أعلنت السلطات الأمنية العراقية، اليوم الجمعة، توقيف 11 إرهابيا ينتمون لتنظيم داعش الإرهابي، عملوا في خدمة التنظيم الإرهابي في مناطق مختلفة بمحافظة نينوى.

وجاء في بيان صادر عن خلية الإعلام الأمني، أن مفارز مديرية الاستخبارات ومكافحة الارهاب في نينوى في إطار مواصلة عملياتها الاستباقية في ملاحقة ماتبقى من عصابات داعش الارهابية، تلقت  معلومات دقيقة تضمنت تواجد 11 مطلوبا وفق أحكام المادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب، وذلك ضمن مناطق مختلفة ضمن محافظة نينوى.

وأضاف البيان، أنه على الفور تم تشكيل فريق عمل استخباري للتحري وجمع المعلومات وبعد استحصال الموافقات القضائية نفذت مفارزنا عملية نوعية لمداهمة أماكن تواجدهم وأثمرت العملية عن إلقاء القبض على 11 إرهابيا.
ولدى التحقيق مع المتهمين اعترفوا صراحة انتمائهم الى مايسمى بعصابات داعش الارهابي وانهم كانوا يتقاضون مبالغ مالية مقابل انتمائهم لها، دونت اقوالهم واحيلوا الى القضاء لينالوا جزائهم العادل.

يشار إلى أن جهاز مكافحة الارهاب، قبل أيام، نجح في نصب كمين محكم، وفقا لمعلومات استخبارية دقيقة في محافظة صلاح الدين مدينة تكريت، حيث تمكن أبطال الجهاز من إلقاء القبض على أحد قادة عصابات داعش الإرهابي عمل في قاطع نينوى سابقا، وقبل توقيفه عمل بصفة ناقل لعصابات داعش الارهابي بين العراق وإحدى دول الجوار وقام بتجديد البيعة للتنظيم الارهابي في عام 2023.

وأكد جهاز مكافحة الإرهاب، أن العمليات النوعية التي ينفذها أبطال الجهاز على أهداف عالية المستوى أدت إلى شبه إعاقة لحركة التنظيم في المناطق التي قد يفكر في أن يتعرض فيها أو يحاول أن يسجل فيها تواجدا إعلاميا. 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: السلطات الأمنية العراقية مكافحة الإرهاب محافظة نينوى

إقرأ أيضاً:

كمين لـ داعش يقتل 4 جنود عراقيين قرب كركوك

2 أكتوبر، 2024

بغداد/المسلة: أكّد بيان للجيش العراقي أن 4 جنود قُتلوا، وأُصيب 3 آخرون، الأربعاء، في كمين نصبه عناصر من تنظيم «داعش» لرتل عسكري قرب مدينة كركوك النفطية شمال البلاد، وفقاً لوكالة «رويترز».

ونُصب الكمين في منطقة ريفية جنوب غربي كركوك، لا تزال مرتعاً لنشاط الخلايا المتطرفة، بعد سنوات من إعلان العراق النصر النهائي على التنظيم في عام 2017.

وبعد إلحاق الهزيمة بـ«داعش» بوصفها قوةً قادرة على السيطرة على مساحات واسعة من الأراضي، تحوّلت فلول التنظيم إلى شنّ هجمات الكَرّ والفَرّ على القوات الحكومية في مناطق مختلفة من العراق.

وقال مسؤولان عسكريان، إن قوات الأمن كانت في طريقها إلى المنطقة الواقعة على بُعد نحو 45 كيلومتراً جنوب غربي كركوك لاعتقال شخص مشتبه في أنه من المتطرفين حين تعرضت لنيران قناصة وأسلحة آلية.

وأعلن تنظيم «داعش» مسؤوليته عن الهجوم، وقال في بيان على منصة «تلغرام»، إنه نصب كميناً لدورية للجيش باستخدام أسلحة أوتوماتيكية وقنابل يدوية.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

مقالات مشابهة

  • القوات العراقية تعتقل أربعة إرهابيين من “داعش” في نينوى
  • القوات العراقية تلقي القبض على أربعة ارهابيين من “داعش” في نينوى
  • كمين لـ داعش يقتل 4 جنود عراقيين قرب كركوك
  • داعش يتبنى الهجوم الإرهابي في وادي زغيتون
  • إبراهيم ومجتبى.. جرح قمع احتجاجات تشرين في العراق لم يندمل
  • استشهاد وإصابة 7 جنود من الجيش العراقي بكمين لداعش بمحافظة كركوك
  • استشهاد وإصابة سبعة جنود من الجيش العراقي بكمين لداعش في كركوك
  • مقتل 4 جنود عراقيين في كمين لتنظيم داعش قرب كركوك
  • إسرائيل تعلن مقتل 4 جنود في لبنان و«حزب الله» يوقع آخرين بكمين محكم
  • الطاقة النيابية:قانون الطاقة الجديد سيساهم في مكافحة التغير المناخي