قال الدكتور محمد عبود، أستاذ الدراسات الإسرائيلية بجامعة عين شمس، إن الإعلام الإسرائيلي يتكلم عما يحدث في قطاع غزة من منظور واحد وهو أن دولة الاحتلال الإسرائيلي ضحية وليس الجلاد، وهذا مايعد أمرًا مفهومًا لجعل الروح معنوية تصمد وتقاتل وتتمكن من تبرير جرائم عمليات القصف، مواصلا: «لا نرى في الصحافة الإسرائيلية صورًا للنازحين ولا لأطفال فلسطين المصابين، وقد يتم وضع صور لأطفال فلسطينيين على أنها أطفال من إسرائيل».

وأضاف «عبود» في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، من تقديم الإعلاميين محمد عبده وجومانا ماهر، على القناة «الأولى والفضائية المصرية»، أنه لفت انتباهه في الصحافة العبرية اهتمامهم بجهود مصر الدؤوبة للوصول إلى هدنة إنسانية في القطاع، تصدرت مصر هذا الأسبوع عناوين الصحف الإسرائيلية.

 

ولفت إلى أن صحيفة «هآرتس» هي صحيفة مهمة في التأثير على الرأي العام تصدر بها في الصفحة الأولى عنوان:«مصادر مصرية.. تقدم في في المفاوضات الهدنة مقابل الإفراج عن الأسرى»، وجود مصر في صدر الصفحة الأولى لصحيفة عبرية مؤثرة هذا يبرهن حجم الدور المصري في حل النزاع».

 

 وأشار إلى أنه قد ظهر في غلاف صحيفة معاريف أن أحد أعضاء حكومة نتنياهو قال:«يجب أن تتم الإنتخابات فورًا بعد انتهاء الحرب لأن كل مسؤول فشل يجب أن يدفع الثمن»، كما ظهر في صحيفة «يديعوت أحرونوت» أن أمر الأنفاق في غزة كانت مفاجئة هذا الحرب، كل العالم يعرف بوجود الأنفاق في غزة، لكن ظهر في العدد الأسبوعي ليديعوت أحرونوت وجود مدينة بالكامل تحت الأرض.

https://www.youtube.com/watch?v=cW_fR4rJcS0

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أطفال فلسطينيين الاحتلال الإسرائيلي الإعلام الإسرائيلي الصحافة الإسرائيلية

إقرأ أيضاً:

أمين الفتوى عن إنفاق المرأة على المنزل: "فضل وليس واجب" (فيديو)

أجاب الشيخ أحمد العوضى أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، على سؤال هل يجب على الزوجة التي تعمل الانفاق في المنزل من مالها؟.

"كذب المنجمون ولو صدقوا".. هل من الأحاديث الواردة عن "النبي ﷺ"؟.. الإفتاء تجيب أمين الفتوى بدار الإفتاء: الاحتكار من أنواع أكل أموال الناس بالباطل

وقال " العوضى "على قناة دار الإفتاء المصرية، اليوم السبت، أنه لايجب على المرأة الانفاق على المنزل، مشيرا إلى أن في الشريعة الإسلامية الرجل هو المسؤل عن الحياة الزوجيه من متطلبات الحياة العادية ومتطلبات الحياة الضرورية كالمأكل والكسوة والعلاج والتعليم.

وأضاف أمين الفتوى بدار الافتاء المصرية،  أن للزوجة ذمة مالية مستقلة، ومال خاص بها لها انفاقه في أمور الحياة، أو تدخره أو تتصدق به، وليس واجب عليها إنفاقه على المنزل، ولكن من باب التبرع وحسن العشرة وحتى الأمور تسير، لها أن تساعد زوجها من باب الفضل؛ حتى لا تتعسر الحياه، أما من باب الوجوب لا يجب عليها الانفاق على المنزل.

مقالات مشابهة

  • ‏الشرطة الإسرائيلية: مقتل منفذ الهجوم في حولون جنوبي تل أبيب
  • مقتل الشاب الفلسطيني منفذ عملية الطعن بمدينة حولون جنوبي تل أبيب
  • إعلام عبري: منفذ عملية الطعن شاب فلسطيني من سكان سلفيت بالضفة الغربية
  • أمين الفتوى عن إنفاق المرأة على المنزل: "فضل وليس واجب" (فيديو)
  • ‏وسائل إعلام فلسطينية: انتشال 4 جثث إثر قصف إسرائيلي استهدف مركبة في طولكرم بالضفة الغربية
  • ‏وسائل إعلام لبنانية: الطيران الإ‘سرائيلي شنّ غارتين بالصواريخ استهدفتا بلدة كفركلا في لبنان
  • شهداء جراء قصف من مسيّرة إسرائيلية شمالي الضفة / فيديو
  • استعداداً للتصعيد.. الاحتلال يوزع هواتف تعمل بواسطة الأقمار الصناعية على وزرائه
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: أبو مازن بعبع إسرائيل.. ونتنياهو عدونا وليس خصمًا سياسيا (فيديو)
  • المقاومة تدمر آليات إسرائيلية متوغلة في غزة وتوقع جنود الاحتلال بين قتيل ومصاب (فيديو)