حذرت برقية دبلوماسية، تلقتها إدارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، من خسارة الشعوب العربية لجيل كامل، إزاء دعم واشنطن للاحتلال في عدوانه على غزة.

وقالت شبكة "CNN"، إنها اطلعت على الوثيقة التي تلقاها بايدن، وقد أرسلت من قبل دبلوماسيين أمريكيين في العالم العربي.

وأعرب الدبلوماسيون عن القلق العميق بشأن الغضب المتزايد ضد الولايات المتحدة والذي اندلع بعد وقت قصير من شن العدوان على الإسرائيلي على قطاع غزة، منذ أكثر من شهر، على خلفية "طوفان الأقصى" في 7 تشرين الأول/أكتوبر الماضي.




البرقية خرجت من السفارة الأمريكية في العاصمة الأردنية، عمان، الأربعاء الماضي، جاء فيها: "إننا نخسر بشدة في ساحة معركة الرسائل"، وذلك بعد محادثات مع "مجموعة واسعة من المصادر الموثوقة والرصينة".

وقالت الشبكة إن ثاني أعلى مسؤول أمريكي في مسقط، أرسل برقية أخرى من السفارة الأمريكية في سلطنة عُمان، وزعت على مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض ووكالة المخابرات المركزية ومكتب التحقيقات الفيدرالي، بالإضافة لجهات أخرى، لتوفيرها لمحة خاصة عن الإنذار بشأن الموجة المتزايدة المناهضة للولايات المتحدة التي تجتاح الشرق الأوسط.


ويتعرض بايدن، وفقا للشبكة، لضغوط متزايدة محليا وخارجيا بشأن الدعم الأمريكي لدولة الاحتلال وسط صور الدمار الوحشي في غزة والأزمة الإنسانية الأليمة في المنطقة.

 وفي الآونة الأخيرة، أعرب حلفاء أمريكا في العالم العربي والشرق الأوسط بوضوح عن غضبهم العميق إزاء الأزمة الإنسانية والحصار الخانق في غزة.

ودخل العداون الإسرائيلي على القطاع وأهله، يوم الـ 35، مخلفا 10812 شهيدا، بينهم 4412 طفلا، و2918 سيدة وإصابة ما يزيد عن 26 ألفا من المواطنين.

وشهد اليوم، إغلاق محتجين لمبنى المكتب الفيدرالي في سان فرانسيسكو بولاية كاليفورينا الأمريكية، احتجاجا على دعم واشنطن للاحتلال وعدم وقف إطلاق النار في غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية بايدن العربية الاحتلال العرب الاحتلال بايدن سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

الذهب يسجل قمة قياسية جديدة بعد خفض الفائدة الأمريكية

ارتفعت أسعار الذهب إلى قمة قياسية جديدة بعدما خفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي الفائدة 50 نقطة أساس.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.9% إلى 2592.39 دولار للأوقية (الأونصة)، عند التسوية، في حين بلغ 2564.5 دولار وقت إعداد هذا التقرير.

وصعدت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.2% إلى 2598.60 دولار عند التسوية.

وبدأ البنك المركزي الأمريكي ما يُتوقع أن يكون تيسيرًا ثابتًا للسياسة النقدية بخفض تكاليف الاقتراض نصف نقطة مئوية اليوم الأربعاء.

ويتوقع صناع السياسات أن تنخفض الفائدة القياسية لبنك الاحتياطي الفيدرالي نصف نقطة مئوية أخرى بحلول نهاية هذا العام ونقطة مئوية كاملة أخرى في 2025.

وتقلل الفائدة المنخفضة من كلفة الفرصة البديلة للاحتفاظ بالذهب الذي لا يدر عائدا وتؤثر سلبًا في الدولار، ما يجعل الذهب أرخص للمستثمرين الذين يحملون عملات أخرى.

وانخفض الدولار بعد قرار المركزي الأميركي 0.5% إلى أدنى مستوى له منذ يوليو 2023 مقابل سلة عملات منافسة، قبل أن يعوض بعض خسائره.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 1.61% إلى 30.17 دولار للأوقية بعد أن سجلت أعلى مستوى لها على الإطلاق يوم الاثنين.

واستقر البلاتين عند 981.10 دولار للأوقية قبل أن يتراجع 0.74% إلى 947.15 دولار، فيما انخفض البلاديوم 4.22% إلى 1068 دولارًا.

مقالات مشابهة

  • الذهب يسجل قمة قياسية جديدة بعد خفض الفائدة الأمريكية
  • السفارة الأمريكية تهنئ اليمن كونه أول دولة في الشرق الأوسط تتمتع بإمكانية الانترنت الفضائي "ستارلينك"
  • هل يفعلها التونسيون مرة أخرى؟!
  • حقيبة فارغة تثير جلبة قرب السفارة الأمريكية
  • وظائف بمرتبات تتخطى 71 ألف جنيه بالسفارة الأمريكية.. اعرف آخر موعد للتقديم
  • الرئيس السيسي يتلقى اتصالا من عاهل المملكة الأردنية
  • 4 فرص عمل في السفارة الأمريكية بالقاهرة.. مرتبات تصل إلى 2 مليون جنيه
  • الخارجية الأمريكية: مازلنا نتواصل مع مصر وقطر بشأن مقترح وقف إطلاق النار بغزة
  • السفارة الأمريكية تحذر رعاياها من الحدود السورية والعراقية والمخيمات والزرقاء ومعان
  • استشاري نفسي يوجه تحذيرا لـ أولياء الأمور بشأن استخدامات الأطفال للإنترنت