قام الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، صباح اليوم، الأربعاء بجولة مفاجئة بمركزي كفر الزيات وبسيون، وذلك ضمن جولاته اليومية لمتابعة الخدمات المقدمة للمواطنين وعلى رأسها متابعة أعمال النظافة الدورية ورفع المخلفات والإشغالات المتعدية على حرم الطريق إلى جانب متابعة أعمال الرصف والتطوير من أجل إضفاء المنظر الجمالي والحضاري على الشوارع بالقرى والمدن.

أخبار متعلقة

ضبط ١٠ أطنان سكر مجهول المصدر .. و10 أطنان غاز مسال في إحدى محطات التعبئة بكفر الزيات

محافظ الغربية يجتمع بمسئولي المرافق لمناقشة خطة تطوير المحلة الكبرى

رئيس جامعة المنوفية: إنشاء عيادات تخصصية للمرضي ذوي الاحتياجات الخاصة وضمور العضلات

وخلال الجولة تفقد المحافظ أعمال النظافة بمدخل مدينة كفر الزيات وشارع الزربينى كما تفقد أعمال التطوير الجاري تنفيذها بميدان المحكمة حيث يتم توسعة الميدان وإزالة كافة الإشغالات المتعدية على حرم الطريق، إلى جانب إنشاء موقف انتظار سيارات وإعادة تنظيم الميدان وذلك لإنهاء التكدس المروري الذي تعاني منه المدينة خاصة أوقات الذروة، واختتمت الجولة بتفقد الكورنيش ، موجها نائب رئيس المدينة بالنظافة الدورية للكورنيش على مدار اليوم.

وتابع رحمي جولته بتفقد أعمال النظافة بقرى مركز بسيون، حيث تفقد قريتي محلة اللبن والفرستق كما تفقد عدد من الشوارع داخل مدينة بسيون موجهاً رئيس المدينة بتكثيف أعمال النظافة ورفع الاشغالات بشكل دوري كما وجه بتحرير محضر إشغال طريق لأحد المواطنين لتعديه على حرم الطريق وإعاقته للحركة.

وفي ذات السياق تابع المحافظ من خلال غرفة العمليات جهود رؤساء المراكز والمدن الأحيا في رفع المخلفات من الشوارع والنقاط الوسيطة، حيث تم رفع ونقل 2117 طن من المخلفات على مدار أمس الثلاثاء.

رافق المحافظ خلال جولته الأستاذ إسلام النجار رئيس مركز ومدينة بسيون والأستاذ علاء بهنسي نائب رئيس مركز ومدينة كفر الزيات.

الغربية اخبار الغربية اخبار الغربية اليوم

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: الغربية

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يتابع الموقف التنفيذي لمحور النعناعية

قام اللواء اشرف الجندي محافظ الغربية يرافقه الدكتور محمود عيسى نائب المحافظ، مساء اليوم ، بأول جولة ميدانية بمركز ومدينة كفر الزيات لمتابعة الموقف التنفيذي لعددا من المشروعات الخدمية والتنموية قيد الإنشاء، بحضور المهندس علي عبد الستار السكرتير العام المساعد، وعادل داوود رئيس مركز ومدينة كفر الزيات، والمهندس اشرف هواش مدير مديرية الاسكان بالغربية

بدأت الجولة بمتابعة الاعمال الجارية بمحور طريق النعناعية بمدينة كفر الزيات، الذي يتم إنشاؤه كطريق دائري حول المدينة من الجهة الجنوبية بمحاذاة ترعة النعناعية حتى منطقة المصانع بداية طريق كفور بلشاي .

واستمع المحافظ الى شرح توضيحي عن المشروع موجهًا بسرعة الانتهاء منه وفقاً للجدول الزمني المحدد لما له من أهمية مرورية ومطلباً للمواطنين المترددين على المدينة.

وأكد محافظ الغربية، أن إنشاء محور النعناعية بكفر الزيات سيساهم في إحداث طفرة مرورية بالمدينة لما له من أهمية كأحد المحاور التي تهدف الى  تخفيف الضغط على طرق مدينة كفر الزيات الداخلية، وان يكون مخصص أكثر لسيارات النقل الثقيل.

واستمرت الجولة بتفقد المحافظ المرحلة الاولى من كورنيش كفر الزيات التي تم تنفيذها لإضفاء الشكل الحضاري والجمالي على شاطئ النيل وتوفير متنفس حضاري ومقاصد ترفيهية جديدة للأهالي في الأعياد والمناسبات العامة.

واستمع المحافظ لشرح توضيحي للأعمال التي تم تنفيذها بالمرحلة الاولى حيث تم تركيب وإنشاء مقاعد رخامية وبرجولات لجلوس المواطنين وتركيب البلاط الحراري المطعم بالسيراميك لحوالي ۲۲۰ مترا مربعا من الممشى، بالإضافة إلى زراعة الاحواض بالنباتات والاشجار الجمالية وتركيب نظام ري دائم للأحواض بالإضافة إلى زرع 3 أعمدة إنارة بالطاقة الشمسية بشكل جمالي لحفظ  البطاريات ، ليصبح متنزها للمواطنين يستخدم للاستراحة وقضاء أوقات سعيدة للراحة والانتظار.

واختتم المحافظ الجوله بتفقد مبنى رئاسة مجلس ومدينة كفر الزيات في زيارة مفاجئة مشددا على التأكد من صلاحية وسائل الأمن والسلامة، والطفايات والاهتمام بنظافة واضاءة المبنى .

واكد محافظ الغربية خلال لقاءه بعدد من المواطنين ، على تقديم كافة سبل الدعم لتوفير سبل الحياة الكريمة للمواطنين بالغربية الذي لابد أن يشعرون بتحسن في الخدمات المقدمه لهم وتطور في معيشتهم، مشيرا الى بذل المزيد من الجهود للنهوض بمركز ومدينة كفر الزيات ، قائلا “اننا جميعا نعمل لخدمة المواطن في المقام الاول”

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية يتابع الموقف التنفيذي لمحور النعناعية
  • محافظ المنيا يتفقد أقسام مستشفى ملوي التخصصي ويشدد على أعمال النظافة
  • في زيارة مفاجئة.. محافظ الغربية يتفقد ديوان مركز ومدينة كفر الزيات ويُشدد على مراجعة إجراءات الأمن والسلامة
  • محافظ الأقصر في جولة بمركز إسنا لمتابعة مشروعات «حياة كريمة»
  • جولة لمحافظ الأقصر بمركز إسنا جنوب المحافظة لمتابعة مشروعات «حياة كريمة»
  • صور أول جولة ميدانية موسعة بمركزي إدكو ورشيد لمحافظ البحيرة
  • جولة ميدانية مفاجئة لمحافظ الدقهلية داخل مدينة أجا
  • صور.. تكثيف أعمال النظافة بمناطق وأحياء مدينة العبور الجديدة
  • جولة لنائب محافظ الغربية بمركز ومدينة المحلة الكبرى لمتابعة موقف المشروعات الجارية وأعمال النظافة
  • جولة لمحافظ الأقصرعلى المحاور المرورية لرفع معاناة الأهالي