بجسدها الصغير وملامحها الرقيقة وزيها المدرسي وقفت روضة صاحبة الـ8 سنوات بين أقرانها التي تصغرهم جميعا، تتغنى بحب مصر بكلمات قصيدة خرجت حروفها من قلبها مليئة بمشاعر الحب والحماسة والقوة، لتعانق قلوب الحاضرين قبل أن تعانق قلوب رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بعد انتشار الفيديو الذي تلقى فيه قصيدتها وتتداوله على نطاق واسع وسط إشادة بقوة إلقائها وموهبتها، رغم عمرها الصغير.

روضة تتغني بحب مصر 

«ضحيتوا بحياتكم عشان كل البلد تعرف تعيش وتحية يملاها الشرف لكل أبطال شعبنا وجيشنا العظيم»، كلمات روضة حسن أحمد، أمام الطلاب والمعلمين في معهد البعالوة الكبرى الابتدائي بقرية البعالوة الكبرى في محافظة الإسماعيلية، الذين استقبلوا قصيدتها بمشاعر الفخر والاعتزاز، ثم بالتصفيق الحار، بعدما أنهت قصيدتها تكريمها لموهبتها في الإلقاء.

المعلمون بالمدرسة لم يكتشفوا موهبة روضة في إلقاء الشعر الديني والوطني إلا بالعام الدراسي الحالي، بحسب الأستاذ أمجد ندا معلم قرآن ومنسق عام معهد البعالوة الكبرى الابتدائي، لافتا إلى أن «روضة» لاتزال بالصف الثالث الابتدائي لكنها أظهرت موهبة تفوق عمرها بإلقائها للعديد من الأشعار التي تتضمن الكثير من المعانيوالمرادفات التي تفوق عمرها.

أشعار دينية ووطنية 

ودعم كبير تلقته الطالبة «روضة» لتنمية موهبتها بعد أن تنبه لها معلموها وفقا لـ «ندا» في حديثه لـ «الوطن»، مشيرا إلى أنها تتقن العديد من الأشعار الدينية والوطنية وان إدارة المعهد التابع لإدارة التل الكبير حريصة على إبراز موهبتها بإتاحة لها الفرصة للمشاركة بالإذاعة المدرسية ونشر فيديو إلقائها للشعر على صفحة المعهد على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

قصيدة في حب مصر 

وكانت الطالبة روضة قد تغنت بحب مصر بادائها قصيدة بطابور الصباح بأداء يفوق عمرها الصغير قالت فيها:

ومش بقارن حبي ليها بحب حد

عنها كتبت في حبها

وكل كلمة أنا قلتها... من قلبي ليها كانت بجد

ألاضي... أرضي وبلدي

مين ده إيلي عاش على أرضها وشاف دفاها وشعبها ومحبهاش

ميكفهاش كل الكلام... تعظيم سلام لولادها وجدودها إيلي حاميين شعبها

تعظيم سلام يملى الوجود... لولادها في الجيش على الحدود واقفين جبل

واقفين جبل وبروح أسود حامينها وأحنا في حضنها

تعظيم سلام لكل جندي على الميدان

كتب التاريخ قصة كفاحه

في البرد ندفا بحيطان وهو مدفي بسلاحه

وتحية للشهدا إيلي راحوا

ذكراكم ذكرى ما تتنسيش

ضحيتوا بحياتكم عشان كل البلد تعرف تعيش وتحية يملاها الشرف لكل أبطال شعبنا وجيشنا العظيم

باسمي وباسم البلد بنقولكم كل عام وأنتم جميعا طيبين

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشعر الإسماعيلية طالبة الإسماعيلية حب مصر

إقرأ أيضاً:

6 سنوات حاسمة.. مصطفى بكري: الرئيس السيسي عازم على التغيير الشامل (فيديو)

أكد الإعلامي مصطفى بكري، أن الرئيس  عبد الفتاح السيسي عازم على التغيير الشامل، مشيرا إلى أننا أمام ست سنوات حاسمة في تاريخ الوطن.

مدبولى يناقش مستهدفات الحكومة مع البنك المركزي لزيادة الحصيلة الدولارية وخفض التضخم أبرزها الأسعار وانقطاع الكهرباء.. ملفات عاجلة على طاولة الحكومة الجديدة  خطة التنمية البشرية من أولويات وزير الصحة والسكان

وقال مصطفى بكري، خلال تقديمه برنامج  “حقائق وأسرار”، عبر فضائية “صدى البلد”، أن خطة التنمية البشرية من أولويات وزير الصحة والسكان، مؤكدا أن مشروع التأمين الصحي الشامل يعد أولوية وزير الصحة.

