أدان الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد السعودي، اليوم الجمعة، بشدة ما يشهده قطاع غزة من انتهاكات من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

وأكد بن سلمان، أثناء كلمته في القمة العربية الإفريقية، رفض المملكة العربية السعودية جميع الاعتداءات والمجازر التي تنفذ ضد المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة، مطالبًا بإيقاف الحرب في القطاع ومنع تهجير المدنيين الفلسطينيين القسري من بلادهم.

ومن جانبه، أكد الرئيس الفلسطينى عباس أبو مازن، أن بلادنا لن تقبل بتكرار نكبة 1948 أو النزوح فى 1967.

قال أبو مازن، إن الرئاسة الفلسطينية مستعدة لتسلم مسؤولية قطاع غزة في إطار حل سياسي شامل، مضيفًا: لن نقبل بعودة الاحتلال الإسرائيلي إلى القطاع مرة أخرى أو تحت أي مسمى.

اقرأ أيضاًالرئيس الفلسطيني: مستعدون لتسلم مسؤولية قطاع غزة في إطار حل سياسي شامل

الرئيس السيسي وأمير قطر يؤكدان رفض أية محاولات لتصفية القضية الفلسطينية

الهلال الأحمر الفلسطيني: أمامنا أقل من 24 ساعة على نفاد الوقود بمستشفى القدس

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أسرائيل أسرى إسرائيل أنفاق غزة إسرائيل إسرائيل وفلسطين اخبار غزة اخبار فلسطين اسرائيل اسرائيل اليوم اسرائيل تضرب فلسطين اسرائيل تقصف مستشفى اسرائيل في حرب اسرائيل وفلسطين الحدود مع غزة السعودية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة المقاومة في غزة المملكة السعودية المملكة العربية السعودية انتصار فلسطين انفاق غزة اهل فلسطين تاريخ اسرائيل تهجير سكان قطاع غزة حرب اسرائيل حرب غزة حرب في قطاع غزة حصار غزة حماس وإسرائيل دخلت غزة دعم غزة سكان قطاع غزة شمال غزة شمال قطاع غزة صواريخ غزة طفل فلسطيني علم إسرائيل غزة غزة الآن غزة الان غزة تحت القصف غزة تنتصر غزة مباشر غزة و اسرائيل اليوم غزة واسرائيل غلاف غزة فلسطين فلسطين الان فلسطين اليوم فلسطين حرة فلسطين عربية فلسطين مباشر فلسطين واسرائيل في غزة قادة إسرائيل قصف إسرائيلي قصف غزة قصف قطاع غزة قضية فلسطين قطاع قطاع غزة قطاع غزة الان قطاع غزة اليوم محمد بن سلمان محيط غزة مستوطنات حول غزة مستوطنات غلاف غزة نهاية اسرائيل هجوم اسرائيل ولي العهد السعودي قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

المكتب الإعلامي الحكومي: 79 ألف طن متفجرات ألقاها الاحتلال على قطاع غزة

الجديد برس:

أكد المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي ألقى نحو 79 ألف طن من المتفجرات على قطاع غزة، منذ بدء عدوانه على القطاع في 7 أكتوبر 2023.

وأفاد المكتب الإعلامي الحكومي في بيانٍ تضمن آخر تحديثاته لإحصائيات حرب الإبادة الجماعية المتواصلة منذ نحو 9 أشهر، أن الاحتلال ارتكب 3344 مجزرة في القطاع، خلفت 47765 شهيداً ومفقوداً.

وبحسب المكتب، فإن 15882 من الشهداء هم من الأطفال، و10538 من النساء، و500 من الطواقم الطبية، و152 شهيداً من الصحافيين، و33 من مجموع الشهداء قضوا بسبب المجاعة.

وأكد المكتب اعتقال 5000 شخص من داخل القطاع منذ بدء العدوان، بينهم 310 من الكوادر الصحية، و23 صحافياً. أما بالنسبة لعدد النازحين، فقد أكد المكتب تجاوز عددهم المليوني نازح.

وأشار المكتب إلى تدمير 195 مقراً حكومياً، و112 مدرسة وجامعة تم تدميرها بشكل كلي، و323 بشكل جزئي، بالإضافة إلى 608 مسجد تم تدميرها بشكل كلي و209 دمرت بشكل جزئي، كما سجل المكتب تدمير 3 كنائس داخل القطاع منذ بدء العدوان.

واستهدف الاحتلال، بحسب إحصاءات المكتب الإعلامي الحكومي، 161 مؤسسة صحية منذ بدء العدوان، مخرجاً 64 منها من الخدمة، بينها 33 مستشفى.

وقدّر المكتب الخسائر الأولية المباشرة لحرب الإبادة على قطاع غزة بـ (33) مليار دولار أمريكي.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان على غزة إلى 37900 شهيدًا
  • تواصل عدوان الاحتلال الإسرائيلي على القطاع يرفع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 37900
  • السيسي: أفشلنا مخطط تهجير الفلسطينيين
  • الرئيس السيسي: مصر صمدت بعزة أمام مساعي تهجير الفلسطينيين من أرضهم 
  • الاحتلال ألقى نحو 79 ألف طنٍّ من المتفجرات على قطاع غزة
  • المكتب الإعلامي الحكومي: 79 ألف طن متفجرات ألقاها الاحتلال على قطاع غزة
  • الأونروا ترصد أوضاع أهالي قطاع غزة المأساوية بعد 9 أشهر من الحرب
  • «الأمم المتحدة»: الحياة في غزة «لا تطاق»
  • بؤس وانتظار للموت.. الحياة في غزة لا تطاق
  • صحة غزة: ارتفاع حصيلة قتلى العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 37834 شخصا