دبي – الوطن
إستقبل معالي محمد أحمد المر رئيس مجلس إدارة مكتبه محمد بن راشد آل مكتوم اليوم وفدًا كوريًا رفيع المستوى برئاسة تشان سانغ سو، عمدة مدينة سيوتشو.
وتم خلال الزيارة التباحث حول التطورات الثقافيه والعلمية التي تشهدها إمارة دبي ،وكذلك بحث سبل التعاون المشترك بين الجانبين، وإطلاق كتب نوعية، لتوسيع التبادل الثقافي بين الدولتين، ولتكون مرجعًا للمقيمين والقراء والباحثين والأجيال القادمة،

كما تم خلال اللقاء بحث أسس زيارة تعزيز العلاقات الثقافية والمعرفية بين البلدين، وبحث سبل التعاون المستقبلي في المجالات ذات الصلة، والاطلاع على تجربة المكتبة الرائدة وخدماتها المتفردة في جميع المجالات الثقافية.

وأشاد سانغ سو جون، عمدة سيوتشو، بالتطور الذي وصلت إليه دبي في ظل قيادة ورؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله. كما أثنى على الشراكات الثقافية بين المكتبة الوطنية الكورية ومكتبة محمد بن راشد.

وأشار إلى أن زيارتهم تأتي لبحث تعزيز بحث سبل التعاون المشترك بين الجانبين، وأنه يأمل من خلال هذا التعاون إطلاق كتب نوعية، لتوسيع التبادل الثقافي بين الدولتين، ولتكون مرجعًا للمقيمين والقراء والباحثين والأجيال القادمة، مشيدًا بالتناغم الفكري والتنوع الثقافي الذي تشهده دولة الإمارات العربية المتحدة والذي أضاف قيمة نوعية لإنجازاتها ونجاحاتها.

وأعرب معالي المر عن إعجابه الشديد بالإنجازات البارزة لكوريا الجنوبية على مدار الـ 200 عام الماضية، خاصة في مجال التكنولوجيا، مشيدًا بالعلاقات التاريخية الوثيقة بين دولة الإمارات وكوريا، والتي تتجلى في التعاون بينهما في العديد من المبادرات والمشروعات، ومن ضمنها مشروع «براكة» للطاقة النووية وبرنامج الابتعاث الطلابي كنماذج للتبادل الثقافي والعلمي بين البلدين.

وردًا على ملاحظات الوفد الإيجابية حول التصميم المعماري الفريد لمكتبة محمد بن راشد، أوضح معالي المر أن المكتبة صُممت وفق معايير عالمية، بحيث تجمع بين الطابع الكلاسيكي والحداثة التكنولوجية لتلبية احتياجات جميع الزوّار. كما تحدّث عن الدور الثقافي الحيوي الذي تلعبه المكتبة في المجتمع من خلال تنظيم فعاليات متنوعة في الثقافة، والمسرح والموسيقى والأدب.
وسلط معاليه الضوء على مبادرة عالم بلغتك، ودورها في تعزيز الحراك والمشهد الثقافي، وكون اللغة الكورية واحدة من اللغات المتاحة في هذه المبادرة. كما أشار إلى توفير مجموعة متنوعة من الكتب الكورية، والتي تدل على الغنى والتنوع الثقافي في مكتبة محمد بن راشد.
وخلال الزيارة، تجول الوفد في معرض الذخائر، الذي يضم مجموعة فريدة من الكتب والأطالس والمخطوطات النادرة والقديمة، والتي يعود بعضها إلى القرن الثالث عشر للميلاد، كما زار الوفد المسرح الذي يتسع لنحو 550 شخصًا والمجهز وفق أعلى المعايير العالمية، والمخصص لاستضافة المحاضرات والمؤتمرات والمهرجانات الثقافية والفنية، والعروض المسرحية والسينمائية والموسيقية، المحلية والعالمية.
واختتمت الزيارة بتبادل الجانبين الهدايا التذكارية، حيث قدم الوفد الكوري لمعالي محمد أحمد المر قطعة من الفن الكوري التقليدي تعرف باسم «نجيونتشيلجي»، فيما أهدى معاليه كتاب «رؤيتي» لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد، والدرع التذكارية للمكتبة إلى الوفد الكوري.
وحضر اللقاء أيضا الدكتور محمد المزروعي، عضو مجلس الإدارة، ومجموعة من المسؤولين والموظفين من كلا الجانبين.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: محمد بن راشد

إقرأ أيضاً:

وفد أفريقي يزور وكالة الفضاء المصرية لبحث تبادل الخبرات والتقنيات

استقبل شريف صدقي الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية اليوم، وفدًا من شركة «إيزري» شمال إفريقيا بجمهورية تشاد بمقر وكالة الفضاء المصرية، يضم مجموعة من المهندسين المختصين بتكنولوجيا الأقمار الصناعية، ضمن بحث سبل التعاون في مجال تكنولوجيا الفضاء، وخاصة في مجال الصور الملتقطة من الأقمار الصناعية.

الوفد التشادي يطلع على أحدث التقنيات المستخدمة في تحليل ومعالجة الصور الفضائية

اطلع الوفد التشادي على أحدث التقنيات المستخدمة في تحليل ومعالجة الصور الفضائية، بالإضافة إلى المشاريع البحثية المشتركة التي يمكن تطويرها بين الجانبين.

وعبر شريف صدقي عن سعادته بهذه الزيارة، مؤكداً أهمية تعزيز التعاون الدولي في مجال تكنولوجيا الفضاء، والذي يسهم في تطوير القدرات المحلية والدولية في هذا القطاع الحيوي.

الاستفادة من خبرات وكالة الفضاء المصرية في تطوير مشاريع تشاد الفضائية

وأشار ممثلو الوفد إلى اهتمامهم الكبير بالاستفادة من خبرات وكالة الفضاء المصرية في تطوير مشاريعهم الفضائية المستقبلية، مؤكدين أهمية التعاون المشترك في تبادل الخبرات والتقنيات لتحقيق الأهداف المشتركة في مجال تكنولوجيا الفضاء.

وتأتي هذه الزيارة ضمن الجهود المستمرة لتعزيز العلاقات الثنائية بين مصر وتشاد، ودفع عجلة التعاون في المجالات العلمية والتكنولوجية بما يحقق الفائدة المشتركة للبلدين.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء العراقي والسفير الإماراتي يبحثان تعزيز التعاون بين البلدين
  • «الشارقة للكتاب» تعزز التعاون مع ناشرين دوليين
  • رئيس الوزراء الفلسطيني يبحث مع رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية تعزيز العلاقات الثنائية
  • وزير الخارجية يصل إستونيا لتعزيز العلاقات بين البلدين
  • وزير الخارجية يبحث تعزيز العلاقات في إستونيا
  • “اللافي” يبحث تعزيز العلاقات الثنائية مع السفير الصربي في ليبيا
  • وفد أفريقي يزور وكالة الفضاء المصرية لبحث تبادل الخبرات والتقنيات
  • الشارقة توسع آفاق التعاون الدولي مع الناشرين في “سيول الدولي للكتاب 2024”
  • «الباعور» يبحث مع سفراء بريطانيا والعراق تعزيز العلاقات الثنائية
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره في بنغلاديش تعزيز العلاقات الثنائية