أصدر البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد " إفريكسيم بنك"، بالتعاون مع لجنة الاتحاد الأفريقي (AUC) وأمانة اتفاقية التجارة الحرة القارية الأفريقية (AfCFTA)، قائمة مؤثرة تضم 71 راعيًا للدورة الثالثة من معرض التجارة الأفريقي الداخلي (IATF2023)، الحدث الرائد للتجارة والاستثمار في أفريقيا، الذي يقام في القاهرة من 9 إلى 15 نوفمبر.

يُعد IATF2023 موقعًا رئيسيًا لتبادل الأعمال التجارية في أفريقيا، ويعتمد على مجموعة واسعة من البرامج والمبادرات التي يقوم بها أفريكسيمبانك لتسهيل التجارة داخل أفريقيا وعلى وعد AfCFTA بتحويل التجارة، وإعادة تشكيل الأسواق عبر القارة الإفريقية، وتعزيز الإنتاج في قطاعي التصنيع والخدمات، وتحويل بنية الاقتصاد الأفريقي بشكل جوهري.

قال بنيديكت أوراما، رئيس إفريكسيم بنك، إن المعرض الأفريقي للتجارة الداخلية يفتح الأسواق الأفريقية أمام الشركات الأفريقية، وسيتيح لنا خلق فرص استثمار وسلاسل قيم إقليمية تتجاوز كل تصوراتنا. نحن ممتنون لرعاةنا الذين يدعمونا في تحقيق هذا الهدف."

تتضمن قائمة رعاة IATF2023 أربع شركات في فئة الشريك الرسمي الأساسي لـ IATF، وشريكين في مجال التجارة والاستثمار لـ IATF، وشريك ليوم البلد لـ IATF، و38 شريكًا رسميًا لـ IATF، وغيرهم.

 

 

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: افريكسيم بنك قمة التجارة البينية مال واعمال لجنة الاتحاد الافريقي اتفاقية التجارة القارية

إقرأ أيضاً:

«الإحصاء»: 125.4 مليار دولار حجم التجارة الخارجية لمصر في 2023

أظهر بيان صادر عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، ارتفاع قيمة التجارة الخارجية لمصر بنسبة 23.4% لتصل إلى 125.4 مليار دولار عام 2023 مقابل 101.6 مليار دولار عام 2014. وأشار إلى ارتفاع قيمة الصادرات المصريةبنحو 52.6% إلى 42.18 مليار دولار خلال عام 2023 مقابل 27.64 مليار دولار عام 2014.

وذكر الجهاز أن العجز فى الميزان التجارى انخفض بنسبة 11.4% عام 2023 مقارنة بعام 2014، كما أن نسبة تغطية الصادرات للواردات بلغت 51% عام 2023 مقابل 37.4% لعام 2014.

وأصدر جهاز الإحصاء بيانًا بمناسبة احتفال الدولة المصرية بالذكرى الحادية عشر لثورة 30 يونيو، لتؤكد أن مصر تشهد تغيرات واسعة النطاق لبناء دولة حديثة وعصرية وفقاً لأفضل المعايير العالمية لتتمكن من اللحاق بركب التطورات العالمية التي يشهدها المجتمع الدولي إيماناً من القيادة السياسية بأنه لا يمكن الانفصال عن المتغيرات العالمية، وستظل عملية البناء والتنمية مستمرة وصولاً إلى مستقبل مشرق لأبناء الدولة المصرية.

اقرأ أيضاًمليار جنيه.. قيمة أسهم بالبورصة باعها الأجانب خلال يونيو

«الاحتياطي الفيدرالي» يبدد توقعات المحللين بخفض الفائدة في النصف الأول

وزير التموين: مصر حققت المستهدف من توريد القمح

مقالات مشابهة

  • تايمز: في أفريقيا بأكملها قنبلة الاضطرابات توشك على الانفجار
  • انهيار مجموعة الساحل الخمسة.. هل يفتح الباب لتصاعد الإرهاب في أفريقيا؟
  • الأحزاب بجنوب أفريقيا تقترب من اتفاق لتشكيل حكومة ائتلافية
  • قرار جديد بحظر تصدير السكر لمدة 3 أشهر إضافية
  • دولتان تنضمان لجنوب إفريقيا في دعواها ضد إسرائيل
  • «الإحصاء»: 125.4 مليار دولار حجم التجارة الخارجية لمصر في 2023
  • وزير التجارة يبحث مع نائب رئيس المفوضية الأوروبية سبل دعم التعاون التجاري والاستثماري.. سمير: "الاتحاد الأوروبي" الشريك التجاري الأول لمصر و32.6 مليار يورو حجم التجارة البينية في 2023
  • بشأن فلسطين.. دولة جديدة تنضم لدعوى جنوب إفريقيا ضد إسرائيل
  • «الصحة»: اختيار «ڤاكسيرا» لتدريب العاملين بمنظمة تنمية الاتحاد الأفريقي
  • الصحة: اختيار «ڤاكسيرا» لتدريب العاملين بمنظمة تنمية الاتحاد الأفريقي على مبادئ تقييم جاهزية المرافق الصيدلانية والبيولوجية