قال عصام عبد الرحمن عضو التحالف الوطني، للعمل الأهلي التنموي، إن التحالف الوطني شكل غرف عمليات مركزية، تعمل على تخطيط محكم ورصد للمهام وتلبية الاحتياجات، بشكل يتسم بالتنظيم والدقة، لكي يكون هناك تحقيق لأهم الأهداف مع السرعة في التنظيم، من أجل تلبية طموح الشعب المصري، في دعم أشقائنا بفلسطين.

وأضاف «عبد الرحمن» في حواره هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، على القناة الأولى، أنه بدأ التحرك في العمل التنموي، بتقسيم الاحتياجات إلى 3 قطاعات أساسية، أهمهم القطاع الطبي الذي يتحمل أعباء قدرته الاستيعابية.

وتابع «عبد الرحمن» أن العمل التنموي تحرك على المستوى الإغاثي، في ظل نزوح بعض الأسر الفلسطينية، والإقبال على فصل الشتاء، لذا عملت المؤسسة على توفير «بطاطين» وملابس، بالإضافة إلى جهود عديدة، على مدار الـ34 يومًا،  لتصبح مصر رائدة في تقديم المساعدات.

وأكد أن من أهم مزايا العمل التنموي، هو الوقوف على أهم الاحتياجات الفعلية، والتنسيق الدائم والعميق مع كافة الأجهزة التنظيمية، التي تتواصل مع باقي الأجهزة في قطاع غزة، بالإضافة إلى رصد ظروف ومعاناة سكان غزة.

وأضاف «عبد الرحمن» أن شباب التحالف شاركوا في حملات التبرع بالدم، ودعوة الآخرين على التبرع، بالإضافة إلى جمع التبرعات والمشاركة التعبئة والتغليف، واعتصامهم أمام معبر رفح أيام طويلة، لإيصال رسالة إنسانية إلى العالم بضرورة فتح المعبر، ودخول المساعدات الإنسانية.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأهلي التنموي التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي التحالف الوطني عبد الرحمن

إقرأ أيضاً:

«القومي للإعاقة»: التحالف الوطني حريص على التخفيف عن ذوي الهمم

يعمل التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي، على الارتقاء بحياة المواطن المصري وتقديم الدعم اللازم للأكثر احتياجًا من كل الفئات، من خلال توفير الدعم الاجتماعي الكافي لهم، وقد نال الأشخاص ذوي الإعاقة، نصيبًا كبيرًا من جهود التحالف الوطني، سواء على الصعيد الطبي أو الأجهزة التعويضية. 

ذوي الهمم والتحالف الوطني 

ومن جهتها، أشادت الدكتورة إيمان كريم، المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، بجهود التحالف الوطني المبذولة من أجل حماية المواطن المصري الأكثر احتياجًا وسد حاجته، واهتمامه بفئة المواطنين من ذوي الاحتياجات الخاصة. 

وقالت المشرف العام على القومي للإعاقة في تصريح خاص لـ«الوطن»، إنّ التحالف الوطني يساهم في تحسين حال المواطنين من ذوي الإعاقة من الأكثر احتياجًا، سواء على المستوى الاقتصادي أو الصحي أو التعليمي، لا سيما في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة الحالية. 

دعم اقتصادي واجتماعي لذوي الهمم 

وأوضحت أنه على الصعيد الصحي يوفر التحالف خدمات الكشف المجاني على المواطنين الأكثر احتياجًا وصرف العلاج، إضافة إلى حملات ومبادرات توفير الأجهزة التعويضية للإعاقات المختلفة بالمجان على الأهالي الأكثر احتياجًا. 

ولم يغفل التحالف الوطني، الصعيد الاقتصادي، إذ أكدت المشرف العام على القومي للإعاقة أنّ التحالف الوطني عمل على توفير فرص عمل مناسبة لذوي الهمم وتوفير مشروعات صغيرة، حتى يصبح لديهم دخل ثابت، فضلا عن السعي لتنمية مهارتهم وقدراتهم وتعليمهم حرفا مختلفة.

مقالات مشابهة

  • التحالف الوطني يدعم 54.6 مليون مواطن بميزانية 15.64 مليار جنيه خلال 2024
  • محافظ قنا: هذه أبرز توجيهات الرئيس السيسي عقب حلف اليمين (فيديو)
  • عنيك في عنينا.. التحالف الوطني ينظم قافلة طبية للكشف على أمراض العيون في الإسماعيلية
  • أبو رمضان : نعمل لتوفير الاحتياجات الطبية لشعبنا على مدار الساعة
  • «القومي للإعاقة»: التحالف الوطني حريص على التخفيف عن ذوي الهمم
  • التحالف الوطني ينظم ورشة عمل حول وظائف المستقبل وريادة الأعمال
  • أسقفية الخدمات العامة تنظم دورة لتدريب الشباب على تقديم الرعاية الصحية
  • د. محمد ممدوح يكتب.. التحالف الوطني.. رحلة نحو حياة كريمة
  • يسرا البسيوني تكتب «التحالف الوطني.. حصان التنمية الرابح»
  • التحالف الوطني يوزع نظارات طبية مجانا على 229 مستفيدا في الفيوم