البوابة نيوز:
2024-07-04@10:52:42 GMT

حسام الشاعر: 60% نسب إشغالات الفنادق في شرم الشيخ

تاريخ النشر: 10th, November 2023 GMT

قال الخبير السياحى حسام الشاعر عضو جمعية مستثمرى جنوب سيناء، إن زيادة الحجوزات السياحية الوافدة لمدينة شرم الشيخ بدأت ترتفع تدريجيا خلال الأسبوع الجارى، بعد تراجع منذ اندلاع الأحداث على البوابة الشرقية لمصر.

وأضاف الشاعر، فى تصريحات خاصة لـ " البوابة نيوز"، على هامش مشاركته فى بورصة لندن السياحية WTM 2023، إن الفترة الحالية تتطلب التنسيق المستمر بين وزيرى السياحة والآثار والخارجية في مصر من جهة، والسفارات الأجنبية من جهة أخرى لحثهم على شرح حقيقة الأوضاع بمصر لدولهم، ما يمنع إصدار أى تحذيرات بمنع السفر لرعاياها، مشيرا إلى أن تكثيف الحملات التسويقية ليس له جدوى حاليا، فكل ما نحتاجه هو نقل رسائل من السائحين الوافدين لشرم الشيخ عن تجربتهم فى الفنادق والاستمتاع بالأنشطة الترفيهية بكافة أنواعها، سواء عن طريق فيديوهات حية بلغات مختلفة، أو فيديوهات مصورة ثبت عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وكشف الشاعر، عن أن نسب الإشغالات فى عدد كبير من الفنادق والمنتجعات السياحية بشرم الشيخ بلغت حوالى 60 %، وتجاوزت 80 % فى الغردقة، مشيدا بالحزم التحفيزية التى خصصتها وزارة السياحة والآثار لرحلات الطيران العارض لمطار شرم الشيخ، معتبرا أن هذه الخطوة ستكون داعمة لاستمرار الرحلات مما سيدفع بالحركة السياحية لمعدلاتها الطبيعية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: جنوب سيناء شرم الشيخ لندن السياحة التواصل الاجتماعي

إقرأ أيضاً:

يمنى البحار نائب وزير السياحة في سطور

 

قامت، اليوم،  يمنى البحار، بأداء اليمين الدستورية أمام فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بمقر رئاسة الجمهورية في مصر الجديدة، نائباً لوزير السياحة والآثار، في حكومة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي.

يمنى البحار من الكفاءات والكوادر الشابة المتميزة من أبناء وزارة السياحة والآثار من ذوي الخبرة، تدرجت العديد من المناصب القيادية بالوزارة، حيث كانت تشغل منصب مساعد وزير السياحة والآثار للشئون الفنية وشئون مكتب الوزير، تختص بمباشرة العديد من المهام من بينها الإشراف على الإدارات العامة لكل من الاستراتيجية، والاتصال السياسي والشئون البرلمانية، والعلاقات الدولية والاتفاقيات، والعلاقات العامة والمراسم، والسكرتارية التنفيذية، بالإضافة إلى الإشراف العام على الشئون الفنية بالوزارة، وإعداد الدراسات الفنية التي تكلف بها من الوزير بالتنسيق مع الجهات المختصة، ورئاسة الأمانة الفنية للمجلس الأعلى للسياحة المُشكل برئاسة رئيس الجمهورية، ورئاسة الأمانة الفنية للجنة الوزارية للسياحة المُشكلة برئاسة رئيس مجلس الوزراء، وإعداد تقارير المتابعة الدورية الخاصة ببرنامج الحكومة ولكافة الاجتماعات الوزارية وجلسات المجالس النيابية الخاصة بالوزير، إلى جانب إعداد الدراسات الاستراتيجية واقتراح السياسات المتعلقة بعمل الوزارة وتحقيق أهدافها.

كما كانت قد شغلت منصب مساعد وزير السياحة والآثار للشئون الفنية منذ عام 2020 حتى يوليو 2023، وقبل ذلك المنصب شغلت وظيفة معاون الوزير لمدة 6 سنوات، كما تولت وظيفة المُشرف على المكتب الفني للوزير خلال الفترة من 2018 إلى 2020، إلى جانب عملها كمعاون وزير.

 يمنى البحار حاصلة على ماجستير إدارة الأعمال من ESLSCA Business School، وعلى دبلوم في الترجمة. وقد تخرجت في كلية الألسن بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف، وتم تعيينها في وزارة السياحة في عام 2000 في إطار توجه الدولة نحو تعيين أوائل الخريجين من الجامعات المصرية في وظائف حكومية.

1000143418

مقالات مشابهة

  • من هي يمنى البحار نائبة وزير السياحة والآثار الجديدة؟
  • يمنى البحار نائب وزير السياحة في سطور
  • وزير السياحة: زيادة الإنفاق السياحي والطاقة الفندقية.. أهم ملفات الفترة القادمة
  • وزير السياحة: نستهدف زيادة أعداد السياح والاستفادة من المناطق الأثرية
  • عقب أدائه لليمين الدستورية.. وزير السياحة والآثار يتوجه لمقر الوزارة لتسلم مهام عمله
  • بعد اختيار شريف فتحي وزيرا لـ «السياحة».. أبرز الملفات والتحديات المنتظرة
  • التفاؤل يسيطر على القطاع السياحى
  • «شركات السياحة»: نسبة إشغال الفنادق السياحية سيصل إلى 100% قبل نهاية يوليو
  • مسئول بهيئة تنشيط السياحة: مصر تشارك بمعرض مومباي 2024
  • اتحاد السياحة يحصل على إبراء ذمة من سداد 403 ملايين جنيه ضرائب