الوطن:
2024-07-04@14:13:23 GMT

إزالة تعديات على الأراضي الزراعية بالشرقية

تاريخ النشر: 10th, November 2023 GMT

إزالة تعديات على الأراضي الزراعية بالشرقية

شنت رئاسة مركز ومدينة فاقوس بالشرقية، حملة لإزالة التعديات المخالفة على الأراضي الزراعية، أسفرت عن فك شدة خشبية داخل الحيز العمراني بدون ترخيص لدور أرضي مقام بالمخالفة، كما تم إزالة مبنى مخالف بالطوب الأبيض على الأرض الزراعية بقرية السعديين على مساحة 60 مترا في نطاق الوحدة المحلية بسوادة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

إزالة حالتي بناء مخالف على الأرض الزراعية

وفي سياق متصل، قامت الوحدة المحلية بأكياد بإزالة حالتي بناء مخالف على الأرض الزراعية بعزبة القرناوي، عبارة عن غرفة بالطوب البلوك على مساحة 25 مترا، وكذلك إزالة سور من الطوب الأبيض بطول 20 مترا تقريبا.

كما قامت رئاسة مركز ومدينة ديرب نجم بنطاق الوحدة المحلية بصفط زريق، بفك شدة خشبية والحديد المسلح الممدود عليها لسقف بالدور الثالث علوي بدون ترخيص بمساحة 100 متر بقرية كفر الباشا، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالف.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشرقية إزالة تعديات بناء مخالف

إقرأ أيضاً:

ورشة عن الممارسات الزراعية الجيدة في جبل الشيخ والقرى المحيطة به

نظمت جمعية "البيئة للحياة" ممثلة بنائب رئيسها الدكتور سليم حمادة واتحاد بلديات جبل الشيخ ممثلا برئيسه جريس الحداد، بالتعاون مع محمية أرز الشوف، في القاعة العامة في بلدة كفرمشكي في قضاء راشيا، ورشة عمل تخصصية لمشروع بعنوان "الممارسات الزراعية الجيدة في منطقة جبل الشيخ التنموية والقرى المحيطة بها"، الممول من المجلس العالمي للطيور وصندوق شراكة "الأنظمة البيئية المهمة".

وتحدث حمادة عن "دور الطيور في معالجة الآفات الزراعية التقليدية، وتلك الناتجة من التدخل الخارجي وعدم ترشيد استعمال الأدوية الزراعية والتدخل البشري غير المدروس"، وقال: "يجب إعطاء الدور للطبيعة لاستعادة توازنها بنفسها والإفساح في المجال للكائنات الحية التي تعيش في هذه الأرض أن تقوم بدورها وعملها".

وأشار إلى أن "الصيادين يقدمون على الصيد بين أشجار الزيتون، ولا يدركون أن هناك أكثر من 22  نوعا من الطيور تكافح الحشرات والآفات الزراعية".

وأكد "أهمية تسميد الأرض وتنظيفها مع التقيد بمواقيت مواسم الرعي"، وقال: "من ضمن سياسة الممارسات الزراعية الجيدة في قطاع الزيتون، البدء بالقطاف الصحيح والنقل الجيد لإيصال الإنتاج إلى المعصرة، ثم العصر الجيد والمتقن، وصولا إلى التعليب والتخزين الصحي والصحيح".
(الوكالة الوطنية)

مقالات مشابهة

  • قبل وصوله مكتبه.. محافظ قنا يضبط حالة تعدي ويشدد على حملات إزالة التعديات الزراعية وأملاك الدولة
  • إزالة حالتين بناء مخالف بقرية أولاد نجم القبلية بقنا
  • محافظة أسيوط: إزالات لـ 19حالة تعد على الأراضي الزراعية
  • ورشة عن الممارسات الزراعية الجيدة في جبل الشيخ والقرى المحيطة به
  • محافظ كفرالشيخ: إزالة 64 إعلان مخالف وتقنين 19 آخرين بمطوبس
  • محافظ سوهاج يترأس الاجتماع التنسيقي لمناقشة الاستعدادات لتنفيذ ازالات على المباني المخالفة
  • رئيس الشيوخ: قضية تفتيت الأراضي تحتاج لتشريع للحفاظ على الرقعة الزراعية بمصر
  • إزالة تعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة في المنيا
  • إزالة تعديات بالبناء المخالف علي الأراضي الزراعية بالمنيا
  • إزالة التعديات على الأراضي الزراعية والتصدي للبناء المخالف بمراكز المنيا