تشهد البلاد خلال هذه الفترة، انخفاض في درجات الحرارة، وكشفت هيئة الأرصاد الجوية، أن غدًا سيكون هناك فرص أمطار على القاهرة والوجه البحري، وأن الأمطار قد تكون رعدية.

سقوط الأمطار الرعدية في بعض المحافظات.. الأرصاد تعلن مفاجأة للمواطنين الأرصاد تعلن تفاصيل طقس اليوم الجمعة مع اقتراب فصل الشتاء

توقعت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، أن تكون الأجواء مائلة للبرودة خلال الأيام المقبلة على محافظات مصر، خاصة المحافظات التي لها ظهير صحراوي، وعلى مدار الأسبوع ستنخفض درجات الحرارة لتعود إلى المعدلات المتعارفة في هذا التوقيت من العام، فيما سيشهد منتصف الأسبوع مزيد من الانخفاض.

وأضافت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية على «القناة الأولى»أن أجواء الأسبوع المقبل جميعها ستكون خريفية مع فرص متفرقة لسقوط الأمطار على محافظات شمال البلاد والمناطق الجنوبية ومزيد من انخفاض قيم درجات الحرارة بمنتصف الأسبوع، بمعدل درجتين، لتترواح العظمى على القاهرة الكبرى بين 26 و27 درجة.


وتابعت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد، «ستتحسن الشبورة المائية بعد أن وصلت الأيام الماضية إلى انعدام الرؤية والضباب، لتصبح «كثيفة» فقط وفي بعض المناطق، ولن تؤثر على حركة المرور أو الأنشطة اليومية وتتلاشى مع سطوع أشعة الشمس لتتحسن الرؤية الأفقية على أغلب الطرق».


وبالنسبة لفرص سقوط الأمطار، أكدت «غانم»  وجودها بالفعل على مدار الأيام الماضية ببعض المناطق وتحديداً المناطق الجنوبية، مثل سلاسل جبال البحر الأحمر وسقوط أمطار رعدية ومتوسطة أمس على «حلايب» و«شلاتين»، وبعض المناطق بأسوان وتحديداً «أبو سمبل»، متوقعة سقوط أمطار على فترات متقطعة من اليوم متوسطة إلى خفيفة ورعدية أحياناً على سلاسل جبال البحر الأحمر و«مرسى علم» و«حلايب» و«شلاتين» ومناطق أقصى جنوب الصعيد مثل «أبو سمبل» بأسوان والمجرى الملاحي.


وتابعت: «بدءاً من الغد هناك فرص لسقوط الأمطار بالمناطق الشمالية تشمل القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة، نتيجة منخفض جوي بطبقات الجو العليا، والأمطار ستكون خفيفة وأحياناً رعدية خاصةً على القاهرة خلال فترات المساء».
درجات الحرارة المتوقعة اليوم الجمعة:
العظمى الصغرى

القاهرة 28 - 21
الإسكندرية 26 - 18
الإسماعيلية 30 - 19
الغردقة 32 -22
أسوان 37 - 23
سوهاج 33 - 18
المنيا 31 - 17

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: امطار هيئة الأرصاد الأرصاد الأرصاد الجوية درجات الحرارة هيئة الأرصاد الجوية درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد: ارتفاع جديد في درجات الحرارة اعتبارا من اليوم حتى نهاية الأسبوع

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس اليوم، مشيرة إلى أنه اعتبارا من اليوم سنتأثر بكتل هوائية شديدة الحرارة مما يؤدي لارتفاع نسبة الرطوبة.

درجات الحرارة

وقالت غانم، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر قناة مصر الأولى، اليوم الإثنين، إن درجات الحرارة تشهد اعتبارا من اليوم ارتفاعا عن المعدلات الطبيعية، حيث تسجل درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى 37 درجة، وتكون درجة الحرارة المحسوسة أعلى من المسجلة بنحو 3 درجات.

الأونروا: الأوضاع في قطاع غزة كارثية بن غفير: إطلاق سراح مدير مجمع الشفاء الطبي بغزة إهمال أمني

وأوضحت أن السواحل الشمالية هى الأعلى في نسبة الرطوبة، والأقل في درجة الحرارة، منوهة بأن درجات الحرارة ليلا تنخفض نوعا ما، مع وجود نشاط في حركة الرياح، وارتفاع الأمواج على البحر المتوسط، لافتة إلى أن ارتفاع درجات الحرارة مستمر حتى نهاية الأسبوع وستكون أقل حدة من الأسبوع الماضي. 

مقالات مشابهة

  • ذروتها نهاية الأسبوع.. الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة (فيديو)
  • «هتوصل 45».. الأرصاد تحدد موعد ذروة ارتفاع درجات الحرارة خلال الأسبوع
  • الأرصاد اليمني يتوقع هطول أمطار متفرقة على عدة محافظات
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار على هذه المحافظات
  • الأرصاد: ارتفاع جديد في درجات الحرارة اعتبارا من اليوم حتى نهاية الأسبوع
  • أمطار رعدية غزيرة متوقعة في عدة محافظات يمنية خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية وأجواء حارة في هذه المحافظات خلال الـ24 ساعة القادمة
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية وأجواء حارة خلال الساعات القادمة
  • تساقط أمطار رعدية على هذه المناطق غدا
  • تحذير من السيول والعواصف.. أمطار رعدية وبرد على هذه المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمة