أعلنت كلية الاثار جامعة عين شمس ،عن  إدراج مجلة إيونو IWNW ضمن منصة الوصول الحر، دُواج DOAJ، Directory of Open Access Journals،  والتى تُعد واحدة من أكبر منصات الوصول الحر في العالم والشرق الأوسط وأكثرها موثوقية، وتعتمد نظامًا للجودة أنشئ عام ٢٠٠٣ في جامعة لوند بالسويد. 

 

يأتي ذلك تحت رعاية الدكتور رئيس الجامعة محمد ضياء زين العابدين، والدكتور  نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث،  والدكتور حسام طنطاوي، عميد كلية الآثار وتحت إشراف الدكتور أحمد الشوكي، وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث،  والدكتور حسن سليم، رئيس تحرير المجلة، والدكتورة شيماء شيماء أحمد، مدير التحرير، ومدير وحدة النشر العلمي.


وتأتي هذه الخطوة ضمن إجراءات تبذلها الكلية لنشر المجلة على الصعيد الدولي ورفع تقييمها وتصنيفها حيث إن قاعدة البيانات العالمية دُواج DOAJ  لها رواج كبير بين الباحثين في جميع أنحاء العالم، كما يساعد في استفادة أكبر، واستخدام محتوى المجلة من الأبحاث المنشورة، مما يعمل على زيادة عدد القراء والمؤلفين. والمجلة تستقبل الأوراق البحثية الجديدة التى لم تُنشر من قبل؛ باللغة الإنجليزية والألمانية والفرنسية.
https://iwnw.journals.ekb.eg/journal/about
في كل من: الآثار، والتاريخ والعمارة والفنون وعلم اللغات القديمة والديانة وعلم المتاحف وحفظ التراث والترميم.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

رئيس الإنجيلية يشارك في تخرج دفعة جديدة من كلية اللاهوت الخمسينية..شاهد

شارك الدكتور القس أندريه زكي رئيس الإنجيلية ، أمس الجمعة، فعاليات حفل تخرج دفعة جديدة من كلية اللاهوت الخمسينية للعهد الجديد، في إطار دوره الرعوي لمتابعة أبناء الطائفة بمختلف الكنائس يف محافظات مصر.

الأب كيرلس شلبي يفتتح نهضة "صوم أم النور" بكنيسة العذراء القمص سليمان رشدي يترأس الأنشطة الروحية بكنيسة القديس بولس

وجاءت فعاليات الحفل بحضور الدكتور القس جورج شاكر، نائب رئيس الطائفة الإنجيلية، والدكتور القس ديفيد عياد، رئيس كنائس الله ليوم الخمسين تحت اللجنة الملية للطائفة الإنجيلية، والدكتور القس موريس عزيز، نائب الرئيس والقس إسحق عزارى نائب الرئيس، والدكتور الشيخ عياد فايز، مدير كلية اللاهوت الخمسينية للعهد الجديد، والدكتور رمزي عدلي، نائب مدير الكلية، والدكتور القس وائل صلاح، العميد الأكاديمي للكلية، وعدد من قسوس  المجمع الخمسيني من الولايات المتحدة الأمريكية، وقيادات وقسوس الطائفة الإنجيلية بمصر.

ومن جانبه، القى الدكتور القس أندريه زكي التهنئة القلبية لجميع الطلاب المتخرجين، ورحب بالضيوف الضيوف السودانيين المقيمين في مصر، وتمنى لهم خدمة مؤثرة للكنيسة والمجتمع، كما استقبل رئيس الطائفة الإنجيلية الدكتور القس ديفيد عياد وقيادات الكنائس والكلية وعدد من قساوسة من الولايات المتحدة الأمريكية. 

 وقال في كلمته خلال الاحتفال: "إن التعليم اللاهوتي يحتاج إلى العمل الجاد والالتزام بأدوات النقد والتحليل العلمي، ونحن نمتلك نصًّا عظيمًا وفريدًا موحى به، وما يميزه هو وحدة وصدق الموضوع رغم تعدد الكتّاب وتنوع اللغات وتعدد الثقافات"، مضيفًا: "علينا أن نعلم جيدًا أن التعليم اللاهوتي المتميز يستهدف فهم وقراءة الواقع وتحدياته، والوصول إلى جذور المشكلات وذلك لبناء الكنيسة ومساعدة الناس".

مقالات مشابهة

  • حضرموت.. العليمي يشهد عرضا عسكريا لطلاب كلية الشرطة
  • رئيس مجلس القيادة يزور كلية الشرطة بحضرموت ويشهد عرضا رمزيا لسرايا من طلبة الكلية
  • ضبط لحوم ودواجن ومصنعات لحوم مجهولة المصدر بالشرقية
  • غدًا.. بدء اختبارات مسابقة «القراءة الحرة» لطلاب جامعة الأزهر
  • مجلة «نزوى» .. الشجرة والغصن
  • رئيس الإنجيلية يشارك في تخرج دفعة جديدة من كلية اللاهوت الخمسينية..شاهد
  • رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر يشهد حفل تخرج دفعة جديدة من كلية اللاهوت الخمسينية
  • مجلة فرنسية تكشف الأسباب الكامنة وراء رضوخ باريس
  • مجلة «العين الساهرة» بهوية جديدة في عدد أغسطس
  • رئيس جامعة القاهرة يشهد حفل تخريج دفعة جديدة في كلية الذكاء الاصطناعي