تقدم المهندس ايهاب منصور رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى ووكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، بطلب إحاطة موجه إلى الدكتور رئيس مجلس الوزراء والدكتورة وزيرة التضامن الاجتماعى والدكتور وزير الصحة والسكان، بشأن تأخر استلام كارت تكافل وكرامة لعدة سنوات.

أخبار متعلقة

نائبة: إلغاء الإعفاءات المقررة لجهات الدولة بالأنشطة الاقتصادية يحسن مناخ الاستثمار

عضو بـ«اقتصادية النواب» يطالب بمتابعة صياغة استراتيجية التحول إلى الاستثمار المستهدف

وأشار «منصور» في الطلب إلى شكوى المواطنين الذين يقوموا بعمل استعلام على موقع الوزارة ويتضح لهم أن الكارت سارى وعند ذهاب المواطنين للمكتب لاستلامه يتم اخطارهم بعدم وجود الكارت، موضحا ذلك يعنى بما لا يدع مجالا للشك أن تلك الكروت يتم استخدامها بمعرفة اشخاص اخرين، وهذه المشكلة مستمرة منذ عدة سنوات مع بعض الاشخاص وهو مايعنى وجود فساد في اليات تسليم الكروت ويجب على الوزارة اتخاذ الاجراءات الفورية والرادعة لوقف هذا .

وتطرق أيضا إلى اشكالية أن بعض مستحقى برنامج كرامة، يظهر على موقع الكشف الطبى أن النتيجة ( مستحق ) وفى حالة الاستعلام تظهر النتيجة ( الرقم القومى ليس لدية بطاقة تكافل وكرامة )، متسائلا: عن سبب هذا التضارب .

واستطرد النائب، لدى تجربة من 6 سنوات مع وزارة التموين حيث كانت شكوى اهالى العمرانية من عدم تسليم بطاقات التموين، وتدخل حينها النائب وقام بوضع الية جديدة للنظام بالتنسيق مع وزارة التموين وتم بالفعل استدراك الامر، وقال النائب «قمنا بتسليم بطاقات التموين لحوالى 126 الف مواطن بالعمرانية»، متسائلا «من كان يسرق قوت الشعب»

وأوضح أن التغيير الذي اقترحه حينها على وزارة التموين ووافقت الوزارة ووزير التموين على تطبيقه، قد وفر على مصر حوالى 11 مليار جنيه سنويا، كان يتم سرقتها من قوت الناس وتذهب لاباطرة الفساد.

النائب إيهاب منصور كارت تكافل وكرامة

المصدر: المصري اليوم

إقرأ أيضاً:

برلماني: إلغاء اشترطات البناء الصادرة في 2021 خطوة مهمة لتبسيط إجراءات التراخيص

قال النائب المهندس إيهاب منصور، عضو مجلس النواب، إن إلغاء اشتراطات البناء الصادرة في 2021 والعودة لتنفيذ قانون 2008.. خطوة مهمة من أجل تبسيط واختصار إجراءات الترخيص.

وأضاف، أن اشترطات البناء التي صدرت بقرار من مجلس الوزراء أوقفت البناء، ولم تُنظم البناء في مصر، موضحا أن التوقعات كانت تشير إلى صدور 150 أو 200 ألف ترخيص، ولكن تراخيص البناء خلال آخر 3.5 سنة قدّرت بـ1500 ترخيص فقط بسبب هذه الاشتراطات الأخيرة.

وأوضح «منصور»، خلال حواره مع الإعلامي «نشأت الديهي»، ببرنامج «بالورقة والقلم»، المذاع على القناة العاشرة المصرية «ten»، أن قانون البناء لعام 2008 كان ينظم عملية البناء في مصر، ولكن مجلس الوزراء في 2021 أصدر بعض الاشتراطات لتنظيم البناء، ولم يحدث أي تفاعل من المواطنين.

وأشار إلى أن التراخيص الصادرة تحتوي على اشتراطات خاصة بإنشاء الجراجات، ولكن للأسف لم يتم التطبيق.

وأردف أن «فكرة تطبيق الرقابة على البناء أمر مستحيل، وهذا يرجع إلى أن عدد المهندسين في المحليات أقل من ربع العدد المطلوب».

اقرأ أيضاًنائب: اختصار إجراءات تراخيص البناء يسهل على المواطن ودعم لقطاع التشييد والعمران

رئيس محلية النواب: الإجراءات الجديدة لتراخيص البناء بداية موفقة للحكومة

رئيس لجنة الإدارة المحلية يفجِّر مفاجأة بشأن تراخيص البناء في القرى

مقالات مشابهة

  • مساعد وزيرة التضامن ورئيس جامعة القاهرة يبحثان دفع مصروفات طلاب تكافل وكرامة
  • «التضامن»: 4.5 مليار جنيه سنويا لدعم 525 ألف مسن في برنامج تكافل وكرامة
  • برلماني: إلغاء اشترطات البناء الصادرة في 2021 خطوة مهمة لتبسيط إجراءات التراخيص
  • برلماني يُفجر مفاجأة عن عدد رخص البناء آخر 3 سنوات
  • مساعدات وتسليم كروت «تكافل وكرامة».. أبرز أنشطة «التضامن» في مبادرة «بداية»
  • وزير التموين: الدعم النقدي أكثر ضمانة للوصول لمستحقيه
  • برقم البطاقة.. خطوات الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة 2024
  • رابط الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة 2024.. بالرقم القومي
  • تحرك برلماني لمواجهة السوق السوداء فى أدوية السرطان والحقن المجهري
  • مديريات «التضامن» تسلم كروت «تكافل وكرامة» ضمن مبادرة «بداية جديدة»