بعد أن عرضنا تقرير لأحد أفراد أسرة المتهم بقتل بائع متجول في دار السلام يروي تفاصيل الجريمة، توجهنا إلى منزل الضحية، التزاما منا بعرض الحقائق دون تحيز لأي طرف تواصلنا بـ"نادر"، شقيق المجني عليه، الذي تحدث إلينا قائلاً: أن الضحية يدعي حسام، بائع "ارزقي" يبيع الملابس في شارع تجاري بدار السلام وكانت سيرته محمودة من الجميع ولم يفتعل المشاكل طوال مسيرة عمله بالشارع.

الضحية و القاتل


واضاف : فى يوم الواقعة لاحظ شخص يدعي عصام وردة، مالك محل لبيع السجاد في نفس الشارع، الضحية كان يبيع الملابس أمام محله، فطلب منه أن يترك المكان فرفض ترك المكان، مما أدى إلى نشوب مشادة كلامية بينه وبين "وردة".

واستكمل حديثة وهو يبكي على فراق أخيه تطورت المشادة إلى مشاجرة، قام على إثرها  وردة بالتعدى على حسام بالضرب باستخدام سلاح أبيض "مطواة "، مما أسفر عن إصابته بجروح خطيرة.

وأضاف: أخي كان ينزف بطريقة بشعه حاولت إسعافه بنقله إلى أقرب مستشفى لكن الجميع كان يهرب من مساعدة أخي خوفاً من المسألة القانونية حملته على كتفي وهرولت إلى المستشفي لكنه قد توفي إلى رحمه مولاه واشكر رجال المباحث على سرعة ضبط المتهم وتقديمه للعدالة القصاص مطلبي وحسبي الله ونعم الوكيل.

 

وقال أحد أقارب المتهم؛ هذه الواقعة، ارتكب فيها "عصام" جريمة قتل بائع متجول، وذلك بسبب قيام البائع ببيع الملابس أمام محل التاجر، كما تسبب في ازعاجه دائما حيث كان يأتي إلى المنزل ويشكو من أفعال البائع ويردد "حسبي الله ونعم الوكيل ".

وأضاف ؛ ويبدو أن "عصام" كان يعاني من إزعاج البائع المتجول منذ فترة طويلة، وقد حاول أكثر من مرة إقناعه بالذهاب إلى مكان آخر، ولكن البائع رفض مردد "انا اقف فى المكان إللي أحبوا غصب عن اي حد"

واستكمل؛عصام شعر بضعف حيلته بهذة الكلمات، وقرر أخذ موقف من تلك البلطجة فنشبت مشادة كلامية بين عصام والبائع، تطورت إلى مشاجرة، وخلال المشاجرة، قام التاجر بالاعتداء على البائع باستخدام سلاح أبيض، مما أسفر عن وفاته.


وأنها حديثة؛ أعلم أن جريمة القتل خطأ كبير ارتكبه عصام ، لكن يجب أن ننظر إلى أفعال الضحية وسلوكه، فلماذا كان دائمًا يفتعل مشاكل مع القاتل؟ هل كان هناك سبب وجيه لذلك؟

اعترافات القاتل تثبت صحة حديث الأسرة


أثناء تحقيقات اعترف عصام الشهير بوردة بارتكاب الواقعة، وقال إنه قتل البائع المتجول بسبب قيامه ببيع الملابس أمام محله، مما تسبب في إزعاجه.

وقال وردة إنه يمتلك محل لبيع السجاد في المنطقة، وقد اشترى المحل منذ عدة سنوات، ومنذ ذلك الحين كان يعاني من إزعاج البائع المتجول الذي كان يبيع الملابس أمام محله.

وأضاف التاجر أنه حاول أكثر من مرة إقناع البائع المتجول بالذهاب إلى مكان آخر، ولكن البائع رفض.

وتابع وردة: أنه في يوم الواقعة، نشبت مشادة كلامية بينه وبين البائع المتجول، تطورت إلى مشاجرة، وخلال المشاجرة، قام بالاعتداء على البائع المتجول باستخدام سلاح أبيض، مما أسفر عن وفاته.

فيما قرر  قاضى المعارضات بمحكمة دار السلام، تجديد حبس تاجر 15 يوما على ذمة التحقيق، بتهمة قتل بائع متجول، واعترف المتهم بارتكابه للواقعة وأن قتل المجنى عليه بسبب افتراشه الأرض لبيع الملابس أمام محله.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: دار السلام عرض الحقائق مشادة كلامية بائع متجول

إقرأ أيضاً:

مدرب بيرو: لم نجد أرجلنا في مواجهة الأرجنتين

برر الأوروجواياني خورخي فوساتي، المدير الفني لمنتخب بيرو، الظهور الباهت لفريقه خلال خسارته أمام الأرجنتين في بطولة كأس أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أمريكا 2024).

وودع منتخب بيرو البطولة، التي توج بلقبها عامي 1939 و1975، عقب خسارته صفر / 2 أمام الأرجنتين مساء أمس السبت بالتوقيت المحلي (صباح اليوم الأحد بتوقيت جرينتش) في الجولة الثالثة (الأخيرة) بالمجموعة الأولى من مرحلة المجموعات للمسابقة القارية، المقامة حاليا في الولايات المتحدة.

وتجمد رصيد بيرو عند نقطة وحيدة في ذيل الترتيب، بعدما تعادل بدون أهداف مع تشيلي في الجولة الافتتاحية، ثم خسر صفر / 1 أمام كندا في الجولة الثانية، ليودع المسابقة دون تحقيق أي انتصار.

وقال فوساتي في تصريحات صحفية عقب المباراة، التي أقيمت في ميامي جاردنز "كان إنتاجنا اليوم هو الأضعف في مبارياتنا الثلاث بمرحلة المجموعات".

وأوضح المدرب المخضرم "هذا له عدة أسباب، الأول هو نوعية الخصم. وهذا أمر لا جدال فيه. لديهم لاعبين من طراز عالي للغاية".

وأوضح فوساتي:"لعبنا ضد فريق أكثر نشاطا وعانينا بدنيا بعد المباراة ضد كندا، التي أقيمت في ملعب حار جدا وأنهيناها بعشرة لاعبين".

واختتم مدرب منتخب بيرو تصريحاته قائلا "لم نتمكن من لعب مباراتنا (أمام الأرجنتين) ولم تكن لدينا الأرجل التي نحتاجها في المباراة".

مقالات مشابهة

  • بلجيكا في مواجهة فرنسا.. والبرتغال لإثبات نفسها أمام سلوفينيا
  • مدرب بيرو: لم نجد أرجلنا في مواجهة الأرجنتين
  • هافيرتز يقود تشكيل ألمانيا أمام الدنمارك باليورو
  • هل يمكن نقل ملكية مركبة من البائع إلى مشتري لا توجد قرابة بينهما؟.. أبشر توضح
  • بعد إحالته للمفتي.. تأجيل محاكمة متهم بقتل منجد المعادي لشهر يوليو
  • وقف أمام الإخوان ورحل صائمًا.. ذكرى استشهاد «محامي الشعب» هشام بركات
  • رابطة الأندية تُصدر بيانًا رسميًا بشأن إلغاء مباراة بيراميدز وسموحة
  • موعد مباراة الأرجنتين وبيرو في كوبا أمريكا
  • مناظرة ساخنة: ترامب يصف بايدن بـ"فلسطيني سيء" ويؤكد أنه "سيقودنا إلى حرب عالمية ثالثة"
  • الهيئة النسائية بحجة تنظم فعاليات ثقافية بذكرى يوم الولاية