الحكيم: الانتخابات وصناديق الاقتراع في العراق خط أحمر لا يمكن المساس به

.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي العراق الحكيم الانتخابات

إقرأ أيضاً:

الفنزويليون يشاركون في انتخابات صورية قبل الانتخابات الرسمية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

توجه الفنزويليون إلى صناديق الاقتراع، اليوم الأربعاء؛ لإجراء انتخابات صورية، تمهيدًا للانتخابات الرئاسية المقبلة المقرر إجراؤها في 28 يوليو الجاري.

وذكرت شبكة البلقان الإخبارية المتخصصة في شئون أوروبا الشرقية وأوراسيا، أن التدريب على الانتخابات قدم لمحة عن التحديات التي تواجه محاولة الرئيس نيكولاس مادورو الحصول على ولاية ثالثة وسط استياء واسع النطاق واضطراب اقتصادي.

كما استهدفت الانتخابات الصورية، التي أجراها المجلس الانتخابي الوطني الفنزويلي، إلى تعريف الناخبين بأنظمة التصويت الإلكتروني قبل استخدامها في الانتخابات الرسمية أواخر الشهر الحالي.

وفي العاصمة (كاراكاس) هيمن موظفو الحكومة والموالون للحزب الحاكم على المشاركة في الانتخابات بشكل ملحوظ، وشهدت الأحياء الموالية للحكومة التقليدية إقبالا كبيرا، بينما كانت مراكز الاقتراع في معاقل المعارضة خاوية.

وأشادت نائبة الرئيس التنفيذي ديلسي رودريجيز بالتدريبات باعتبارها شهادة على التزام فنزويلا بالديمقراطية والاستقرار، لاسيما في القطاعات الشعبية التي شهدت أكبر قدر من المشاركة.

ومن المتوقع أن تشكل الانتخابات المقبلة واحدة من أصعب التحديات التي يواجهها الحزب الاشتراكي الموحد الفنزويلي منذ وصوله إلى السلطة قبل 25 عامًا تحت قيادة الرئيس السابق الراحل هوجو تشافيز.

مقالات مشابهة

  • بدء فرز الأصوات في الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة الإيرانية
  • الداخلية الإيرانية: إغلاق مراكز الاقتراع في المرحلة الثانية من الانتخابات الرئاسية
  • الحكيم: اخذنا عهدا على منع أي ثغرة تهدد الاستقرار.. ولن تتمكن أي قوة من ذلك
  • الحكيم يوجه دعوة ويؤكد: لن نسمح بعودة العراق لمربع التناحر السياسي
  • إقبال جماهيري على صناديق الاقتراع في الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • فتح مراكز الاقتراع في الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • فتح مراكز الاقتراع للجولة الثانية بانتخابات الرئاسة الإيرانية
  • إغلاق مراكز الاقتراع في الانتخابات البريطانية وبدء فرز الأصوات
  • إغلاق مراكز الاقتراع في الانتخابات العامة البريطانية والبدء بعملية فرز الأصوات
  • الفنزويليون يشاركون في انتخابات صورية قبل الانتخابات الرسمية