نظمت جامعة أم القيوين ، بالتعاون مع وزارة الطاقة والبنية التحية والهيئة الإتحادية للكهرباء والماء، ندوة بعنوان “مستقبل مستدام” سلطت الضوء على ترشيد استهلاك الكهرباء وأهم المبادارات المنفذة التي تخدم ترشيد الإستهلاك.

وركزت الندوة على إبراز جهود وزارة الطاقة والبنية التحية بالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين في اطلاق الحملات الوطنية والمبادرات التي تعزز الجانب التوعوي والتثقيفي عند أفراد المجتمع حول الترشيد وتحسين السلوك الاستهلاكي للطاقة والمياه.

حضر الندوة الدكتور جلال حاتم مدير جامعة أم القيوين وممثلين وزارة الطاقة والبنية التحتية والهيئة الاتحادية للكهرباء والماء، إلى جانب الهيئة التعليمية بالجامعة وعدد كبير من الطلبة.

وقدم كل من المهندس سعود الأحمد من وزارة الطاقة والبنية التحتية، ووضحه الكتبي من الهيئة الاتحادية للكهرباء والمياء محاور الندوة التي ركزت على الحملة الوطنية للترشيد، والتي تؤكد على ضرورة اتباع الإجراءات والتقنيات التي تستخدم في خفظ استهلاك الطاقة والحفاظ على الموارد الطبيعية، إلى جانب عرض فوائد الترشيد التي تساهم في خفض قيمة فاتورة الكهرباء للمشترك، وخفض الانبعاثات المؤثرة على البيئة نتيجة توفير فى استهلاك الوقود فى محطات التوليد، إلى جانب خفض الاستثمارات اللازمة لإنشاء المشروعات الجديدة وتوجيهها نحو تحسين جودة الخدمة.

وتم عرض أحد مبادرات وزارة الطاقة والبنية التحتية التي تم تنفيذها ضمن الحملة الوطنيةً للترشيد وهو مشروع الطاقة الشمسية “Sun-Tastic” ودورها في خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، وتم التأكيد ضمن نقاشات الندوة أن الطاقة الشمسية توفر خياراً أقل تكلفة بالمقارنة مع جميع حلول توليد الكهرباء الجديدة الأخرى.

وأقيم على هامش الندوة معرض شاركت فيه مجموعة من الشركات الخاصة بالطاقة النظيفة، عرضت أهم التقنيات المبتكرة في قطاعات الطاقة والمياه والإستدامة والطاقة المتجددة.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: وزارة الطاقة والبنیة

إقرأ أيضاً:

رئيس الدولة يستقبل المشاركين في ورشة “أداء شرطة الأمم المتحدة” الـ3 التي تستضيفها وزارة الداخلية

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” اليوم المشاركين في ورشة “عمل أداء شرطة الأمم المتحدة” الثالثة التي تستضيفها وزارة الداخلية في أبوظبي لمدة أربعة أيام يرافقهم الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية.
ورحب سموه ــ خلال اللقاء الذي جرى في قصر البحر في أبوظبي – بضيوف الدولة .. متمنياً لهم التوفيق في أعمالهم للخروج بتوصيات تسهم في الارتقاء بالعمل الشرطي وفق أفضل الممارسات للتغلب على مختلف التحديات وأكد أهمية الحوار وتبادل الخبرات والتجارب بين الأجهزة الأمنية في العالم بما يعزز قدرتها على حفظ الأمن والسلام.
كما أكد صاحب السمو رئيس الدولة نهج دولة الإمارات الراسخ في تعزيز التعاون والتنسيق الدوليين في سبيل مجتمعات أكثر أمناً مشيداً سموه بالدور الحيوي الذي تؤديه الشرطة الدولية في حفظ الأمن والسلم خاصة في مناطق الحروب والنزاعات. تبحث الورشة التي تعقد للمرة الثالثة خارج مقر منظمة الأمم المتحدة .. إدارة أداء قادة شرطة الأمم المتحدة لعمليات حفظ السلام وقت الحروب والأزمات إلى جانب الأطر المستقبلية لعمل الشرطة الدولية وآفاق التطوير والتحديات المتوقعة إضافة إلى عدد من الموضوعات ذات الصلة.
حضر مجلس قصر البحر..سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة وسمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي وسمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة وسمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية وسمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان وسمو الشيخ خالد بن زايد آل نهيان رئيس مجلس إدارة مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم وسمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون التنموية وأسر الشهداء وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون الخاصة وسمو الشيخ زايد بن محمد بن زايد آل نهيان ومعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش ومعالي الشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة.


مقالات مشابهة

  • الكهرباء الوطنية …. وانتظار غودو
  • محافظ أسيوط يترأس اجتماع مجلس إدارة مركز معلومات شبكات المرافق والبنية التحتية
  • وزارة الثقافة تطلق برنامج "مصر جميلة" لاكتشاف الموهوبين بالدقهلية
  • رئيس الدولة يستقبل المشاركين في ورشة “أداء شرطة الأمم المتحدة” الـ3 التي تستضيفها وزارة الداخلية
  • أهداف الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد في ندوة توعوية بكلية التربية الرياضية بجامعة أسيوط  
  • المواصفات التي يجب معرفتها عند شراء مبرد المياه لتقليل استهلاك الكهرباء
  • وزير النفط النيجري: الجزائر “فخر إفريقيا” وبوصلة لتطوير البنى التحتية الطاقوية بإفريقيا
  • “التربية” تنظم برنامجا لتحسين أداء المعلم بالتعاون مع المركز العربي للتدريب التربوي لدول الخليج
  • “الحويج” يبحث مع رئيس الهيئة الوطنية لمشايخ وأعيان ليبيا عدد من الملفات المهمة
  • طرق ترشيد استهلاك الكهرباء وكيفيه شراء الأجهزة الكهربائية الموفرة للطاقة