دعا المنتدى الفلسطيني في بريطانيا أنصار فلسطين والعدالة الدولية إلى المشاركة الفاعلة والمكثفة في المظاهرة المليونية المرتقبة غدا السبت في العاصمة البريطانية لندن، للمطالبة بوقف الحرب على قطاع غزة.

وتوجه المنتدى في نداء له اليوم الجمعة، أرسل نسخة منه لـ "عربي21" باللغتين العربية والأنجليزية، بالشكر إلى كل الذين وقفوا بجانب أنصار فلسطين وساندوا مطلبهم باستمرار المظاهرة الداعمة لفلسطين والرافضة للعدوان على غزة والتي من المتوقع أن تكون المظاهرة الأضخم في تاريخ الحركة التضامنية في بريطانيا وربما على مستوى العالم.



وأكد المنتدى أن الهدف من تنظيم المسيرة هو أن يبعث المشاركون فيها برسالة واضحة مفادها أنهم يمثلون غالبية السكان في دعواتهم لوقف إطلاق النار وأن الحركة الداعمة لفلسطين والرافضة للعدوان على غزة تزداد قوة.

وأضاف البلاغ: "نحن نعرف أن هناك الكثير في المؤسسة الرسمية وجهات يمينية متطرفة يتمنون لنا الفشل يوم السبت، لذلك من المهم أن يكون الحشد والمشاركة على أوسع نطاق ممكن وأن نبقى منضبطين ومتحدين، وواضحين بشأن المبادئ التي نسير عليها ونتظاهر من أجلها".

وأكد المنتدى أن دعوته لوقف إطلاق النار متجذرة ورغبته في رؤية نهاية عاجلة لجميع أعمال العنف، وخاصة تلك التي تستهدف المدنيين، وأشار إلى أنه لا يمكن تحقيق ذلك إلا إذا تم حل الأسباب الجذرية لهذا العنف، وهي إنهاء الاحتلال ومعالجة 75 عامًا من النكبة المستمرة ضد الشعب الفلسطيني.

ودعا المنتدى المشاركين إلى الالتزام بعدد من الضوابط لتحقق المسيرة أهدافها، وأكدت أن مكان تجمع المسيرة سيكون في بارك لين الساعة 12 ظهرًا، والانطلاق حوالي الساعة 12.45 ظهرًا، والسير عبر فيكتوريا، فوق جسر فوكسهول مرورا بالسفارة الأمريكية ثم إلى شارع ناين إلم.

وأوضح البلاغ أن "هذه ليست نقطة النهاية المعتادة في المظاهرات السابقة ولكن قرر المنظمون عدم التظاهر أو التجمع قريبا من مقر الحكومة والبرلمان احتراما لإحياء ذكرى الهدنة ويوم تذكر ضحايا الحرب العالمية، وكذلك شعورا منهم بأهمية الاحتجاج أمام السفارة الأمريكية لدورها المباشر في الحرب على غزة.

وطلب المنتدى من المشاركين عدم إطلاق الألعاب النارية لأنها تسبب الهلع والخوف للمشاركين في المظاهرة وخاصة من الأطفال الذين يتوقع مشاركة الآلاف منهم في المسيرة.

وطالب المنتدى المشاركين في المسيرة مغادرة المنطقة في نهاية وقت المسيرة الرسمي (حوالي الساعة 4 مساءً) في أسرع وقت حتى لا تسبب الكثير من الاضطراب والإزعاج للسكان وللمجتمع المحلي.

وأكد المنتدى في نهاية بلاغه، أن مناصري القضية الفلسطينية بدأوا في إحداث فرق واضح في حجم الضغط على أولئك الذين يرفضون الدعوة إلى وقف إطلاق النار.

وقال: "لنجعل مسيرتنا يوم السبت تشكل المزيد من الضغط من أجل تحقيق مطالبنا ومطالب المجتمع البريطاني، ولتكن المظاهرة سلمية ومنظمة وملهمة للجميع.ولنثبت للعالم أن الحركة التضامنية واعية وأن مساعي التخويف لن تثنينا عن رسالتنا المتمثلة بالتضامن السلمي والقانوني للمطالبة بوقف إطلاق النار وإنهاء العدوان الإسرائيلي على غزة، واستمرار العمل من أجل إنهاء الاحتلال الإسرائيلي العنصري لفلسطين"، وفق البلاغ.

وفشلت دعوات حكومية رسمية في المملكة المتحدة في إقناع شرطة العاصمة لندن بمنع المظاهرة المليونية التي يعتزم أنصار فلسطين تنظيمها غدا السبت للمطالبة بوقف إطلاق النار.

