زنقة 20:
2024-07-02@00:00:01 GMT

محمد حموني.. شبل واعد يزأر بقوة في مونديال أندونيسيا

تاريخ النشر: 10th, November 2023 GMT

محمد حموني.. شبل واعد يزأر بقوة في مونديال أندونيسيا

زنقة 20 | متابعة

خطف محمد حموني جناح المنتخب الوطني لأقل من 17 سنة الأنظار، اليوم الجمعة، بعد تألقه في مباراة المنتخب ضد نظيره البنامي في أول مباراة لأشبال الأطلس، برسم المجموعة الأولى من نهائيات كأس العالم للفتيان المقامة حاليا في أندونيسيا، حثث توج بجائزة أحسن لاعب في المباراة.

وتألق لاعب المنتخب الوطني محمد حموني في مبارة اليوم التي إنتهب بفوز أشبال الأطلس بثنائية نظيفة، حيث قام بتمريرات حاسمة وفي أطوار المباراة قدم اللاعب المغربي أداء جيدا ولافتا للنظر.

وحسب مواقع تتبع تحركات اللاعبين فإن الحموني لعب 94 دقيقة في مباراة اليوم ، و لمس الكرة  46 مرة ، و قام ب17 تمريرة صحيحة (63%) ، و ثلاث تمريرات مفتاحية ، وعرضية واحدة ، و تمريرتين في العمق و خلق فرصة واحدة وسدد مرتين على المرمى ، و قام بثمانية مراوغات ناجحة.

الحموني حقق فرصة واحدة سانحة للتسجيل ، كما فاز بعشر نزالات ثنائية على الأرض من اصل 12 ، فيما تمكن من الفوز بنزال ثنائي هوائي واحد من أصل 4.

ويعد حموني، الذي بات يطلق عليه خليفة سفيان بوفال،  أحد أبناء المهجر، من أم مغربية وأب ينحدر من جزيرة غوادلوب التابعة للنفوذ الفرنسي، ورغم حمله الجنسية الفرنسية اختار تمثيل بلاده الأم منذ أول استدعاء.

ويشغل اللاعب مركز الجناح الأيسر، ويلعب ضمن فريق لوهافر الفرنسي لأقل من 19 سنة، رغم أن الموهوب يبلغ من العمر 16 سنة فقط.

وانطلق مساره الكروي مع النادي الفرنسي، حيث تعلم أبجديات كرة القدم، قبل أن يتدرج ضمن الفئات العمرية، شأنه شأن العديد من الأطفال المغاربة الذين ينشطون في النادي المذكور.

وفاز المنتخب الوطني لاقل من 17 سنة بنتيجة هدفين لصفر في المباراة التي جمعته يومه الجمعة 10 نونبر 2023 بالمنتخب البانامي .

وتدخل المباراة التي أقيمت بملعب ( جيلوغا بانك) بمدينة سورابايا في إطار اليوم الأول عن المجموعة الأولى من نهائيات كأس العالم لاقل من 17 سنة التي تجرى اطوارها بإندونيسيا.

وسجل الهدف الاول للمنتخب الوطني في لقاء اليوم، اللاعب سيف الدين شلاغمو في الدقيقة 15، بينما وقع اللاعب ايمن النائر الهدف الثاني في الدقيقة 90.

وستواجه النخبة الوطنية في اللقاء الثاني من هذه المنافسات العالمية، منتخب اكوادور وذلك يوم الاثنين 13 نونبر 2023 بداية من الساعة الرابعة بعد الزوال بالتوقيت المحلي ( العاشرة بالتوقيت المغربي).

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

لوكاكو يقود تشكيل بلجيكا أمام فرنسا باليورو

أعلن الجهاز الفني للمنتخب البلجيكي الأول لكرة القدم، تشكيل مواجهة فرنسا الرسمي، ضمن منافسات دور الـ 16 من بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024".

رئيس البنك الأهلي ينتقد تصرفات رابطة الأندية

ومن المقرر انطلاق مواجهة المنتخب البلجيكي أمام نظيره الفرنسي في تمام السابعة من مساء اليوم الإثنين، في المباراة التي يشهدها ملعب "اسبرت أرينا".

تشكيل بلجيكا أمام فرنسا باليورو

حراسة المرمى: كاستيلس.                     

خط الدفاع: تيموثي كاستاني- فايس- فيرتونخين- ثياتي.

خط الوسط: يانيك كاراسكو- أمادو أونانا- كيفين دي بروين.

خط الهجوم: جيريمي دوكو- لويس أوبيندا- روميلو لوكاكو.

ويبحث المنتخب البلجيكي عن تحقيق الفوز خلال مواجهة نظيره الفرنسي في مواجهة اليوم، حيث يرغب لاعبي بلجيكا في السعي نحو أول لقب في تاريخ بلادهم.

مقالات مشابهة

  • يورو 2024.. فرنسا تتأهل إلى ربع النهائي على حساب بلجيكا
  • لوكاكو يقود تشكيل بلجيكا أمام فرنسا باليورو
  • بلجيكا تحسم مصير ديدييه ديشان مع المنتخب الفرنسي
  • إنجلترا تقلب الطاولة على سلوفاكيا وتصعد لربع نهائي اليورو
  • المنتخب الوطني للشباب يتعادل مع الكويت وينتظر حسابات التأهل لنصف نهائي غرب آسيا
  • ميركاتو 2024.. ليون يعلن ضم المغربي سعيد بن رحمة لمدة 3 سنوات
  • أهدر العديد من الفرص وسيدخل حسبة أفضل ثاني بالبطولة
  • منتخب الشباب الوطني يكتفي بالتعادل مع الكويت في بطولة غرب آسيا
  • يورو 2024.. تعرف على قصة قناع مبابي الجديد قبل صدام بلجيكا في أمم أوروبا
  • “أسود القاعة” يواجهون المنتخب الإسباني وديا تحضيرا للمونديال