قال الدكتور حامد فارس، أستاذ العلاقات الدولية، إنَّ مصر نجحت في تغيير وجهة نظر العالم تجاه الاحتلال الإسرائيلي، وتصدت لسعى المُحتل تصفية القضية الفلسطينية، مشيرًا إلى أنّ الموقف المصري الثابت منذ اللحظة الأولى وتأكيده ثوابت السياسة الخارجية تجاه القضية.

مصر لن تسمح بتصفية القضية الفلسطينية

وأضاف «فارس»، خلال مداخلة هاتفية على شاشة قناة «إكسترا نيوز»، أنَّ مصر لن تسمح بتصفية القضية الفلسطينية بأي حال من الأحوال، خاصةً على حساب دول الجوار مصر والأردن، قائلًا: «هذا الثبات والتأكيد للموقف المصري نجح في تحول وجهة النظر العالمية والغربية وإثبات أنَّ وجهة النظر المصرية هي الصحيحة».

نجاح مذهل لقمة القاهرة للسلام

وتابع أستاذ العلاقات الدولية، بأنّه بعد قمة القاهرة للسلام ونجاح تنظيمها خلال فترة قصيرة بحجم مشاركة مذهل لأكثر من 31 دولة و3 منظمات أممية كدليل واضح على الثقل الدولي والإقليمي لمصر ومدى ثقة المجتمع الدولي في رؤية الدولة المصرية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العدوان الإسرائيلي حرب غزة القضية الفسلطينية الدور المصري قمة القاهرة للسلام القضیة الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

الإمارات تدعو لانتشال القضية الفلسطينية من الحلقة المفرغة بدولة مستقلة

قال الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان، وزير دولة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها 79، الاثنين: إنه في ظل المنعطفات الخطيرة التي يمر بها العالم اليوم، فلا بد من إعادة ضبط بوصلة العمل الدولي، نحو جملة من المبادئ الأساسية التي لا يمكن أن نحيد عنها، داعياً لانتشال القضية الفلسطينية من الحلقة المفرغة عبر اتخاذ خطوات ملموسة لإِنشاء دولة فلسطينية مستقلة.
وأضاف: إن أهم هذه المبادئ هي توحيد الموقف تجاه جميع القضايا الشائكة، ومساندة جميع الشعوب، بعيداً عن ازدواجية المعايير، وضمان حماية المدنيين، وإعلاء سيادة القانون، والالتزام بحقوق الإنسان، واحترام مبادئ حُسن الجوار.
وتابع: إن أردنا انتشال القضية الفلسطينية من هذه الحلقة المفرغة التي تدور فيها منذ سبعة عقود، فلا بد من اتخاذ خطوات ملموسة لإِنشاء دولة فلسطينية مستقلة، عاصمتها القدس الشرقية، استناداً إلى حل الدولتين.

وأكد: ترى الإمارات بأن الدبلوماسية هي خيارنا الأمثل، فلا يمكن أن نطفئ النار بالنار، وحين لا تجدي المناهج التقليدية نفعاً، فمن واجبنا تجديدها، لنتمكن من التحرك في أحلك لحظات التاريخ.
 

مقالات مشابهة

  • خبير علاقات دولية: إسرائيل ترتكب جرائم حرب مكتملة الأركان في لبنان
  • أستاذ علاقات دولية: جيش الاحتلال يهدف إلى التطهير الديموغرافي لجنوب لبنان
  • أستاذ علاقات دولية: إسرائيل ترتكب جرائم حرب مكتملة الأركان في لبنان
  • مركز الدراسات الإستراتيجية: إيران تُزايد على العرب في دعم القضية الفلسطينية
  • القضية الفلسطينية.. بين هوية النضال ومخاطر الانسحاب
  • «الجيل»: الرئيس السيسي تصدى لمخططات تصفية القضية الفلسطينية
  • اجتماع هيئة رئاسة مجلس الوزراء يؤكد على دعم القضية الفلسطينية ومواجهة العدوان الإسرائيلي
  • الإمارات تدعو لإخراج القضية الفلسطينية من الحلقة المفرغة بدولة مستقلة
  • الإمارات تدعو لانتشال القضية الفلسطينية من الحلقة المفرغة بدولة مستقلة
  • جيفري ساكس وسيبيل فارس يكتبان: خطة للسلام بالشرق الأوسط رغم وضع يبدو ميؤوسا منه