يتابع اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا أعمال لجنة المرور على كافة المراكز الانتخابية على مستوى المحافظة للتأكد من جاهزيتها لأداء العملية الانتخابية على الوجه الأمثل، وفقا لقراره رقم 479 لسنة 2023 ، مناشدا المواطنين تحري الدقة فيما يتصل ببيانات ومعلومات الانتخابات الرئاسية 2024 والتعامل فقط مع الهيئة الوطنية للانتخابات بوصفها الجهة الوحيدة المنوطة بكل ما يخص العملية الانتخابية وذلك عبر موقعها الالكترونى www.

elections.eg.

وأعلن محافظ المنيا تجهيز 505 مراكز انتخابية على مستوى مراكز المحافظة التسع، موجهاً برفع درجة الاستعداد القصوى بين أجهزة المحافظة وإنهاء كافة الاستعدادات والتجهيزات الخاصة بإجراء الانتخابات الرئاسية والمقرر اجراؤها أيام 10 و11 و12 ديسمبر القادم .

بيطري المنيا ينظم ندوة عن الأمراض وتأثيرها الاقتصادي على الإنتاج الحيواني محافظة المنيا: التوسع في فتح منافذ بيع السلع بأسعار مخفضة بالمدن والقرى

وأصدر محافظ المنيا  القرار رقم 479 لسنة 2023 بتشكيل لجنة للمرور على كافة المراكز الانتخابية بمراكز المحافظة للاطمئنان على مدى جاهزيتها وصلاحيتها لاستقبال العملية الانتخابية، موجها الجهات التنفيذية بالالتزام التام بما ورد من الهيئة الوطنية للانتخابات من كافة التعليمات ومراجعة التجهيزات النهائية وتوفير المستلزمات طبقاً لتعليمات الهيئة للخروج بالعملية الانتخابية بشكل حضاري، مؤكداً أن المشاركة في الانتخابات واجب وطني يستوجب ممارسة حق التصويت لاستكمال مسيرة التنمية والبناء.

يذكر أن الهيئة الوطنية للانتخابات، تتيح حاليا للناخبين معرفة موقع اللجنة الانتخابية لكل ناخب من خلال الموقع الرسمي للهيئة تيسيرا على المواطنين للإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية.

 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية 2024 الهيئة الوطنية للانتخابات بمراكز المحافظة لانتخابات الرئاسية 2024 واجب وطني الانتخابات الرئاسیة محافظ المنیا

إقرأ أيضاً:

الاصطفاف الشعبي واجب وطني عند الأزمات.. !!

في كل المجتمعات تقريبًا تنشأ الأزمات باختلاف صورِها وأنواعِها، وكما تختلف في أسبابها فهي تتفاوت أيضا في قدرة المجتمع على تحَمُّلِها والتغلُّب عليها.

وتتصدَّر قائمة الأزمات بعد الحروب بأشكالِها والكوارث الطبيعية أزماتٌ أخرى كالعجز في الطاقة الكهربائية والبترولية، المواد الغذائية، الدواء والخدمات الطبية، والفقر.. .الخ. وهذه الأزمات قد تكون طارئة، ومؤقتة، أما ما قد يَمتَدُ لسنوات فهو الفقر الذي يُعْجِزُ الشخص عن شراء احتياجاته الضرورية للحياة.

فالفقر ليس أمرًا هينًا يمكن معايشته دون الشعور بقدرٍ من اليأس يدفع الفقير أحياناً إلى التخلص من حياته وربما ممن يعولهم أيضًا.

والأسرة الفقيرة تُنبِتُ طفلاً هزيلاً لا يستوعبُ علماً، ولا يقوي على بناء وطنه والدفاع عنه في شبابه، فمع تغير الأوضاع السياسية، والاقتصادية أصبح التعليم (الجَيِّد) لا يحصلُ عليه إلا أبناءَ الأغنياء، والرعايةُ الصِحيِّة (الجَيِّدة) لا تتوفر إلا للأثرياء رغم التأمين الصحي، ومبادرات الدولة لعلاج الفقراء مجاناً.

