انطلقت اليوم الجمعه قافله دعوية جديدة تحت رعاية وزير الأوقاف، واللواء أشرف عطية محافظ أسوان، إلى قرية المنشية بإدارة المنشية بقيادة الشيخ حنفي دياب وكيل وزارة الأوقاف بأسوان، وقيادات المديرية والإدارات وعدد من الخطباء والوعاظ، في إطار سلسلة القوافل الدعوية التي تقوم بها مديرية أوقاف أسوان من خلال توجيهات فضيلة الدكتور مختار جمعة وزير الأوقاف.

كما قام بأداء خطبة الجمعة بمسجد الإمام علي بن أبي طالب بالمنشية الشيخ حنفي محمود دياب وكيل وزاره أوقاف أسوان، وذلك بحضور بعض القيادات التنفيذية والشعبية والدينية ولفيف من الجمهور وكان عنوان الخطبة عن " ابعاد الإنسانية ومخاطر تجاهلها "والتي أوضح خلالها أن الله خلق الناس من نفس واحدة وحثهم الله ورسولنا الكريم علي التراحم والانصاف والعدل والتعايش السلمي دون تميز أو تفريق كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم "كلكم لادم وادم من تراب".

حيث أنطلقت 10 قوافل دعوية، ومن جانبهم أكد علماء الأوقاف، بأن الوعيُ بقيمةِ الوطن وبالتحديات التي يُواجهها

وبالمخاطر التي تحيطُ به أمرٌ لا غنى عنه، ويأتى هذا في إطار دور وزارة الأوقاف في نشر الفكر الوسطي المستنير، وتصحيح المفاهيم الخاطئة، انطلقت اليوم الجمعة 20/ 10/ 2023م عشرة قوافل دعوية.

وقد أكد علماء الأوقاف أن الدفاع عن الأوطان وافتداءها بالنفس والنفيس، مع الحفاظ عليها وعدم السماح لأحد أن ينال منها، أو يفسد فيها، أو يعبث بأمنها، أو يُسهم في بث الفرقة والخلاف، أو الأكاذيب والشائعات فريضة شرعية وضرورة وطنية، فالواجب على كل وطني أن ينهض بوطنه في كافة المجالات، بما يقتضي توحيد الجهود، ونبذ الخلافات، والحرص على المصلحة العامة، وتقديمها على المصلحة الخاصة، امتثالًا لقول الله تعالى: "وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جميعًا وَلَا تَفَرَّقُوا"، وقوله جلَّ شأنُه: "وَلَا تَنَازَعُوا فَتَفْشَلُوا وَتَذْهَبَ رِيحُكُمْ وَاصْبِرُوا إِنَّ اللَّهَ مَعَ الصَّابِرِينَ".

وقد انطلقت هذه القوافل على النحو التالي: مديرية أوقاف القاهرة (15 مايو)، مديرية أوقاف المنيا (أبو الصفا - بني عبيد)، مديرية أوقاف البحيرة (أبو المطامير)، ومديرية أوقاف الدقهلية (الجمالية)، مديرية أوقاف مطروح ( الضبعة)، ومديرية أوقاف الأقصر (الزينية)، مديرية أوقاف البحر الأحمر (القصير)، مديرية أوقاف جنوب سيناء (دهب)، مديرية أوقاف الغربية (زفتى)، مديرية أوقاف الوادي الجديد (الكفاح - الفرافرة).

