أكد المتحدث باسم الصحة في غزة أشرف القدرة، محاصرة الدبابات الإسرائيلية لمشافي الرنتيسي والنصر والعيون والصحة النفسية بغزة من جميع الاتجاهات.

وزارة الصحة بغزة: اندلاع حريق داخل مستشفى الرنتيسي للأطفال إثر قصف إسرائيلي استهدفه الحرب على غزة في يومها الـ35.. استمرار المعارك على عدة محاور وغارات إسرائيلية تستهدف القطاع الصحي سلطات غزة تستنكر القصف الإسرائيلي للمستشفيات: "بايدن شخصيا شجع على ارتكاب المجازر" (فيديو) موقع "وار مابر" ينشر خريطة للتوغل الإسرائيلي في قطاع غزة (صور)

 وأشار القدرة "إلى أن هذه المشافي تضم آلاف المرضى والطواقم الطبية والنازحين المحاصرين داخلها بلا ماء أو طعام ويتعرضون للموت في أي لحظة".

وقال: "على العالم ان يخجل من نفسه أمام ما يرتكب من مجازر واستهداف ومحاصرة للمستشفيات دون أن يحرك ساكنا".

وتوجهت فتاة محاصرة مع ذويها داخل مشفى الرنتيسي بمناشدة عاجلة لإغاثة المرضى والنازحين داخل المشفى المحاصر من قبل الدبابات الإسرائيلية من جميع الاتجاهات، مشيرة على أنهم تلقوا إنذارا عاجلا بإخلاء المشفى.

ولفتت الفتاة إلى أن أمر الإخلاء جاء في وقت حرج جدا، كما ليس هناك تواجد لطواقم الصليب الأحر أو أي هيئة رسمية تضمن سلامة المدنيين الذين سيخلون المشفى.

وضجت مواقع التواصل الاجتماعي بمقاطع فيديو تظهر توغل الدبابات الإسرائيلية في قطع غزة وتحديدا في حي النصر غرب مدينة غزة بالقرب من مشفى الرنتيسي.

 كما أظهر مقطع فيديو آخر نزوح مئات الفلسطينيين من شمال قطاع غزة باتجاه الجنوب، هربا من القصف الإسرائيلي المستمر في أحيائهم السكنة، إلة جانب انعدام أدنى مقومات الحياة في تلك المناطق.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار الصحة أسلحة الدمار الشامل أسلحة ومعدات عسكرية الجهاد الإسلامي الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة الصليب الأحمر الدولي القضية الفلسطينية جرائم جرائم حرب جرائم ضد الانسانية حركة حماس دبابة أرماتا طوفان الأقصى قطاع غزة كتائب القسام الدبابات الإسرائیلیة

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تنشر فيديو من داخل نفق لـحزب الله.. هذا ما وجدته في داخله

نشر جيش العدوّ الإسرائيليّ فيديو زعم أنّه من داخل أنفاق "حزب الله".     وادّعى أنّه تمّ "العثور على مخازن أسلحة، وعلى مواقع تجهيز للمقاتلين وأنفاق ومعلومات استخباراتية مهمة، وتمّ تدمير الأسلحة والمنشآت بما في ذلك بنى تحت الأرض وأسلحة متقدمة من صنع إيراني".    

الجيش الأسرائيلي ينشر هذا الفيديو ويقول انه من احد انفاق حزب الله. pic.twitter.com/L7VrjuhMLD

— ????عُمَرْ (@Omnziz) October 1, 2024

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة تحذر من زيادة المستوطنات الإسرائيلية داخل الأرضى الفلسطينية
  • بينها ضربات مدمرة في اليمن.. الكشف عن خيارات الرد الإسرائيلي على الهجوم الإيراني و”المواقع النووية” تحت المجهر
  • حزب الله: جميع قوات النخبة الإسرائيلية بعد دخولها لبنان قتلت أو جرحت أو فرت
  • محظورات السكن في المدينة الجامعية.. بينها التلفاز والظهور بملابس غير لائقة
  • الصواريخ الإيرانية تضرب القوات الإسرائيلية داخل قطاع غزة
  • باعتراف «ناتو».. مصر نفّذت أعقد عمليات تاريخياً في حرب أكتوبر لتعطيل الدبابات الإسرائيلية
  • إسرائيل تنشر فيديو من داخل نفق لـحزب الله.. هذا ما وجدته في داخله
  • هيئة البث: الدبابات الإسرائيلية دخلت قرى لبنانية قريبة من الحدود
  • الجوع والأمراض وجرائم النهب تحاصر اللاجئين السودانيين في شرق تشاد
  • شاهد.. فيديو من داخل الطائرات الإسرائيلية التي أغارت على مدينة الحديدة