* الفقرُ يدفعُ البعض إلى السرقة، وربما إلى القَتْل.

* الفقر قد يَجُرُ البعض من الجنسين إلى ممارسة الرذيلة من أجل المال.

* الفقر (قد) يدفع ضِعَاف الانتماء إلى خيانةِ الوطن.

* الفقر من عوامل تَفكُك الأسرة حين ينصرف الأبوان، وينشغلان في الحصول على المال عن تربية الأبناء، فيخرج المنحرفون والإرهابيون.

* الفقر يُنقِصُ كرامة المواطن حين يبيع صوتَهُ الانتخابي، ويشعر بالقَهْر في مجتمع تتسع فيه الفجوة بين دخول أفراده فيتولد حقداً طبقيًّا (لا إراديًّا) وتفككًا اجتماعيًّا ينعدمُ معه الانتماء الوطني أو يَضْعُفْ.

* الفقر يُقلل فُرَص التوعية والتثقيف الاجتماعي فتضيع الأخلاق والقيم.

وأغلب تداعيات الفقر تتحقق مع ضعف الوازع الديني، وانعدام الشعور بالرضا. فللفقراء أعينٌ ترقبُ تَرَفَ الأثرياء فيشعرون بقسوةِ الحِرمان الذي يُعَدُ من مداخِل الشيطان.

لذلك كان تطبيق العدالة الاجتماعية من أهم أشكال الإصلاح الاجتماعي. قد توجد بعض الصعوبات في سن أو تعديل بعض مواد القانون تطبيقها ولكن لا مستحيل مع الإرادة والإصرار. ولا سبيل إلى الاصطفاف الشعبي القوي في أي مجتمع عند الأزمات إلَّا بتطبيق العدالة الاجتماعية ولا سبيل للتغلب على أي أزمةٍ طارئة مؤقتة كانت أو ممتدة وسواء كان مصدرها مؤامرة خارجية، أو داخلية إلا بالاصطفاف الشعبي، ومزيد من التَّحمل ودعم الدولة وبذل كل غالٍ في سبيل بقائِها.

ولا يعني ذلك غَضُّ الطَرْف والصَّمتُ عن لَفتِ انتباه المُقَصِّر، بل يجب نقد أداء المسئول إذا فشل فيما كُلِّفَ به نقدًا موضوعيًّا وبَنَّاءً يقدم الحلول القابلة للتنفيذ دون المَساس بشخص المسئول ودون التَعرُّض لحياته الخاصة بالتجريح تصريحاً كان أو تلميحاً. فالمسئول بحسناته وسيئاته سيذهب ويبقى الوطن.

فالوطن هو الأم بكل ملامِحها وتصرفاتها تبقى الحُضن الدافئ ومصدر الحنان والأمان، فلتحيا مصر.

مقالات مشابهة

  • الاصطفاف الشعبي واجب وطني عند الأزمات.. !!
  • الغزواني يتصدر نتائج الانتخابات الرئاسية مبكرًا في موريتانيا
  • مفوضية الانتخابات تعقد جلسة حوارية مع مؤسسات المجتمع المدني في «أوباري»
  • مفوضية الانتخابات تعقد جلسة حوارية مع مؤسسات المجتمع المدني في أوباري
  • انطلاق الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية في موريتانيا
  • إيران بين إصلاحي ومحافظ من الصقور.. توقع جولة إعادة للانتخابات الرئاسية وتسجيل نسبة مشاركة منخفضة
  • الإمام السيد الخامنئی يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية ويدعوا الى مشاركة شعبية كبيرة
  • “المناسف والكنافة” تعود إلى مقار الانتخابات البرلمانية في الأردن
  • المرشد الإيراني: «شرف وسمعة الجمهورية الإسلامية مرهونين بحضور الشعب للانتخابات الرئاسية»
  • 1.9 مليون ناخب يتوجهون إلى صناديق الاقتراع لاختيار الرئيس الموريتاني غدا