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أوقاف أسوان القوافل الدعوية خطبة الجمعة وزير الأوقاف مدیریة أوقاف

إقرأ أيضاً:

هذه هي أبعاد مهمة المبعوث الأميركي في فرنسا

كتب ميشال بو نجم في" الشرق الاوسط": في البيان المشترك، الذي صدر بنهاية زيارة الدولة، التي قام بها الرئيس الأميركي جو بايدن إلى فرنسا، الشهر الماضي، ورد أن البلدين «يشدّدان، على وجه الخصوص، على الأهمية القصوى للحفاظ على الاستقرار في لبنان، والحد من التوترات على طول الخط الأزرق، وسيعملان معاً لتحقيق هذه الغاية، ويدعوان جميع الأطراف إلى التحلّي بأقصى درجات ضبط النفس والمسؤولية، امتثالاً لقرار مجلس الأمن الدولي رقم «1701».
في هذا الاطار يمكن فهم أهمية الزيارة التي يقوم بها المستشار الرئاسي الأميركي آموس هوكستين إلى باريس، للقاء المبعوث الرئاسي الفرنسي إلى لبنان، الوزير السابق جان إيف لو دريان، ومستشارة ماكرون لشؤون الشرق الأوسط، السفيرة آن كلير لو جاندر، التي حلّت منذ عدة أشهر محل باتريك دوريل.
يقول مصدر أوروبي واسع الاطلاع في باريس، إن لزيارة هوكستين «مجموعة أبعاد»؛ أولها «السعي لترجمة توافق الرئيسين بايدن وماكرون بشأن إقامة آلية تنسيق للمناقشات مع إسرائيل ولبنان إلى واقع»، خصوصاً أنه لم يظهر لها أي أثر منذ الإعلان عنها. والمهم في ذلك، وفق المصدر المشار إليه، الدمج بين الخطتين الفرنسية والأميركية، والتحرك من خلال خريطة طريق موحّدة، خصوصاً أن «لا خلاف حقيقةً» بينهما في الهدف، بل فقط في «التدرج» الزمني.
وترى باريس أن انتظار انتهاء الأعمال العسكرية الإسرائيلية في غزة للبدء بمعالجة ملف التصعيد بين إسرائيل وحزب الله «أمر بالغ الخطورة»، بسبب التدهور الخطير للوضع الميداني، والخوف من خروجه عن السيطرة، بحيث لن يبقى «موضعياً»، ويمكن أن يفتح الباب لحرب «مفتوحة» قد تتحول إلى إقليمية.
ويرى الطرفان أن محدّدات الحل «معروفة»، وأساسها التوصل إلى آليات تنفيذية لفقراته، وحصر الانتشار المسلّح في جنوب لبنان بالجيش اللبناني وقوات اليونيفيل الأممية. وترى باريس وواشنطن في القوة الدولية «عنصراً أساسياً في الحلّ (المطلوب)، ويجب الحفاظ على أمنها وحرية عملها».
ويشير المصدر المذكور، في تفسير مسارعة باريس وواشنطن إلى تنسيق المواقف، اليوم، إلى التهديدات المتتالية الصادرة عن إيران باستعدادها للتدخل المباشر في حال مهاجمة إسرائيل لـ«حزب الله»، فضلاً عن مشاركة المنظمات المؤتمرة بأوامرها، سواء في العراق أو اليمن أو حتى سوريا.
 

مقالات مشابهة

  • «أوقاف الجيزة» تحتفل بالعام الهجري الجديد.. والمحافظ يوجه رسالة للمواطنين
  • أوقاف الفيوم تفتتح المسجد العتيق بالجراي بعد إحلاله وتجديده
  • "دروس الهجرة النبوية".. قافلة دعوية لأوقاف القليوبية
  • دروس الهجرة النبوية.. قافلة دعوية لأوقاف القليوبية
  • «دروس الهجرة النبوية».. قافلة دعوية لأوقاف القليوبية بشبرا الخيمة
  • «أوقاف كفر الشيخ» تفتتح مسجدا جديدا في قرية أريمون
  • قافلة دعوية لنشر الفكر الوسطى والوعي الجماهيري لأوقاف الغربية ببسيون
  • بالأسماء.. الأوقاف تفتتح 16 مسجدًا اليوم في عدد من المحافظات
  • ضمن "حياه كريمة".. قافلة طبية بيطرية وقائية مجانية بقرية قراجة
  • هذه هي أبعاد مهمة المبعوث الأميركي في فرنسا