 

وأضاف مصطفى بكري، أن المستشار عدنان الفنجري الذي تولى وزارة العدل كان له موقف واضح ومحدد في عهد جماعة الإخوان الإرهابية، حيث رفض بعض المطالب من الرئيس المعزول محمد مرسي، في مقابل احتلال ما يريده من مناصب. 

تحديات كبيرة تقف أمام الحكومة الجديدة للدكتور مصطفى مدبولي، والتى أدت اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسى، أمس الأربعاء، وأهمها إحداث تطوير شامل فى الخدمات الحكومية وتخفيف الأعباء المعيشية عن المواطنين.


وتعد ملفات ضبط الأسعار وإعادة الاستقرار للأسواق، وأزمة الكهرباء، وخفض معدلات التضخم، وتقوية قيمة الجنيه المصرى، الأبرز على طاولة الحكومة الجديدة، في ظل الأوضاع الاقتصادية العالمية التى انعكست على الواقع المعيشى للمواطنين.

أزمة الكهرباء
تحديات عدة تنتظر الدكتور محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، منذ اليوم الأول لدخوله مبنى الوزارة فى العاصمة الإدارية الجديدة، وسيكون مطالبًا بالعمل على حلها في أسرع وقت ممكن.


ويأتي في مقدمة التحديات، جدول تخفيف الأحمال والعمل بالتنسيق مع وزارة البترول والثروة المعدنية ورئاسة مجلس الوزراء لإنهاء العمل بجدول تخفيف الأحمال، ويعتبر من أهم الملفات التى تناقش بشكل دائم داخل مجلس الوزراء ووزارة الكهرباء، وسيكون الملف الأبرز على طاولة وزير الكهرباء، وسط حالة من التفاؤل بوضع خطة جديدة تسهم فى إنهاء الأزمة.


ومن بين الملفات التي ينتظرها وزير الكهرباء، هو تقليل نسبة الفقد الفنى والتجارى داخل شركات الكهرباء، نظرًا لما يسببه من إهدار للمال العام، ومحاربة سرقة التيار الكهربائى التى انتشرت فى بعض المناطق خاصة المبانى المخالفة، ووصل الفقد فى إحدى الشركات لما يتجاوز الـ٤٠٪.

توفير السلع الأساسية وخفض الأسعار 
عدد من الملفات المهمة والحيوية التي تمس حياة المواطنين تنتظر وزير التموين الدكتور شريف فاروق فور دخوله مكتبه، على رأسها الحد من ارتفاع الأسعار وضبط الأسواق، واستدامة دعم السلع الأساسية، وتوفير مصادر لتمويل هذا الدعم وتوصيله إلى مستحقيه، وهو ما يعد تحديًا صعبًا فى ظل التحديات العالمية الراهنة.


ومن أبرز التحديات التي تنتظر وزير التموين أيضاً، ملف الرقابة على الأسواق والحد من الانفلات فى السوق، وتطبيق القانون على استغلال التجار للأوضاع المحلية والإقليمية والعالمية ورفع الأسعار رغم إلزامهم بخفضها.

وينتظر المواطنون من وزير التموين عددًا من القرارات، من بينها توسيع مظلة الحماية الاجتماعية، بعد أن تم استخراج نحو 569 ألف بطاقة تموينية مستجدة لمحدودى الدخل، وأصحاب المعاش المنخفض، والأسر الأكثر احتياجًا، والمستفيدين من برنامجى تكافل وكرامة، والعمالة غير المنتظمة والأرامل والمطلقات.

مقالات مشابهة

  • عمرها سنة.. مصطفى بكري: أي وزير في الحكومة عليه علامات استفهام مش هيكمل (فيديو)
  • قزي رئيسًا لنقابة مستوردي السيارات المستعملة لولاية جديدة
  • نجمات وقعن في فخ تقليد الغرب والموضة
  • محافظة القاهرة تكشف أبرز المشروعات التنموية بها.. منها ممشى مصر ومثلث ماسبيرو
  • طريقة التقديم في الصف الأول الابتدائي الأزهري 2024
  • 6 سنوات حاسمة.. مصطفى بكري: الرئيس السيسي عازم على التغيير الشامل (فيديو)
  • جيش الاحتلال يعلن مقتل النقيب إيلي إليشا لوغاسي في حي الشجاعية
  • كأنها آلة كاتبة.. «آلاء» تبدع في رسم الحروف العربية والإنجليزية
  • رؤيا تكرم كوكبة من موظفيها الذين أمضوا 5 و10 سنوات من الخدمة - فيديو وصور
  • مختص بالعقار يكشف عن شرطين للاستفادة من شركات التطوير العقاري الأجنبية .. فيديو