يستضيف الكونغرس العالمي للإعلام في دورته الثانية، التي تعقد تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، خلال الفترة من 14 إلى 16 نوفمبر الجاري، للمرة الثانية منصة الابتكار التي ستضم مجموعة من أبرز الشركات الناشئة على مستوى العالم في مجالات التكنولوجيا، والإعلام، وصناعة المحتوى.

وتستعرض تلك الشركات، خلال فعاليات النسخة الثانية من الكونغرس العالمي للإعلام، التي تنظمها مجموعة "أدنيك" بالشراكة مع وكالة أنباء الإمارات "وام"، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، منتجاتها وخدماتها أمام أهم الجهات والمؤسسات في قطاع الإعلام العالمي، حيث تسلط المنصة الضوء على أحدث الابتكارات والتطورات التقنية التي يشهدها قطاع الإعلام على مستوى العالمي.

وتضم المنصة هذا العام، 25 شركة ناشئة في المراحل المبكرة والنمو من جميع أنحاء العالم، تستعرض حلولها المتطورة التي توظف تقنيات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي والواقع المعزز / الافتراضي وحلول الوسائط المستدامة وطرق إنتاج المحتوى المبتكرة ومجموعة واسعة من التطبيقات التكنولوجية الأخرى في قطاع الإعلام. 

وستحظى الشركات الناشئة بفرصة الوصول إلى جمهور من قادة قطاع الإعلام والمؤثرين والمستثمرين، مما يتيح لها تسريع رحلات نموها وتوسيع شبكاتها وتكوين الشراكات.

وستُتوج فعاليات المنصة، بمسابقة ستشهد تقديم المشاركين منتجاتهم وخدماتهم إلى كبار المستثمرين وشركات رأس المال الاستثماري وخبراء الصناعة، على أن تقوم لجنة من المحكمين المرموقين في هذا المجال من شركات عالمية مثل "تيكوم غروب"، و"هواوي"، و"بلاج آند بلاي"، و"منصة أبوظبي للأعمال"، و"كوليكتيف هاب"، بتقييم الأداء التقني للمشاركين ومدى جدوى منتجاتهم وإمكاناتها في السوق.

أخبار ذات صلة عبدالله بن زايد يترأس أعمال الدورة الأولى من اللجنة المشتركة بين الإمارات وإندونيسيا "المركزي" يعلن عن مزاد للسندات الحكومية 13 نوفمبر

وفي نهاية المسابقة، سيتم تقديم الجوائز إلى الفائزين، حيث سيحصل صاحب المركز الأول على جائزة نقدية قدرها 50 ألف درهم لدعم نمو أعماله، وسيحصل صاحب المركز الثاني على عضوية في مدينة دبي للإعلام، وهي منصة تمكين رواد الأعمال والشركات الناشئة لرعاية أعمالهم إلى المرحلة التالية من النمو، وسيحصل صاحب المركز الثالث على منصة عرض مجانية في الكونغرس العالمي للإعلام في العام المقبل.

وأكد محمد جلال الريسي مدير عام وكالة أنباء الإمارات "وام" رئيس اللجنة العليا المنظمة للكونجرس العالمي للإعلام، على ضرورة حصول الشركات الناشئة في مجال الإعلام على أكبر قدر ممكن من الفرص لعرض أعمالهم في ظل المنافسة الشديدة في الأسواق العالمية. 

وقال إن الكونغرس العالمي للإعلام، الذي حقق نجاحا كبيرا في العام الماضي، يهدف إلى إتاحة الفرصة للشركات الناشئة في مجال الإعلام من جميع أنحاء العالم للالتقاء مع صناع التغيير والمستثمرين الذين يحدثون الفارق في المشهد الإعلامي، مشيرا إلى أن الحدث العالمي يهدف إلى رسم مسار مستقبل صناعة الإعلام، وتسريع الشراكات المثمرة التي ستحدد ملامح قطاع الإعلام لسنوات قادمة، وذلك من خلال جمع الشركات المبتكرة وخبراء وقادة الصناعة تحت منصة واحدة.

وأعرب حميد مطر الظاهري العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لمجموعة أدنيك عن سروره بانضمام 25 شركة ناشئة هذا العام إلى منصة الابتكار، مبديا تطلعه إلى رؤية كيفية معالجة حلولها المبتكرة لبعض التحديات الأكثر إلحاحا التي تواجه صناعة الإعلام.

