بوابة الوفد:
2024-07-06@14:07:20 GMT

القبض على المتهمين بالإتجار في العملة بالقاهرة

تاريخ النشر: 10th, November 2023 GMT

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط (سائق - مقيم بمحافظة الشرقية ، وآخر ونجله "يحملان جنسية إحدى الدول") بدائرة قسم شرطة مصر القديمة ، وبحوزتهم(مبالغ مالية "عملات محلية وأجنبية").

 

وبمواجهتهم إعترف الأول بقيامه بالإتجار فى النقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفى وأقر الثانى والثالث بأنهما تواصلا معه لتغيير مبلغ مالى عملات "أجنبية"، وبفحص الهاتف المحمول الخاص بالمتهم الأول تبين وجود محادثات بتطبيق "الواتس آب "  لمعاملات مالية بينه وبين العديد من الأشخاص تؤكد مزاولة النشاط المشار إليه.

 

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

 

وجاء ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الإتجار غير المشروع فى النقد الأجنبى.

 

 

عقوبةالاتجار في العملة 

 

 

نجحت أجهزة الأمن في ضبط شخصين لقيامهما بالاتجار في العملة، بالقاهرة وبحوزتهما كمية من العملات المحلية والأجنبية.

 

وطبقا لقانون البنك المركزي والجهاز المصرفى والنقد رقم 88 لسنة 2003 الخاص بتنظيم عمليات النقد الأجنبي، تم تعديله للحد من عمليات الاتجار فى العملة وتغليظ العقوبة على كل من تسول له نفسه ممارسة تلك النشاطات، التى تؤثر بالسلب على الاقتصاد الوطنى.

 

ونصت المادة 126 من القانون، أنه يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر ولا تجاوز ثلاث سنوات، وبغرامة لا تقل عن مليون جنيه ولا تتجاوز خمسة ملايين جنيه، كل من خالف أىّ من أحكام المواد (111 و113 و114 و117) من القانون رقم 88 لسنة 2003 الخاص بتنظيم عمليات النقد الأجنبى.

 

ونصت المادة 126 مكرراً على :  وتنص على أن يعاقب بالسجن مدة لا تقل عن ثلاث سنوات ولا تزيد على عشر سنوات، وبغرامة تساوى المبلغ محل الجريمة، كل من يتعامل فى النقد الأجنبى خارج البنوك المعتمدة أو الجهات المرخص لها بذلك، كما تنص على أن يحكم فى جميع الأحوال بمصادرة المبالغ محل الجريمة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مديرية امن القاهرة أمن القاهرة القاهرة قسم شرطة مصر القديمة عملات محلية وأجنبية الاتجار في النقد الأجنبي النقد الأجنبى

إقرأ أيضاً:

الإعدام شنقا لــ9 متهمين بخلية العجوزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قضت محكمه الجنايات المنعقدة بمجمع محاكم بدر، اليوم السبت، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، بـ الإعدام شنقا لـ 9 متهمين، والمؤبد لـ 3 آخرين والمشدد 15 سنة لـ 28 متهما، والسجن 3 سنوات لـ 10

كما أمرت المحكمة بوضع المحكوم عليهم تحت مراقبة الشرطة لمدة 5 سنوات، وحظر المتهمين المحكوم عليهم من الإقامة في المحافظات الحدودية لمدة 5 سنوات واشراكهم في دورات إعادة تأهيل وادراج المتهمين والكيان التابعين له علي قوائم الإرهاب، و ذلك فى القضية المعروفة بـ"خلية العجوزة".


يُذكر انه قد أمرت النيابه من قبل ، برئاسة المستشار خالد ضياء الدين المحامي العام الأول للنيابة، بإحالة 43 متهمًا بتولي وقيادة جماعة إرهابية إلى المحاكمة العاجلة، لمعاقبـة المتهمين وفقا لمواد الاتهام المبينة بقرار الإحالة.
 

مقالات مشابهة

  • مصر.. أحكام بالإعدام والمؤبد قي قضية حرس الثورة
  • الإعدام شنقا لــ9 متهمين بخلية العجوزة
  • ضبط المتهمين بسرقة عدادات المياه بالقاهرة
  • 40 مليون حجم الاتجار فى العملة خلال 24 ساعة
  • البنك المركزي يصدر تعليمات حول مراجعة عمليات الصرف وكذلك آلية جديدة لتوفير العملة الأجنبية للمسافرين ..
  • تفاصيل التحقيق مع المتهمين بالنصب على المواطنين فى حلوان
  • الفضيل: كل ما قام به المصرف المركزي سبب تخبط نقدي وانخفاض القوة الشرائية للدينار
  • 22 مليون جنيه حجم الإتجار فى العملة خلال 24 ساعة
  • تجديد حبس شخصين وسيدة لسرقتهما موبايلات المواطنين بالقاهرة 15يوما
  • حبس المتهمين بتمزيق جسد شاب بالأسلحة في السلام