شفق نيوز/ تستمر فعاليات مهرجان الرمان والمنتجات الغذائية المحلية في مدينة اربيل عاصمة اقليم كوردستان حيث يشهد اقبالا كبيرا من قبل المواطنين، وفيما عدّه مشاركون أنه الأضخم على مستوى بيع المنتجات المحلية في العراق، أكد متبضعون أن أسعار المنتجات المعروضة مناسبة مقارنة بالأسواق المحلية.

وقال خوشناو هروتي وهو أحد المشاركين في المهرجان في حديث لوكالة شفق نيوز إن "هذه ليست المرة الاولى التي اشارك فيها بهذا المهرجان، وقد عرضت هذه السنة المنتجات الغذائية المحلية مثل العسل وعصير الرمان والعنب والجوز وغيرها"، مبينا ان "جميع منتجات محلية في قرى وارياف اقليم كوردستان بمختلف محافظاته".

من جانبه قال كريم علي وهو مشارك في المهرجان، في حديث لوكالة شفق نيوز إن "هذا المهرجان هو الأضخم على مستوى العراق من حيث الإقبال حيث شهد خلال الأيام الثلاثة له زيارة آلاف الناس للتبضع و شراء المنتجات الغذائية المحلية ".

بدوره قال كامران حمه أمين وهو احد زوار المهرجان لوكالة شفق نيوز إن "اسعار البضائع التي تُباع في المهرجان مناسبة جدا الى جانب جودتها العالية كمنتجات محلية و غير مستوردة، وهذا يفتح المجال أمام المتبضعين للحصول على منتجات محلية قد لا يكون من السهل شراؤها في الأسواق ويفيد المشاركين في المهرجان أيضا حيث يعرفهم على زبائن جدد".

وقال مراسل وكالة شفق نيوز ان المهرجان تضمنت مشاركة العشرات وبيع الكثير من المنتجات الغذائية المحلية بجودة عالية فضلا عن اقبال كبير من قبل المواطنين منذ يومه الأول.

وكانت مدينة أربيل، عاصمة إقليم كوردستان شهدت، أمس الأول الأربعاء، فعاليات مهرجان للمنتجات المحلية التي تنوعت بين الرمان والعسل إضافة إلى الأكلات التقليدية القديمة.

وقال مراسل وكالة شفق نيوز إن "أكثر من 200 شخص من الفلاحين وأصحاب الأعمال المحلية شاركوا في فعاليات مهرجان أربيل للمنتجات المحلية التي تُقام في ساحة حديقة "شاندر" وسط المدينة".

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي أربيل المنتجات الغذائیة المحلیة فی المهرجان شفق نیوز إن

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان يتسلم درع الهيئة العربية للتصنيع لجهوده في دعم الاعتماد على المنتجات المحلية

تَسَلَّمَ الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، درع الهيئة العربية للتصنيع، نظراً لجهوده المبذولة في دعم وتشجيع الاعتماد على المنتجات المحلية فى مشروعات التنمية العمرانية المتنوعة، التى تتولى تنفيذها وزارة الإسكان، على مستوى الجمهورية، وذلك خلال مشاركته بمراسم توقيع عدد من الاتفاقيات بين الهيئة العربية للتصنيع، ومجموعة طلعت مصطفى القابضة، وشركة شندلر جروب، لتصنيع المصاعد الكهربائية محلياً.

وأكد الدكتور عاصم الجزار، أن الوزارة تدعم وتشجع الاعتماد على الصناعة المحلية، وتعظيم المكون المحلى فى مختلف المنتجات ومنها المصاعد، وصولاً للتصنيع الكامل محلياً، وذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، لتعظيم الاعتماد على المنتجات المحلية، وتوطين التكنولوجيات والصناعات الحديثة، وخاصة فى ظل النهضة العمرانية الكبيرة التى تشهدها ربوع الدولة المصرية فى مختلف المجالات، وهو الأمر الذي يتيح فرصة ذهبية للصناعة المصرية للمنافسة بقوة فى توفير مختلف المنتجات لتلبية احتياجات المشروعات.

وقال وزير الإسكان: نشهد اليوم حدثا هاما لكل العاملين في قطاع التشييد والبناء، وفى مقدمتهم وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وجميع العاملين بالقطاع العقاري، حيث إن صناعة المصاعد تمثل أهمية كبيرة للقطاع العقاري، وخاصة فى ظل النهضة العمرانية الكبيرة التي تشهدها ربوع الدولة المصرية بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية.

وأعرب الوزير، عن أمله فى نجاح هذا المشروع لإنتاج المصاعد الكهربائية محلياً، وقدرته على توفير احتياجات مشروعات التنمية العمرانية على مستوى الجمهورية من المصاعد الكهربائية، وكذا تصدير المصاعد الكهربائية للسوق الأفريقية والشرق أوسطية، متمنياً التوفيق والنجاح لهذا المشروع فى توطين تلك الصناعة الهامة محلياً لتنفيذ توجيهات القيادة السياسية بتوطين التكنولوجيات الحديثة.

مقالات مشابهة

  • تعادل للشرطة مع النجف وفوز القوة الجوية على أربيل في نجوم العراق
  • استمرارا لخطة توسعاتها.. سبينيس تفتتح أحد أكبر فروعها وأكثرها تميزاً بالتجمع الخامس
  • مهرجان «المانجو 2024» يختتم دورته الثالثة بنجاح
  • ‎إتلاف 107 كجم من الخضار والفواكه الفاسدة بأسواق حفر الباطن
  • وزير الإسكان يتسلم درع الهيئة العربية للتصنيع لجهوده في دعم الاعتماد على المنتجات المحلية
  • وزير الإسكان يتسلم درع الهيئة العربية للتصنيع لجهوده في دعم المنتجات المحلية
  • ارتفاع أسعار صرف الدولار في العراق.. هذه القائمة
  • "MBC مصر" تحصد الجوائز الذهبية والفضية في المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون عن مُسلسلات "أعلي نسبة مُشاهدة" وأشغال شقة" و"خالد نور وولده نور خالد" و"صلة رحم"
  • أسعار صرف الدولار مقابل الدينار في العراق اليوم
  • بدر «خلعة» ..مبتكر طرق إعلانات تجارية طريفة على وسائل التواصل في السودان