ويضم التحاللف المنظم للمسيرة كلا من المنتدى الفلسطيني في بريطانيا  وحملة التضامن مع فلسطين ومنظمة أصدقاء الأقصى والرابطة الإسلامية في بريطانيا، وتحالف "أوقفوا الحرب" وتحالف أوقفوا التسليح النووي.

ومنذ 34 يوما، يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة، قتل فيها 10 آلاف و569 فلسطينيا، بينهم 4324 طفلا و2823 سيدة، وأصاب 26 ألفا و475، كما قتل 165 فلسطينيا واعتقل 2300 في الضفة الغربية، بحسب مصادر رسمية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الفلسطيني بريطانيا الحرب غزة الاحتلال بريطانيا احتلال فلسطين غزة حرب سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة فی بریطانیا إطلاق النار على غزة

إقرأ أيضاً:

مجلس التعاون الخليجي يدعو لوقف إطلاق النار بغزة ولبنان

دعا وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي إلى وقف إطلاق النار في غزة ولبنان، وحذروا من التداعيات الخطيرة للتصعيد الجاري في المنطقة.

وفي بيان ختامي صدر مساء الأربعاء في ختام الاجتماع الوزاري الاستثنائي الـ45 بالدوحة، ندد وزراء خارجية مجلس التعاون بالتصعيد الجاري في الأراضي اللبنانية والفلسطينية، وحذروا من تداعياته الخطيرة على المنطقة، مؤكدين أنه يشكل تهديدا للسلم والأمن في العالم.

وشدد البيان الختامي على ضرورة حماية أمن المنطقة وتجنب اتساع رقعة الحرب.

وفيما يتعلق بلبنان، شدد المجلس الوزاري على ضرورة تطبيق قرار مجلس الأمن رقم 1701 واتفاق الطائف لاستعادة الأمن والاستقرار الدائم في هذا البلد، وضمان احترام سيادته داخل حدوده المعترف بها دوليا.

وأكد الوزراء المجتمعون في الدوحة على ما ورد في البيان الذي صدر أواخر الشهر الماضي عن السعودية وقطر والإمارات والولايات المتحدة ودول أخرى، الذي يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار لمدة 21 يوما عبر الخط الأزرق الفاصل للحدود الجنوبية للبنان، والمضي نحو تسوية دبلوماسية تجنب المنطقة خطر نشوب حرب إقليمية.

البيان الصادر عن الاجتماع الاستثنائي الخامس والأربعين للمجلس الوزاري لـ #مجلس_التعاون.https://t.co/lBdur17uNX#مجلس_التعاون#فلسطين#لبنان pic.twitter.com/U9O1vCMQdO

— مجلس التعاون (@GCCSG) October 2, 2024

وفيما يتعلق بالوضع في الأراضي الفلسطينية، ندد المجلس الوزاري لمجلس التعاون الخليجي بالعدوان على غزة والضفة الغربية، وأعلن دعمه للجهود الرامية إلى وقف إطلاق النار في القطاع.

وطالب البيان الختامي بوقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة، وإنهاء الحصار المفروض على القطاع، والإفراج عن "الرهائن" والمعتقلين، وضمان وصول المساعدات للسكان.

وأكد الاجتماع الاستثنائي الخليجي على مركزية القضية الفلسطينية، وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي، وإقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشرقية ودعم سيادتها على جميع الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ يونيو/حزيران 1967.

مقالات مشابهة

  • الحكومة اللبنانية تكشف مبادرات لوقف إطلاق النار
  • مجلس التعاون الخليجي يدعو لوقف إطلاق النار بغزة ولبنان
  • بريطانيا تتعهد بإعادة إطلاق علاقات مستقرة وإيجابية مع الاتحاد الأوروبي
  • التقدم والاشتراكية يندد باغتيال حسن نصر الله ويدعو الى المشاركة المكثفة في مسيرة 6 أكتوبر
  • المستشار الألماني: نواصل العمل مع شركائنا لوقف إطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله
  • وزير خارجية بريطانيا يكرر الدعوة لوقف إطلاق النار بالشرق الأوسط
  • بايدن يدعو إلى هدنة في لبنان
  • بريطانيا: يتعين على إسرائيل و"حزب الله" وقف إطلاق النار وتجنب أي تصعيد أخر
  • «بري»: ملتزمون بما تم الاتفاق عليه مع الوسيط الأمريكي لوقف إطلاق النار مع إسرائيل
  • بريطانيا تؤكد ضرورة وقف إطلاق النار على الحدود اللبنانية الإسرائيلية