقاييس

تاريخ النشر: 10th, November 2023 GMT

المواصفات تتلف بضائع منتهية ومخالفة للمقاييس

وأوضحت الهيئة في بلاغ صادر عنها اليوم أنها أتلفت في فرع الهيئة بالحديدة بالتعاون مع الجمارك و الأجهزة الأمنية كمية ٢٥ طن قمح أحمر سائب غير مطابق للمواصفات القياسية المعتمدة من حيث تغير في لون القمح وانبعاث روائح كريهة.

وأشار البلاغ إلى أنه تم في فرع أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء اتلاف كمية ٣ آلاف كرتون عصير مانجو ورمان غير مطابقة للمواصفات القياسية المعتمدة من حيث ارتفاع مادة السكارين وإتلاف ٩٨ كيس زنجبيل غير مطابقة للمواصفات القياسية المعتمدة من حيث وجود اعفان ضاهرية وأكثر من ٩ آلاف و٣٠٠ كيس بفك بنكهة الجبنة غير مطابقة للمواصفات القياسية المعتمدة من حيث إرتفاع محتوى اللون الصناعي.

ولفت البلاغ إلى أنه تم في عدد من فروع الهيئة ومراكزها إتلاف بضائع وسلع متنوعة مخالفة للمواصفات القياسية المعتمدة وبعضها عليها شعارات تتنافى مع ديننا وقيمنا الإسلامية انطلاقا من مهام الهيئة ودورها في حماية المواطن باعتبارها خط الدفاع الأول عنه.

وأكد البلاغ أن الهيئة تقوم في الفروع ومراكز الرقابة بالتعاون مع الجمارك والأجهزة الأمنية والجهات المعنية بتشديد الرقابة على دخول المواد والسلع إلى السوق المحلية عبر فحصها للتأكد من مدى مطابقتها للمواصفات القياسية المعتمدة لتوفير الحماية الصحية والاقتصادية والبيئية للمواطنين وحماية المستهلك من السلع المغشوشة والمهربة وغير الصالحة للاستخدام.

ودعت الهيئة في بلاغها كافة المستوردين والمصنعين والمنتجين إلى الالتزام بالمواصفات القياسية في عمليات الاستيراد والإنتاج والتصنيع.. مؤكدة أنها لن تتهاون مع أي منتجات مخالفة للمواصفات والمقاييس.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

مطار إسطنبول يحطم الأرقام القياسية في عدد المسافرين

أنقرة (زمان التركية) – استقبل مطار إسطنبول 268,275 مسافراً يوم أمس الأحد، محطماً بذلك الرقم القياسي في عدد المسافرين منذ افتتاحه.

وقال وزير النقل والبنية التحتية عبد القادر أورال أوغلو، عبر منصة X: “نحن لا ننزل من القمة في مجال النقل، في يوم الأحد الموافق 30 يونيو، خدم مطارنا 268 ألفاً و275 مسافراً، منذ افتتاحه، حطمنا رقماً قياسياً بأكبر عدد من المسافرين على الإطلاق”.

ويعتبر مطار إسطنبول (İstanbul Havalimanı) المطار الرئيسي الدولي في مدينة إسطنبول، تركيا، ويقع في منطقة أرناؤوط كوي على الجانب الأوروبي من المدينة.

وتم نقل جميع رحلات الركاب التجارية المجدولة من مطار أتاتورك إلى المطار الجديد في 6 أبريل 2019، بعد إغلاق مطار أتاتورك للرحلات التجارية. ومن المتوقع أن يكتمل المطار بحلول عام 2028، حيث سيكون قادرًا على استيعاب 200 مليون مسافر سنويًا. في حال اكتمال جميع المراحل المخطط لها، سيكون المطار من أكبر المطارات في العالم من حيث السعة وعدد المسافرين.

Tags: أنقرةاسطنبولحركة الطيرانطيرانمطار اسطنبول

مقالات مشابهة

  • ارتفعت 25 ألف جنيه.. سعر ومواصفات هيونداي أكسنت RB
  • متحدث «الجمارك»: منافذنا الجمركية مجهزة بأحدث التقنيات الأمنية وكوادرنا البشرية ذات حس عال
  • مطار إسطنبول يحطم الأرقام القياسية في عدد المسافرين
  • الجمارك:إكمال اتمتة المنافذ الحدودية في العام المقبل
  • القبض على المتهمة بسرقة مجوهرات من شقة عماد متعب
  • حال عدم مطابقة المواصفات.. تعرف على الإجراء القانوني تجاه واضعي امتحان الفيزياء
  • الجمارك تنجز المرحلة الأولى من مشروع الأتمتة وتكشف إيراداتها خلال 5 أشهر
  • سيارة نيسان جوك موديل 2025.. المواصفات والأسعار داخل مصر
  • تموين أسوان: تحرر 479 محضراً ومخالفة لعدد من المخابز البلدية
  • تحرير 479 محضر جنح متنوعة ومخالفة مخابز بلدية بأسوان (صور)