وتمنى الظاهري لجميع المشاركين حظا موفقا في مسابقة العروض التقديمية، معربا عن خالص تقديره للحكام على تقديم تقييماتهم القيمة لما سيكون بلا شك منافسة قوية ستشهدها دورة هذا العام.
ويمكن الحصول على مزيد من المعلومات عن منصة الابتكار من خلال الرابط التالي : https://globalmediacongress.ae/en/features/innovate-
 

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الكونغرس العالمي للإعلام الشركات الناشئة الإمارات الکونغرس العالمی للإعلام الشرکات الناشئة منصة الابتکار قطاع الإعلام

إقرأ أيضاً:

«البيئة» ترصد الصعوبات المواجهة للشركات الناشئة في المشروعات الخضراء

تواجه الشركات الناشئة في مجال المشروعات الخضراء صعوبات في التوسع بسبب مجموعة من التحديات، خاصة التي تعمل في مجالات «إدارة المخلفات، الزراعة المستدامة، الإنتاج الغذائي، والطاقة المتجددة»، وهذا ما رصدته وزارة البيئة في تقرير لها، للعمل على مواجهة المشكلات التي تحدث لهذه الشركات والعمل على حلها.

معوقات نمو المشروعات الخضراء وقدرتها التنافسية

وأوضحت وزارة البيئة، في تقرير لها، عبر الموقع الرسمي الإلكتروني للوزارة، أن كل قطاع من القطاعات المذكورة، يوجد أمامه عوائق وتحديات مختلفة، سواء مالية أو غيرها، والتي جاءت كالتالي:

1- قطاع الزراعة المستدامة والإنتاج الغذائي

تتمثل التحديات في محدودية الحصول على التمويل بالرغم من الطبيعة التقليدية للقطاع، وذلك بسبب افتقار الصناعة إلى المعرفة بالخدمات، ومحدودية الوصول إلى المعلومات التي تتعلق بالقطاع، والمشكلات التي تتعلق بالموسمية والمخاطر والتسعير، إضافة إلى صعوبة الوصول إلى العمالة الفنية والبيانات المتعلقة بالقطاع.

2- قطاع إدارة المخلفات

تتمثل المعوقات في محدودية الوصول إلى المعارف والمعلومات التي تتعلق بالقطاع فضلا عن المعلومات والبيانات الفنية المتطورة، محدودية الوصول إلى البرامج التعليمية والمهنية والتخصصية، ما يؤدي إلى نقص العمالة الفنية، بالإضافة إلى صعوبة جمع المخلفات الزراعية نتيجة لتجزئة الأراضي الزراعية، وعدم كفاءة العمليات وتعقيد سلاسل الإمداد بسبب عد وجود أراضي مخصصة لمرحلة ما قبل المعالجة والتصنيع للمخلفات الزراعية وعدم وجود مناطق مخصصة لإعادة التدوير في المناطق الصناعية.

3- قطاع الطاقة المتجددة

يواجه هذا القطاع صعوبة في تسويق وتمويل التطبيقات والأنظمة القائمة بذاتها، زيادة تكاليف التشغيل، إضافة إلى ارتفاع تكاليف رأس المال، محدودية الحصول على التمويل نتيجة لقلة برامج التمويل الخاصة لكل من الأعمال والمشروعات.

مقالات مشابهة

  • تعاون بين «تريندز» وأكاديمية دبي للإعلام في التدريب والتطوير
  • مؤسس Taskedin: تكني منصة للتواصل بين الشركات الناشئة والمستثمرين
  • تريندز وأكاديمية دبي للإعلام يتعاونان في مجالات التدريب والتطوير المستدام
  • “تريندز” وأكاديمية دبي للإعلام يتعاونان في مجالات التدريب والتطوير المستدام
  • “التغير والنظام العالمي.. فهم التحولات التي تشكل عصرنا” .. ندوة حوارية بمعرض الكتاب
  • التزام إماراتي بقيادة الابتكار في النظام الغذائي العالمي
  • بلعرب بن هيثم يرعى إطلاق مبادرة "مُسرّعة أعمال الشركات الناشئة"
  • برعاية السيد بلعرب بن هيثم.. إطلاق مبادرة "مُسرّعة أعمـال الشركات الناشئة"
  • شما المزروعي: "منتدى الرعاية الاجتماعية" منصة حيوية تعزز الابتكار في القطاع الاجتماعي
  • «البيئة» ترصد الصعوبات المواجهة للشركات الناشئة في المشروعات الخضراء