أطلق ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، اليوم مبادرة خادم الحرمين الشريفين المائية في أفريقيا، وذلك عبر تدشين مشاريع وبرامج إنمائية في دول القارة بقيمة تتجاوز مليار دولار على مدى 10 سنوات.

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها ولى العهد  خلال رئاسته القمة السعودية الأفريقية والتي أكد فيها حرص المملكة والدول الأفريقية على تعزيز التعاون بما يسهم في إرساء الأمن والسلام في المنطقة والعالم.

وأشار إلى تقديم  السعودية أكثر من 45 مليار دولار لدعم المشاريع التنموية والإنسانية في 54 دولة أفريقية، كما بلغت مساعدات مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أكثر من 450 مليون دولار في 46 دولة أفريقية، وهناك حرص على تطوير علاقات التعاون والشراكة مع الدول الأفريقية والتطلع  إلى ضخ استثمارات سعودية في مختلف القطاعات ما يزيد على 25 مليار دولار، وتموين وتأمين 10 مليارات دولار من الصادرات وتقديم 5 مليارات دولار تمويلا تنمويا إضافيا لأفريقيا حتى 2030.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قيمتها مليار دولار ملیار دولار

إقرأ أيضاً:

والدة مستفيد برنامج سمع: أحلم برؤية الملك سلمان وسأغير اسمي ابني إلى اسمه.. فيديو

الرياض

أعربت والدة أحد مستفيدي برنامج “سمع” لزراعة القوقعة والتأهيل السمعي ، عن سعادتها البالغة ، باقتراب شفاء نجلها الصغير ، بفضل خادم الحرمين الشريفين سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- .

وكان المملكة دشنت من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ، في ولاية غازي عنتاب في الجمهورية التركية ، برنامج “سمع” السعودي التطوعي للتأهيل السمعي وزراعة القوقعة، يشمل 24 برنامجًا لزراعة القوقعة ، وستة برامج تطوعية أخرى لمتضرري الزلزال في سوريا وتركيا .

وقالت الأم السورية خلال لقائها مع قناة «الإخبارية» : ” ابني ولد من جديد ، بفضل رب العالمين وثم خادم الحرمين الشريفين” ، مشيرة إلى أنها ستغير اسم ابنها من البراء إلى سلمان مع تمنيه رؤية الملك سلمان شخصياً .

والجدير بالذكر أن برنامج “سمع” يعد أكبر حدث إنساني تطوعي لزراعة القوقعة والتأهيل السمعي حول العالم ، إذ يستهدف 940 مستفيدًا من الشعبين السوري والتركي .

 

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/07/dhLSuYfZ0M927Hlb.mp4

مقالات مشابهة

  • رئيسة وزراء إستونيا تستقبل وزير الخارجية ويستعرضان أوجه التعاون
  • إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي البوركيني إلى الرياض
  • ميدالية الاستحقاق لـ 310 متبرعين بالدم والأعضاء
  • والدة مستفيد برنامج سمع: أحلم برؤية الملك سلمان وسأغير اسمي ابني إلى اسمه.. فيديو
  • المملكة تدشن أكبر مشروع إنساني لزراعة القوقعة في العالم
  • التوأم السيامي البوركيني يصلان للرياض للنظر في حالتهما .. صور
  • وصول التوأم السيامي البوركيني بنتي راسماتا سوادوغو إلى الرياض
  • بتوجيه خادم الحرمين الشريفين.. نقل التوأم البوركيني للمملكة.. صور
  • ولي العهد يهنئ الحاكم العام لكندا بذكرى يوم كندا
  • خادم الحرمين وولي العهد يهنئان رئيس جمهورية رواندا بذكرى استقلال بلاده