انطلقت مظاهرات حاشدة في محافظات أردنية عديدة، الجمعة، تنديدا بالحرب المدمرة التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الخامس والثلاثين على التوالي.

واحتشد الآلاف في العاصمة الأردنية عمان بعد صلاة الجمعة، في مسيرات تضامنية عارمة نصرة للمقاومة الفلسطينية في غزة وتأكيد على دعمهم للشعب الفلسطيني في القطاع الذي يتعرض لحرب إبادة جماعية من قبل جيش الاحتلال.



مسيرات حاشدة في عمّان والمحافظات تنديدا بالحــ.ـــرب على غزة#فلسطين #غزة #قطاع_غزة #هنا_المملكة pic.twitter.com/LqEFuuxXTf — قناة المملكة (@AlMamlakaTV) November 10, 2023
ورفع المتظاهرون لافتات تندد بجرائم الاحتلال الإسرائيلي المروعة في قطاع غزة، كما طالبوا بإنهاء العدوان وإدخال المساعدات والوقود إلى المستشفيات التي أدرجها الاحتلال في قائمة أهدافه تحت مزاعم استخدامها من قبل المقاومة كغطاء لعملياتها العسكرية.

وتأتي المظاهرات الداعمة للشعب الفلسطيني عقب دعوة حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، الشعوب العربية والإسلامية وأحرار العالم إلى تصعيد الحراك الجماهيري خلال الأيام يوم الجمعة ونهاية الأسبوع من أجل وقف العدوان وتعطيش الأطفال وتجويعهم في قطاع غزة.

#عاجل |تظاهرة في عمان عاصمة #الاردن دعماً لـ #غزة والمقاومة.#يوم_الجمعة #أبوعبيدة #غزة_تُباد #فلسطين pic.twitter.com/v7XgvPCfwu — هنا الأخبار NEWS (@newshere23) November 10, 2023
ولا يزال الأردنيون يتظاهرون دعما للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، لاسيما في أيام الجمعة، منذ بدء العدوان الوحشي في مطلع الشهر المنصرم.

وفي السياق، حاصرت دبابات الاحتلال عددا من المستشفيات في مدينة غزة، التي نزح إليها عدد كبير من المواطنين، وسط مخاوف على حياتهم مع انقطاع أدنى مقومات الحياة عنهم.


ويشهد قطاع غزة كارثة إنسانية غير مسبوقة، في ظل تواصل العدوان الإسرائيلي وقطع الكهرباء والماء، فضلا عن النقص الحاد في المستلزمات الطبية وانهيار المنظومة الصحية نتيجة القصف المباشر للمستشفيات ونفاد الوقود.  

وارتفعت حصيلة الشهداء جراء العدوان الوحشي إلى أكثر من 10812 شهيدا؛ بينهم 4412 طفلا و2918 سيدة، فضلا عن إصابة ما يزيد على الـ26 ألفا آخرين بجروح مختلفة، وفقا لأحدث أرقام وزارة الصحة في غزة.

الأردنيون يواصلون تضامنهم مع الأشقاء الفلسطينيين، والتنديد بالعدوان الاسرائيلي الغاشم وجرائمه بحق الاهل في #غزة #بترا #الأردن #فلسطين pic.twitter.com/sFBi7pV6Rm — Jordan News Agency (@Petranews) November 10, 2023 الآن| حشد أردني مهيب جنوب عمّان دعمًا لأهلنا في أرض العزّة????#حرب_غزة pic.twitter.com/vvy4OUFQ5c — مرصاد (@MersadJu) November 10, 2023 حشود كبيرة في عمّان نصرةً للمقاومة ورفضاً لمجازر الاحتلال في غزة#قدس_برس #الخبر_وأكثر #طوفان_الأقصى_ #غزة #غزة_العزة #غزه_تقاوم #غزة_تستغيث #غزة_الآن #غزة_تُباد #غزه_تحت_القصف_ pic.twitter.com/LGGgzYYSLb — وكالة قدس برس (@QudsPress) November 10, 2023 #عاجـــــــــــــــل

تظاهرات حاشدة في العاصمة الأردنية عّمان تضامناً مع فلسطين وتنديداً بالعدوان على غزة . pic.twitter.com/EgSdQ2Cqfr — Enas JABER (@EnasJABER19) November 10, 2023


المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال الإسرائيلي غزة عمان الفلسطينية الاردن فلسطين غزة الاحتلال الإسرائيلي عمان سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة حاشدة فی قطاع غزة pic twitter com

إقرأ أيضاً:

44 شهيد وجريح بالعدوان الاسرائيلي بالحديدة

وأوضحت الوزارة في بيان أن الغارات الصهيونية على الحديدة أدت إلى استشهاد أربعة وإصابة ٤٠ آخرين معظمهم إصابتهم حرجة.

وأدان البيان العدوان الصهيوني واستهدافه الأعيان المدنية في الحديدة.. معتبرة استهداف طيران العدوان الصهيوني للمدنيين والأعيان المدنية للمرة الثانية جرائم حرب مكتملة الأركان تضاف إلى رصيده الإجرامي المليء بالمجازر الوحشية التي يرتكبها في فلسطين المحتلة ولبنان.

مقالات مشابهة

  • هل زودت السعودية طائرات الاحتلال التي ضربت الحديدة بالوقود؟ (شاهد)
  • مجلس الشورى: جرائم العدو الصهيوني لن تثني الشعب اليمني عن نصرة فلسطين ولبنان
  • العدل وحقوق الإنسان: العدوان الإسرائيلي لن يثني موقف اليمن من نصرة الشعب الفلسطيني
  • مظاهرات في ألمانيا تنديدًا باستمرار العدوان على غزة ولبنان
  • مظاهرات حاشدة للسودانيين في القاهرة لهذا السبب
  • 44 شهيد وجريح بالعدوان الاسرائيلي بالحديدة
  • البحرين.. مسيرات حاشدة للتنديد باغتيال نصر الله والداخلية تدعو إلى النظام العام (شاهد)
  • البحرين.. مسيرات حاشدة للتنديد باغتيال نصر الله والداخلية تدعو لـالنظام العام (شاهد)
  • تظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديدًا بالعدوان على غزة
  • العديد من المدن والعواصم العالمية تتظاهر تنديدا بالعدوان على قطاع غزة