واصل حي العامرية أول بالتنسيق مع قوات الشرطة، أعمال إزالة المباني والتعديات على أراضي أملاك الدولة بحرم طريق "عبد القادر – البتروكيماويات"، والتي تعيق أعمال توسعته ورفع كفاءته.

أخبار متعلقة

إزالة 17 تعدٍ على أراض زراعية بـ ٤ مراكز في أسيوط

وأوضح السيد موسى، رئيس حي العامرية أول، إنه جرى تنفيذ قرارات إزالة تعديات بالبناء المخالف على أراضي واقعة داخل خطوط التنظيم عبارة عن محال ومباني خرسانية.

تأتي أعمال تطوير طريق "عبد القادر – البتروكيماويات" ضمن إنشاء مشروع مدينة العامرية الجديدة أو "مشارف" والتي تقع على مساحة 550 فدان غربي الإسكندرية.

يشار إلى أن اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، أكد ان ملف مواجهة التعديات على أراضي الدولة واسترداد حق الدولة في مقدمة أولويات الجهاز التنفيذي بالمحافظة من خلال شن حملات الإزالة الفورية والمفاجئة.

حملة إزالة حرم الطريق طريق البتروكيناويات حى العامرية اول العامرية الاسكندرية

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: حملة إزالة

إقرأ أيضاً:

محافظ مطروح يعتمد محضر لجنة البت في طلبات التقنين على أراضي الدولة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اعتمد اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، اليوم الخميس، محضر لجنة البت فى طلبات التقنين على أراضي الدولة بمطروح، بحضور اللواء خالد القشلان مدير عام جهاز حماية أملاك الدولة بالمحافظة، ومحمد الحوفى مدير الأملاك؛ وفقا للقانون 144 لسنة 2017.

محافظ مطروح يعتمد 140 طلب مبان بعدد من مدن ومراكز المحافظة

وأوضح محافظ مطروح، أن الاعتماد جاء بعد مراجعة وفحص اللجنة لعدد 140 طلب مبانٍ بعدد من مدن ومراكز المحافظة، بالإضافة إلى النظر في 29 طلب تظلم مقدم من المواطنين، منها 28 طلبا لأراضي مبانٍ وطلب لأراضي زراعية، وذلك بعد سداد أصحابها مبلغ جدية التظلم؛ وقامت اللجنة بمناقشة كل طلب على حدة، للوصول إلى التقييم المناسب للأسعار وفقًا لطبيعة كل موقع في أعمال التقييم  للتيسير على المواطنين؛ وفقًا للقانون 144 لسنة 2017 لتحقيق الاستقرار للمواطنين.

محافظ مطروح يؤكد مراعاة البُعد الاجتماعي فى لجان تسعير الأراضي


وأكد محافظ مطروح، اللواء خالد شعيب، حرص جميع أجهزة المحافظة على التيسير على المواطنين والإسراع ببحث طلبات التقنين المقدمة، مع مراعاة البُعد الاجتماعي فى لجان تسعير الأراضي، لتحقيق الاستقرار الاجتماعي والنفسي لأهالي المحافظة مع سداد حقوق الدولة، مع العمل على تذليل العقبات  وتحقيق الاستقرار للمواطنين.

محافظ مطروح يعتمد محضر لجنة البت فى طلبات التقنين على أراضي الدولة IMG-20240627-WA0007 IMG-20240627-WA0006 IMG-20240627-WA0009 IMG-20240627-WA0008

مقالات مشابهة

  • إزالة 5 حالات تعدى بالبناء المخالف بقروى الغربى بهجورة بنجع حمادي
  • تنفيذ 6 حالات إزالة لتعدّيات وأبنية مخالفة على أراضي أملاك الدولة بالإسماعيلية
  • محافظ الغربية يتابع رصف وتوسعة الطريق المؤدي لمجمع تدوير القمامة بدفرة
  • بالأسماء.. ننشر أصحاب طلبات التقنين على أراضي الدولة بمطروح
  • محافظ مطروح يعتمد عدد من طلبات التقنين على أراضي الدولة
  • إزالة التعديات على 9 قراريط أراضي زراعية بالفيوم
  • محافظ مطروح يعتمد محضر لجنة البت في طلبات التقنين على أراضي الدولة
  • إزالات فورية لعدد من مخالفات البناء ببنها خلال جولة للمحافظ
  • إزالة 12 حالة تعد على الأراضي الزراعية بسمسطا في بني سويف
  • إزالة 56 مخالفة إشغال طريق بشوارع ملوي في المنيا