البوابة نيوز:
2024-06-27@12:14:11 GMT

ضبط 900 كيلو دقيق بلدي مدعم مهربة في الشرقية

تاريخ النشر: 10th, November 2023 GMT

قامت إدارة تموين ههيا برئاسة محمد اﻷلفي مدير الادارة اليوم الجمعة بالمرور على اﻷنشطة التموينية والتجارية بدائرة الادارة.

وتمكنت الحملة من ضبط 18 شيكارة دقيق بلدي إستخراج 87.5 % مدعم زنة الشيكارة الواحدة 50 كيلوجرام بإجمالي 900كجم مجمعة بمدخل أحد العمارات بغرض إعادة بيعها في السوق السوداء، وتم تحرير المحضر رقم 17219 لسنة 2023 جنح ههيا، وتم التحفظ علي المضبوطات علي ذمة المحضر.

كما قامت الحملة بالمرور علي المخابز وتم تحرير 5 محاضر إثبات حالة ضد أصحاب المخابز المخالفين لانتاج خبز ناقص الوزن وغير مطابق للمواصفات التموينية

ومن جانبه كلف الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية فايزة عبد الرحمن وكيل وزارة تموين الشرقية بتكثيف الحملات التموينية والرقابية المفاجئة على محطات الوقود والمخابز والمصانع وثلاجات بيع اللحوم والدواجن المجمدة ومحال الجزارة وبقالي التموين ومضارب الأرز المحلي للتأكد من التزام أصحابها بالاشتراطات التموينية ومراجعة تراخيصها والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه واتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أصحاب المخابز الحملات التموينية

إقرأ أيضاً:

تموين الإسماعيلية يضبط ربع طن دواجن غير صالحة للاستهلاك الآدمي

تابع اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، مجهودات مديرية التموين والتجارة الداخلية بالمحافظة والإدارات التموينية بمراكز ومدن المحافظة؛ من أجل ضبط ومراقبة الأسواق ومنع الممارسات الاحتكارية ومراقبة الأسعار.

حيث ‏‎قامت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسماعيلية،  تحت إشراف المهندس أحمد منصور مدير مديرية التموين بالإسماعيلية، وعبد الحميد حسين رئيس الرقابة التموينية، بتنفيذ عدة حملات تموينية، لإحكام الرقابة على المحال التجارية والمخابز والمطاعم والمجازر والمنافذ ونقاط البيع؛ للتأكد من جودة السلع المقدمة للمواطنين وبأسعار مناسبة، والتأكد من تقديم منتج آمن للمستهلك؛ حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين. 

وذلك بالتعاون مع مباحث التموين، مديرية الطب البيطري، ففي مركز ومدينة فايد، أسفرت الحملة عن ضبط ربع طن دواجن غير صالحة للاستهلاك الآدمي وذلك بعرض تدويرها وإعطائها تواريخ صلاحية حديثة بهدف الغش والتدليس.

هذا بالإضافة لضبط ربع طن سكر ناقص الوزن، كما أسفرت الحملة عن تحرير 34 مخالفة جاء بيانها كالتالي: محضر بيع سجائر بأزيد من السعر، 4 محاضر عدم الإعلان عن المخازن، محضر لعرض لحوم مكشوفة، 13 محضر عدم الإعلان عن الأسعار بالمحال التجارية، 15 محضر عدم حمل شهادة صحية.

وكان محافظ الإسماعيلية قد قرر تشكيل لجنة تحت إشراف السكرتير العام المساعد، بكل مركز ومدينة وحي برئاسة رئيس المدينة أو الحي، وتضم عضوية كلًا من التموين والرقابة التموينية ومباحث التموين وجهاز حماية المستهلك وسلامة الغذاء ومديريتي الطب البيطري والصحة ومكتب العمل وإدارة البيئة وشرطة المرافق؛ من أجل المتابعة المستمرة وإعداد تقرير يومي للتأكد من ضبط الأسعار وتوافر المنتجات وجودتها ومتابعة الاشتراطات الصحية والمهنية والبيئية وسلامة الغذاء، من خلال المرور على المنافذ ونقاط البيع ومجمعات السلع والمخابز والمجازر وشوادر اللحوم والمطاعم وأسواق الجملة وأسواق اليوم الواحد والأسواق الأسبوعية.

يأتي ذلك ‏‎تنفيذًا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وتكليفات اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، بالرقابة على الأسواق والمحال التجارية؛ لضبط المخالفين وإحكام السيطرة على الأسعار المعلنة.

مقالات مشابهة

  • ضبط 500 كيلو دقيق خلال تهريبه على تريسيكل بالفيوم
  • ضبط 13 طن دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء
  • حملات تموينية تضبط 13 طن دقيق أبيض
  • ضبط 13 طن دقيق مدعم قبل بيعها بالسوق السوداء
  • ضبط طن دقيق مدعم ومخصص للمخابز البلدية بالفيوم
  • ضبط تروسيكل محمل بطن دقيق مدعم مهرب للسوق السوداء في الفيوم
  • تموين الإسماعيلية يضبط ربع طن دواجن غير صالحة للاستهلاك الآدمي
  • التلاعب بأسعار الخبز الحر.. ضبط 13 طن دقيق مدعم بحملة تموينية
  • ضبط 1150 كيلو دقيق بلدى مدعم وتحرير 38 محضر في حملة بالفيوم
  • ضبط 13 طن دقيق مدعم قبل بيعها بالسوق السوداء خلال حملات بالمحافظات