أكدت يو وين، المدير العام للتنمية الدولية لـ"البنك الصيني للإستيراد والتصدير"، في الجلسة الإفتتاحية أن البنك يدعم بقوة الدول النامية في إفريقيا من خلال تعزيز الشراكة البناءة مع دول جنوب جنوب في آسيا و إفريقيا، موضحة أن البنك يمتلك الكثير من الثقافة والاستراتيجية الواعدة لتدعيم تلك التوجهات.


وأوضحت، المدير العام للتنمية الدولية لـ"البنك الصيني للإستيراد والتصدير" خلال فعاليات  منتدى الاستثمار جنوب جنوب، على هامش انطلاق اليوم الثاني من مؤتمر ومعرض قمة التجارة البنية في إفريقيا 2023 والذي ينظمه البنك الإفريقي للاستيراد والتصدير "إفريكسيم بنك" بالقاهرة؛ أن " وين" أن البنك منفتح على تعزيز الشراكة مع المؤسسات التمويلية في آسيا وإفريقيا لتحقيق الأهداف المشتركة والتي تتضمن تميكن الدول والأفراد من معدلات التنمية المستدامة وذلك من خلال تبني لسياسات أكثر انضباطا تحقق دعما للاستثمارات المشتركة في منطقة جنوب جنوب القارتين.

 دعم الاستثمارات البينية في إفريقيا وآسيا


وأضافت أنه يتم التركيز من قبل البنك علي آليات دعم الاستثمارات البينية في منطقة جنوب قارتي آسيا و إفريقيا ودعم أدوات التحول الرقمي باعتباره أحد وسائل دعم المشروعات التنموية و تعزيز الشمول المالي في الدول النامية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدول النامية مصر الاستثمارات البينية الاستثمارات

إقرأ أيضاً:

المغرب في الرتبة الرابعة إفريقيا من حيث عدد نزلاء السجون

— صنف تقرير حديث المغرب ضمن عشر دول إفريقية لديها أكبر عدد من نزلاء السجون، وفقا لأحدث البيانات المتاحة اعتبارا من أوائل أبريل 2024. وكشف تقرير “نزلاء السجون في العالم”، أن عدد نزلاء السجون في إفريقيا ارتفع بنسبة 53٪ ، لكن هذا أقل من الزيادة السكانية العامة في القارة البالغة 78٪. وفقا للقائمة العالمية لنزلاء السجون، يحتل المغرب المرتبة الرابعة إفريقيا، بـ 103,302 نزيلا، بعد جنوب إفريقيا المتصدرة بـ 157,056 نزيلا، ومصر بـ 120,000 نزيلا، وإثيوبيا بـ 110.000 نزيلا. وفي باقي المراتب الست المتبقية، تأتي الجزائر (94,749 )، رواندا ( 89,034 )، نيجيريا (77,934)، أوغندا (75,764)، كينيا (58,887)، جمهورية الكونغو الديمقراطية ( 44,536). ويكشف مؤشر الجريمة المحدث من قبل ” Numbeo “، أن جنوب إفريقيا تملك أعلى مؤشر للجريمة في منتصف عام 2024 بدرجة 74.8. تليها نيجيريا بنتيجة 66.7، وأنغولا في المركز الثالث برصيد 66.1.

مقالات مشابهة

  • وفد من البنك الدولي يتباحث تعزيز التعاون مع وزارة الطاقة
  • المستوردين: مصر تستحوذ علي 75.8% من إجمالي تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر لشمال إفريقيا
  • المغرب في الرتبة الرابعة إفريقيا من حيث عدد نزلاء السجون
  • البنك المركزي: ارتفاع صافي الاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى 46.4 مليار دولار
  • الرئيس الصيني: بكين ستواصل دائما تعزيز القيم المشتركة للإنسانية
  • مواقف الصين المعتدلة تجاه القضايا الدولية تجعل الدول العربية تميل أكثر إلى التعاون الصيني
  • مساعد وزير الثقافة يبحث مع مدير المركز الصيني سبل تعزيز التعاون
  • رئيس هيئة تنمية الصعيد: ندعم تعزيز قطاع النباتات الطبية والعطرية لتحقيق التنمية المستدامة
  • زلزال بقوة 4.5 درجات يضرب جنوب غرب باكستان
  • الكوميسا: 4% نصيب إفريقيا من الاستثمارات الأجنبية المباشرة