علق الدكتور جمال شعبان عميد معهد القلب الأسبق على منح الدولة فرصة الالتحاق بالتعليم العالي لطفل في المرحلة الابتدائية بمحافظة دمياط .

لسبب غير متوقع .. فشل تحديد مرض فاتن الحلو وحالتها الحرجة|تفاصيل مثيرة انتبه لشكل جسمك.. علامات شائعة تكشف نوع خطير من السرطان


واعترض جمال شعبان على هذا الأمر اعتقادا منه أنه من الخطأ حرمان الطفل من عيش حياة طبيعية وتحمله مسئولية أكبر من عمره.

وعلق جمال شعبان عبر صفحته الرسمية على الفيس بوك قائلا" سيبوا الواد في حاله وخلوه يعيش طفولته "

وأضاف جمال شعبان في منشوره صورة الطفل ووالديه وكتب "الكلية جاية جاية 
مستعجلين علي تعقيده ليه "

وتباينت ردود الأفعال على المنشور فبعض رود السوشيال ميديا رأوا أن الطفل الموهوب من حقه أن يكون في بيئة تناسب ذكائه وتعمل على تنميته والبعض الآخر رأى أن دكتور جمال شعبان على حق
 

جمال شعبان

 يذكر أن رئاسة الوزراء وافقت على انتقال الطفل يحيى عبد الناصر محمد، الطالب في الصف السادس الابتدائي بدمياط، للدراسة بكلية العلوم جامعة دمياط نظراً لنبوغه العلمي وذلك بعد تلقي توجيهات رئاسية 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جمال شعبان الطفل النابغة الدكتور جمال شعبان جامعة دمياط توجيهات رئاسية سوشيال ميديا السوشيال ميديا جمال شعبان

إقرأ أيضاً:

رد غير متوقع من مصطفى محمود على ملحد حول أسباب الطواف بالكعبة

يواجه الشباب في العالم العربي والإسلامي حربا شديدة على أفكارهم ومعتقداتهم الدينية، من قبل وسائل الإعلام الغربية وبعض العناصر الملحدة على وسائل التواصل الاجتماعي، بهدف التشكيك في وجود الخالق، لذا أطلقت جريدة «الوطن» حملة تستهدف محاربة الإلحاد تحت عنوان «تعزيز قيم الهوية الدينية»، والتي تحمل شعار «الإيمان قوة.. واعبد ربك حتى يأتيك اليقين».

يثير عدد من الملحدين تساؤلات حول الغرض من الطواف حول الكعبة عند أداء مناسك العمرة والحج، محاولين إثبات إنها من شعائر الوثنية، وذلك بغرض تشكيك شباب المسلمين في معتقداته الدينية، وقدم الدكتور الراحل مصطفي محمود إجابات قوية عن تلك التساؤلات في كتابه «حوار مع صديقى الملحد».

تساؤل الملحدين عن طواف الكعبة 

رد الدكتور الراحل مصطفى محمود على الملحد الذي سأله: ألا تلاحظ أن مناسك الحج عندكم هي وثنية مثل الطواف حول الكعبة ورجم الشيطان والهرولة بين الصفا والمروة وثوب الإحرام، قائلًا: «إننا نطوف باختيارنا حول بيت الله وهو أول بيت اتخذه الإنسان لعبادة الله.. ألا تطوفون أنتم حول رجل محنط في الكرملين تعظمونه وتقولون إنه أفاد البشرية.. ولو عرفتم لشكسبير قبرا لتسابقتم إلى زيارته».

وتابع مصطفي محمود: «لماذا تنتقدون إلقاء حجر على نصب رمزى نقول إنه يرمز إلى الشيطان.. ألا نعيش كلنا في هرولة من ميلادنا إلى موتنا ثم بعد موتنا يبدأ ابنك الهرولة من جديد وهي نفس الرحلة الرمزية من الصفا إلى المروة، وهي التي ترمز إلى الحياة والوجود من العدم، ثم من الوجود إلى العدم».

لماذ يُقبل المسلمين الحجر الأسود؟ 

وفيما يتعلق بالرقم 7 الذي يسخر منه الملحد ويتسائل لماذا يكون الطواف حول الكعبة 7 مرات؟، فرد رد مصطفى محمود: فما السر في أن درجات السلم الموسيقي 7 وكذلك درجات الطيف الضوئي 7 وكذلك الإلكترونيات حول نواة الذرة في نطاقات 7 والجنين لا يكتمل إلا في الشهر السابع وإذا ولد قبل ذلك يموت، وأيام الأسبوع سبعة ألا يدل ذلك على شىء أم هي شعوذة.. ألا تُقبل خطابا لحبيبتك أم أنت وثني؟ فلماذا تنتقدون من يقبل الحجر الأسود الذي أمسكه محمد بيده، إننا لا نعبد الحجارة إنما نحترم المعاني والرموز والذكريات.

أما فيما يتعلق بثوب الإحرام؛ فهو رمز الخروج من كل زينة الدنيا، وهو من قبيل التواضع في الوقوف أمام الله، فهذا الثوب يلبسه الغني والفقير والمهراجا والمليونير أمام الله رغم تفاوت المراتب والثروات، ولو وقفت في عرفة وسمعت الملايين يقولون الله أكبر لبكيت دون أن تدري ويذوب الجميع بخشوع أمام الإله العظيم.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة دمياط يفتتح اول مركز للطلاب ذوي الإعاقة
  • بحضور وفد أمريكي.. افتتاح مركز ذوي الإعاقة في جامعة دمياط
  • وزيرة “القراية” السودانية الحسناء تسخر من “حكامة” الدعم السريع التي خلعت ملابسها الداخلية: (ح استف ليك مية دسته وانا جاية الخرطوم وارسلهم بصابونهم)
  • "هفضل أضرب فيك للصبح ".. مدير مدرسة يعتدي بالضرب على طالب في مدرسة بطنطا
  • كيف تحمي نفسك من الجلطات؟.. دكتور جمال شعبان يجيب
  • مفاجأة في سعر عطر جورجينا الجديد.. «غير متوقع»
  • رد غير متوقع من مصطفى محمود على ملحد حول أسباب الطواف بالكعبة
  • رئيس جامعة قناة السويس: نعمل على سرعة دمج الطلاب الجدد بالأنشطة واللقاءات
  • جمال شعبان: نصف مليون طفل «مدخن» تقل أعمارهم عن 15 عاما
  • رئيس جامعة حلوان: حريصون على تعزيز الوعي لدى الطلاب وحمايتهم من الشائعات