التقى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، وزير الخارجية، اليوم الجمعة، بمعالي وزير الخارجية والتعاون الدولي بجمهورية سيراليون السيد تيموثي موسى كابا، وذلك على هامش القمة السعودية الأفريقية المنعقدة بالعاصمة الرياض.

مناقشة أوجه التعاون الثنائي

وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف مجالات التعاون، بالإضافة إلى مناقشة أوجه توطيد العمل الثنائي والمتعدد الأطراف، وبحث مستجدات الأوضاع تجاه أبرز القضايا الدولية، والجهود المبذولة بشأنها.

أخبار متعلقة وزير الخارجية يوقع مع نظيره الصومالي اتفاقية عامة للتعاونوزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من نظيره الإيراني لمناقشة تطورات غزةوزير الخارجية يبحث أوضاع غزة مع نظيره في لوكسمبرغ

عقب ذلك، وقع سمو وزير الخارجية، ومعالي وزير خارجية سيراليون، الاتفاقية العامة للتعاون ومذكرة التفاهم بشأن المشاورات السياسية بين المملكة وسيراليون، بهدف تعزيز العلاقات الثنائية وتكثيف التنسيق والتعاون المشترك.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض وزير الخارجية السعودي سيراليون القمة السعودية الأفريقية تعاون سياسي وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

البيت المصري ببولندا يوقع اتفاقية تعاون مع الجمعية الأوروبية الإفريقية ببولندا

قام البيت المصري ببولندا برئاسة خالد هجرس بتوقيع اتفاقية تعاون مع واحدة من أكبر الجمعيات الأوروبية المعنية بالشئون الإفريقية ومقرها وراسو.

 

حيث قام  محمد عبد الغني الجندي، نائب رئيس مجلس إدارة البيت المصري، بتوقيع الاتفاقية والتي تم صياغتها عقب سلسة من اللقاءات المهنية والمشاورات فيما بين الدكتور خالد هجرس رئيس مجلس إدارة البيت المصري وأعضاء مجلس إدارة البيت مع السادة رؤساء الجمعية الأوروبية الإفريقية.

 

وصرح الجندي أن من أبرز بنود هذه الاتفاقية هو قيام الطرفان بالتعاون في الحصول على مبنى إداري مشترك في إطار إطلاق مشروع تحت مسمى البيت الإفريقي في وارسو، وكذلك من أهم بنود الاتفاقية هو إنشاء مدرسة السبت والأحد لتدريس اللغة البولندية والعربية للراغبين.

البيت المصري ببولندا يوقع اتفاقية تعاون مع الجمعية الأوروبية الإفريقية ببولنداالبيت المصري ببولندا يوقع اتفاقية تعاون مع الجمعية الأوروبية الإفريقية ببولنداالبيت المصري ببولندا يوقع اتفاقية تعاون مع الجمعية الأوروبية الإفريقية ببولندا


كما تضمنت البنود التعاون في تنفيذ الأنشطة والفعاليات العامة الثقافية والاجتماعية.

 

وأعرب الجندي عن سعادته ببداية التعاون المثمر مع إدارة الجمعية الأوروبية الإفريقية والتي مثلهما في توقيع الاتفاقية السيد- عادل عبد العاطي والدكتور – نجم الدين كرم الله.

وأشار ان مجلس إدارة البيت المصري في صدد توقيع مجموعة أخرى من بروتوكولات التعاون مع بعض الجمعيات والمؤسسات البارزة في بولندا من أجل مواجهة التحديات والقضايا التي تواجه الجالية المصرية والإفريقية والجاليات العربية الأخرى في بولندا.

ومن الجدير بالذكر أن البيت المصري ببولندا هو عضو اتحاد الكيانات المصرية بأوروبا وعضو بجمعية المصريين في أوروبا المشهرة برقم ٩١١ بوزارة التضامن الاجتماعي المصرية

مقالات مشابهة

  • السيسي: اتفاقية التجارة مع صربيا تساهم في دفع معدلات التعاون الإقتصادي والتجاري
  • الرئيس السيسي يكشف تفاصيل مباحثاته مع نظيره الصربي (فيديو)
  • مدبولي: نتطلع إلى تعزيز الشراكة بما يتجاوز العلاقات الثنائية مع الجانب الصيني
  • البيت المصري ببولندا يوقع اتفاقية تعاون مع الجمعية الأوروبية الإفريقية ببولندا
  • وزير الخارجية يتلقى رسالة خطية من نظيره الجيبوتي لتعزيز العلاقات
  • وزير الخارجية يتلقى رسالة خطية نظيره في  جيبوتي
  • وزير الخارجية يتلقى رسالة خطية من وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي في جمهورية جيبوتي
  • الهيئة السعودية للمياه والبنك الدولي يوقعان اتفاقية تعاون مشترك
  • وزير التعليم يبحث مع السفير الأمريكي أوجه التعاون في المجالات العلمية والبحثية
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالا هاتفيا من نظيره اللبناني