سورابايا (أ ف ب)
حقق المنتخب المغربي تحت 17 عاماً، بداية جيدة في نهائيات كأس العالم في إندونيسيا، بفوزه على بنما 2-0 على ملعب «جيلورا بونج- تومو في سورابايا في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى.
وبكر ممثل العرب الوحيد في العرس العالمي بالتسجيل وتحديداً في الدقيقة 16 بواسطة مدافع الجيش الملكي سيف الدين شلاجمو، إثر تمريرة من لاعب وسط اتحاد طنجة عبد الحميد معلي.


وفرض معلي نفسه نجماً للمباراة بصناعته الهدف الثاني أيضاً عندما مرر كرة إلى مهاجم الفتح الرباطي أيمن إيناير تابعها داخل المرمى في الدقيقة الخامسة من الوقت البدل عن ضائع.
ويشارك «أشبال الأطلس» في النهائيات التي انطلقت عام 1985، للمرة الأولى في تاريخه بعد بلوغه دور الأربعة في بطولة أفريقيا التي أقيمت في الجزائر مايو الماضي، عندما أنهاها وصيفاً لمنتخب السنغال، الذي يخوض غمار العرس العالمي للمرة الأولى في تاريخه.
وتصدر المغرب، الذي يشرف على تدريبه لاعب الوسط الدولي السابق سعيد شيبا، المجموعة الأولى التي تضم إندونيسيا المضيفة والإكوادور اللتين تلتقيان لاحقاً في المباراة الافتتاحية للنهائيات التي تستمر حتى الثاني من ديسمبر المقبل.
ويخوض المنتخب المغربي مباراته الثانية الاثنين المقبل ضد الإكوادور، قبل أن يلتقي إندونيسيا في الجولة الثالثة الاخيرة من الدور الأول الخميس المقبل.
ويتأهل بطل ووصيف كل مجموعة من المجموعات الست في البطولة الى جانب أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث إلى ثمن النهائي.
وكانت البطولة مقرّرة أصلاً في البيرو، لكن الاتحاد الدولي «فيفا» قرّر سحب الاستضافة منها لفشلها في الوفاء بالتزاماتها المتعلقة باستكمال البنية التحتية اللازمة للاستضافة في الوقت المحدّد، واختيرت إندونيسيا دولة بديلة في يونيو الماضي.

أخبار ذات صلة عبدالله بن زايد يترأس أعمال الدورة الأولى من اللجنة المشتركة بين الإمارات وإندونيسيا وزيرة خارجية إندونيسيا تفتتح مقر سفارة بلادها الجديد في أبوظبي

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: منتخب المغرب كأس العالم للناشئين إندونيسيا بنما

إقرأ أيضاً:

استدعاء جديد لزوجة ساركوزي

تم استدعاء كارلا بروني ساركوزي، زوجة الرئيس الفرنسي الأسبق نيكولا ساركوزي مجددا، في جانب من التحقيق المتشعب حول التمويل الليبي لحملته الانتخابية في 2007.

وقال مصدر قريب من الملف السبت إن المغنية وعارضة الأزياء السابقة (56 عاما)  بروني ساركوزي، تواجه تهما عدة هي التستر على تلاعب بالشهود وعلى عصابة إجرامية بهدف التحضير لعمليات احتيال أمام المحكمة، وإفساد موظفين قضائيين لبنانيين.

 ويبقى موعد استجواب بروني ساركوزي غير محدد بعد، وهي التي تزوجت الرئيس الأسبق العام 2008. وقد يوجه إليها اتهام في ختامه أو تعتبر شاهدا مساعدا في أفضل الأحوال. وسبق أن استجوبها محققو الدائرة المركزية لمكافحة الفساد والجرائم المالية والضريبية مرتين: الأولى كشاهدة في يونيو 2023 والثانية كمشتبه بها بداية ماي الفائت.

ويهدف التحقيق القضائي الذي بدأ في مايو 2021 إلى كشف الأدوار التي اضطلع بها 12 شخصا من المقربين من ساركوزي بهدف تغيير موقف الوسيط الفرنسي اللبناني زياد تقي الدين خلال مقابلة نظمتها ميشيل مارشان التي تملك وكالة "بست ايمدج".

في نهاية 2020، عمد تقي الدين في شكل مفاجىء الى تبرئة الرئيس الأسبق (2007-2012) بعدما كان الطرف الرئيسي الذي يتهمه في ملف "الأموال الليبية" التي دفعها نظام الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي.

 ويشتبه بأن ساركوزي وافق على هذه الألاعيب، لكنه ينفي ذلك. ومن المقرر أن يحاكم بداية العام المقبل بتهمتي "التستر على اختلاس اموال عامة" و"التمويل غير القانوني لحملة انتخابية".

 وتقدم محاموه في ابريل بطلب لإلغاء هذا الاجراء.

وتتضمن عناصر من التحقيق نشرت صحيفة "لو باريزيان" جزءا منها، أن قاضي التحقيق المالي المكلف بالنظر في الملف يعتقد بوجود أدلة على استخدام خط هاتفي سري من جانب كارلا بروني ساركوزي.

ويرى القاضي أن الخط المذكور استخدمه الزوجان لتلقي رسائل من ميشال مارشان حول كيفية تنفيذ عملية تمويل الحملة.

ولدى استجوابها بداية أيار/مايو، نفت زوجة الرئيس الأسبق أن يكون الخط الهاتفي عائدا اليها. وفي اتصال لوكالة الأنباء الفرنسية مع محاميها بول ماليه، رفض الأخير التعليق على الأمر.

ويعتبر زياد تقي الدين الذي لجأ الى لبنان لتجنب اعتقاله في فرنسا، المتهم الرئيسي لساركوزي. لكنه عاد عن اتهامه نهاية 2020 مؤكدا لوسيلتي إعلام ان الرئيس الأسبق "لم يقبض قرشا واحدا لتمويل حملة الانتخابات الرئاسية" في 2007.

مقالات مشابهة

  • استدعاء جديد لزوجة ساركوزي
  • إندونيسيا تدين بشدة قرار إسرائيل شرعنة خمس بؤر استيطانية في الضفة الغربية
  • موعد اختبارات الأهلي بمحافظتي المنوفية والبحر الأحمر
  • مفاوضات إسبانية لإشراك النصر في بطولة كولومبيا
  • منتخب الجولف يشارك في بطولة مصر الدولية
  • أحمر الشباب يغادر غرب آسيا بالتعادل الإيجابي أمام السعودية
  • وزير الشباب والرياضة يشهد توزيع ميداليات بطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث بالأسكندرية
  • وزير الشباب يشهد توزيع ميداليات بطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث بالإسكندرية
  • وزير الرياضة يشهد توزيع ميداليات بطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث بالأسكندرية
  • الأنبا برسوم يعقد الاجتماع العام بصنبو الإثنين المقبل