شهدت مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية أمس الخميس مسيرة دعم للفلسطينيين شهدت حرق علمي إسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية.

اعلان

وكان المتظاهرون قد طلوا الأعلام باللون الأحمر في إشارة إلى الدماء المسالة جراء القصف الإسرائيلي لقطاع غزة.

وخرج المئات من المتظاهرين في المسيرة الداعمة للفسلطينيين، حيث نددوا بالعملية الإسرائيلية في قطاع غزة منذ الهجوم غير المسبوق لحركة حماس على بلدات ومستوطنات إسرائيلية بغلاف القطاع.

وندد المتظاهرون بإسرائيل والولايات المتحدة الداعمة لها.

وتدخلت الشرطة البرازيلية بإطلاق الرصاص المطاطي باتجاه المتظاهرين عقب إحراق الأعلام.

وكان الرئيس البرازيلي لولا دا سيلفا قد أدان قتل الأطفال في غزة كمان انتقد الأمم المتحدة لعدم قدرة مجلس الأمن على التوصل لقرار لوقف إطلاق النار. 

شاهد: فلسطينيون يهرعون للاحتماء من القصف الإسرائيلي بمحيط المستشفى الإندونيسيدفاع تركيا عن حركة حماس يزيد من توتر وتعقيد علاقتها مع الاتحاد الأوروبيشاهد: دمار واسع في جنين بعد أعنف عملية إسرائيلية بالضفة الغربية منذ 2005

وتشن إسرائيل حملة قصف مدمر على قطاع غزة وباشرت قواتها منذ 27 تشرين الأول/نوفمبر عملية برية في شماله، ردا على هجوم غير مسبوق نفذه عناصر من حركة حماس داخل أراضيها في السابع من تشرين الأول/أكتوبر.

وقتل ما لا يقل عن 1400 شخص في إسرائيل معظمهم مدنيون سقطوا في اليوم الأول من هجوم حماس غير المسبوق منذ قيام الدولة العبرية عام 1948. كما تعرّض ما يقارب 240 شخصًا من إسرائيليين وأجانب للخطف وتمّ نقلهم الى داخل قطاع غزة.

ومن الجانب الفلسطيني، قتل 10812 شخصا بينهم 4412 طفلا، بحسب آخر حصيلة أعلنتها وزارة الصحة التابعة لحكومة حماس الخميس.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: لاجئون يهود هاربون من إسرائيل يجدون الأمان في مخيم في المجر شاهد: أطفال فلسطينيون يصطفون للحصول على طعام من منظمات خيرية في رفح غارات جوية متزامنة على مستشفيات غزة وساعات قليلة قبل خروجها عن الخدمة ريو دى جانيرو البرازيل إسرائيل الولايات المتحدة الأمريكية فلسطين اعلانالاكثر قراءة تحت وطأة ما يجري بغزة.. إسرائيل تقرّ قانوناً يجرّم مشاهدة المحتوى "المؤيد للإرهاب" مجموعة السبع الكبرى تدعم "هدنات وممرات إنسانية" في غزة.. ولا وقف لإطلاق النار الحرب في غزة: عشرات الآلاف من الضحايا وحديث عن هدنة 72 ساعة مقابل الإفراج عن 12 رهينة نصفهم أمريكيون زلزال بقوة 6,9 درجات يضرب بحر باندا قبالة اندونيسيا توجيه اللوم للنائبة الديمقراطية رشيدة طليب بسبب تعليقات عن حرب إسرائيل على حركة حماس في غزة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. شبح نكبة جديدة يطارد الفلسطينيين في غزة.. وإسرائيل تستهدف منظمة في سوريا أطلقت مسيرة باتجاه إيلات يعرض الآن Next غارات جوية متزامنة على مستشفيات غزة وساعات قليلة قبل خروجها عن الخدمة يعرض الآن Next في صفقة مثيرة.. رئيس وزراء إسبانيا يعرض العفو على الانفصاليين الكاتالونيين مقابل البقاء في منصبه يعرض الآن Next شاهد: خطوة تاريخية.. الفاتيكان يفتح أبواب التعميد للمتحولين جنسياً يعرض الآن Next أوكرانيا ستخصص 47 مليار دولار من ميزانيتها لعام 2024 لأغراض الدفاع

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل حركة حماس غزة قطاع غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى فلسطين الشرق الأوسط قصف الاتحاد الأوروبي مظاهرات بنيامين نتنياهو Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل حركة حماس غزة قطاع غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: البرازيل إسرائيل الولايات المتحدة الأمريكية فلسطين إسرائيل حركة حماس غزة قطاع غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى فلسطين الشرق الأوسط قصف الاتحاد الأوروبي مظاهرات بنيامين نتنياهو إسرائيل حركة حماس غزة قطاع غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى یعرض الآن Next حرکة حماس قطاع غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

متظاهرون رافضون للعدوان على غزة يعتلون مبنى البرلمان الأسترالي

كانبرا - صفا

اعتلى متظاهرون داعمون للقضية الفلسطينية، اليوم الخميس، سطح البرلمان الأسترالي في العاصمة كانبرا، تنديداً بالحرب الإسرائيلية على قطاع غزّة.

وأسدل متظاهرون من أعلى مبنى البرلمان وفق وكالة "رويترز" للأنباء، لافتاتٍ كتب عليها "من النهر إلى البحر، فلسطين ستتحرر".

وقال أحد المتظاهرين من أعلى المبنى عبر مكبرات الصوت إنّ "إسرائيل" ترتكب جرائم إبادة جماعية في قطاع غزّة، مضيفاً: "لن ننسى ولن نسامح وسنواصل المقاومة".

وفي الـ11 من أيار/مايو الماضي، أعلنت وزيرة الخارجية الأسترالية، بيني وونغ، أنّ بلادها تدعم المسعى الفلسطيني للحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، ما يعني الاعتراف بدولة فلسطينية، هو جزء من بناء "القوة الدافعة لتأمين السلام" في العدوان الذي تشنه "إسرائيل" على قطاع غزّة.

من جهته جدد المجلس اليهودي في أستراليا دعواته للحكومة الأسترالية في وقتٍ سابق، إلى استخدام كلّ الضغوط الدبلوماسية الممكنة، لوقف "إسرائيل" عن ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في غزة.

مقالات مشابهة

  • قضية تلقي هدايا من السعودية.. الشرطة البرازيلية توجه سلسلة اتهامات لبولسونارو
  • نصرالله يبحث مع وفد من حماس "مستجدات المفاوضات" بشأن غزة  
  • تعديلات هدنة غزة تعيد الأمل للتفاوض
  • إعلام عبري: حماس تمتلك مئات الصواريخ القادرة على الوصول إلى إسرائيل
  • رئيس الموساد يغادر إلى قطر لإجراء محادثات بشأن صفقة تبادل الأسرى
  • موجات الحر تهدّد الملايين في الولايات المتحدة الأمريكية
  • شاهد: شمال إسرائيل مشتعل مستعر وحرائق واسعة في الجولان بعد إطلاق حزب الله 200 صاروخ
  • حرب غزة: هجوم لحزب الله بـنحو 200 صاروخ و20 مسيرة على شمال إسرائيل وعشرات القتلى في القطاع
  • متظاهرون رافضون للعدوان على غزة يعتلون مبنى البرلمان الأسترالي
  • إعلام عبري: حماس طالبت إسرائيل بالانسحاب من محور فيلادلفيا لاستمرار المفاوضات