استخدم موظف شرطة يعمل بفرقة مكافحة العصابات بولاية أمن أكادير سلاحه الوظيفي بشكل اضطراري، مساء أمس الثلاثاء، وذلك خلال تدخل أمني بمدينة أيت ملول لتوقيف شخص يبلغ من العمر 24 سنة، من ذوي السوابق القضائية ومبحوث عنه على الصعيد الوطني للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالسرقة المقرونة بالضرب والجرح بواسطة السلاح الأبيض.

وأوضح مصدر أمني أن عناصر الشرطة القضائية بمدينة أيت ملول مدعومة بفرقة مكافحة العصابات، كانت قد تدخلت بحي “المزار” لتوقيف المشتبه فيه، الذي يشكل موضوع مذكرة بحث على الصعيد الوطني للاشتباه في تورطه في تعريض ضحية للضرب والجرح بواسطة السلاح الأبيض وسرقة دراجته النارية، وهي الأفعال الإجرامية التي كانت قد شكلت موضوع شريط فيديو منشور بمواقع التواصل الاجتماعي.

وأضاف المصدر أنه خلال هذا التدخل الأمني، عمد أحد مرافقي المشتبه فيه إلى عرقلة إجراءات الضبط والتوقيف. كما عر ذض عناصر الشرطة لمقاومة عنيفة وتهديد جدي باستعمال الأسلحة البيضاء، وهو ما اضطر موظف شرطة لاستخدام سلاحه الوظيفي وإطلاق رصاصة تحذيرية، مكنت من تحييد الخطر الناجم عن هذا الاعتداء وحجز الأسلحة البيضاء المستعملة فيه.

وأشار إلى أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه الموقوف تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن ظروف وملابسات هذه القضية وكذا تحديد الأفعال الإجرامية المنسوبة إليه، فيما لا زالت الأبحاث جارية لتوقيف المشتبه فيه الثاني بعد تحديد هويته الكاملة.

كلمات دلالية السلاح الوظيفي، آيت ملول

المصدر: اليوم 24

إقرأ أيضاً:

التحريض على اقتحام سبتة يقود إلى توقيفات في خمس مدن مغربية

زنقة 20 | الرباط

أوقفت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة تطوان بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، زوال اليوم السبت 31 من الشهر الجاري، ستة أشخاص بينهم قاصر، تتراوح أعمارهم بين 16 و31 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهم في نشر أخبار زائفة ومحتويات رقمية تحرض على تنظيم الهجرة غير المشروعة.

وكشف بلاغ أمني أن مصالح اليقظة المعلوماتية للأمن الوطني كانت قد رصدت منشورات ومحتويات رقمية تزعم التحضير القبلي لاقتحام السياج الأمني الواقع بين مدينة الفنيدق ومدينة سبتة، كما تُحرّض مستعملي مواقع وتطبيقات التواصل الاجتماعي على الهجرة غير المشروعة.

وأضاف المصدر ذاته أن الأبحاث التقنية والتحريات الميدانية المنجزة أسفرت عن تحديد هويات المشتبه فيهم وتوقيفهم بمدن تطوان والدار البيضاء وسوق الأربعاء والقصر الكبير وطنجة.

وقد تم إخضاع المشتبه بهم لإجراءات البحث القضائي الذي يجرى تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن الخلفيات الحقيقية الكامنة وراء ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، مع الإشارة أن الأبحاث والتحريات لا تزال متواصلة لتوقيف باقي المشاركين والمساهمين في فبركة ونشر هذه المحتويات والأخبار الزائفة.

وتدخل هذه العملية الأمنية في سياق الإجراءات المشدّدة والمجهودات المكثفة التي تبذلها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني لمكافحة شبكات الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر.

مقالات مشابهة

  • سرقة مبلغ مالي من داخل وكالة لتحويل الأموال بالدار البيضاء والشرطة تتدخل
  • اعتقال جندي إسرائيلي "بحث عن أي عربي لإطلاق النار عليه"
  • أم البواقي: توقيف شخص وحجز أكثر من 4200 قرص مهلوس
  • جيجل: توقيف خمسة أشخاص بحوزتهم قرابة 10 آلاف قارورة خمر
  • بالفيديو: مقتل 3 من الشرطة الإسرائيلية في عملية إطلاق نار غرب الخليل
  • جامعة بيتسبرغ الأمريكية: توقيف مشتبه به بعد هجوم على طلاب يهود
  • التحريض على اقتحام سبتة يقود إلى توقيفات في خمس مدن مغربية
  • وزارة التخطيط:(3.6) مليون رقم وظيفي لموظفي (15) محافظة
  • “دمار شامل”.. سلاح أخطر من النووي
  • إيران.. توقيف قائد وعناصر شرطة أقروا بقتل مدني داخل مركز للتوقيف