استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الجمعة، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر، الذي يقوم بزيارة لمصر.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس عقد جلسة مباحثات مع أخيه الشيخ تميم بن حمد، شهدت الإشادة بالتطور المستمر في العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، واتفق الزعيمان على مواصلة تفعيل مختلف أطر التعاون وآليات التشاور والتنسيق على كافة المستويات بين البلدين.

كما ناقش اللقاء ناقش التصعيد العسكري الإسرائيلي في قطاع غزة، وما يرتبط به من تحديات إقليمية، تدفع بالمنطقة في اتجاهات خطيرة وغير محسوبة.

وفي ذلك السياق بحث الزعيمان أفضل السبل لحماية المدنيين الأبرياء في غزة، ووقف نزيف الدم، حيث تم استعراض الجهود المكثفة الرامية لتحقيق وقف لإطلاق النار، واستدامة نفاذ المساعدات الإنسانية بالكميات التي تلبي احتياجات الشعب الفلسطيني في غزة، كما تم تأكيد رفض أية محاولات لتصفية القضية الفلسطينية على حساب الشعب الفلسطيني أو دول المنطقة، ورفض محاولات التهجير القسري.

واختتم المتحدث باسم رئاسة الجمهورية تصريحاته بالإشارة إلى أن الجانبين أكدا استمرار التشاور من أجل وقف التصعيد الراهن للحد من معاناة المدنيين وحقناً لدماء الشعب الفلسطيني الشقيق، وصولاً إلى إقامة دولته المستقلة وفقاً لمرجعيات الشرعية الدولية وتحقيق السلام العادل في المنطقة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: السيسي غزة قضية فلسطين تميم بن حمد العدوان على غزة

إقرأ أيضاً:

سوريا تدعو المجتمع الدولى للعمل على وقف جرائم إسرائيل تجاه الفلسطينيين

طالبت سوريا المجتمع الدولي بعدم الصمت عن تصعيد الاحتلال الإسرائيلي لمجازره بالاراضى الفلسطينية المحتلة، وضرورة التزام سلطات الاحتلال بالقانون الدولي، وقانون حقوق الإنسان .. داعية إلى صحوة ضمير عالمية والعمل بجد على وقف جرائم إسرائيل تجاه المدنيين الفلسطينيين وتفاديا لنشر نيران عدوان اسرائيل في أنحاء كثيرة من المنطقة والعالم إذا لم يتم لجمها ومحاسبة المجرمين الإسرائيليين المسؤولين عن هذه الجرائم.


ونقلت وكالة الأنباء السورية عن بيان الخارجية السورية: أن "المجازر الإسرائيلية المستمرة في قطاع غزة تجري أمام سمع وبصر الولايات المتحدة الأمريكية والدول الغربية، مشيرة إلى أن مماطلات حكومة الإجرام والقتل الصهيونية ما هى الا محاولات لاستمرار إتمام مهمة إبادة الشعب الفلسطيني سواء كان ذلك في قطاع غزة أو في الضفة الغربية".

وأضافت الخارجية السورية "إن قوات الاحتلال الإسرائيلي الاجرامية ارتكبت اليوم ما يزيد على خمس مجازر بحق الشعب الفلسطيني أسفرت عن استشهاد أكثر من 112 فلسطينيا معظمهم من الأطفال والنساء وكبار السن والمعاقين".

وأشار البيان إلى أن عدد الشهداء الفلسطينيين المعلن يقترب إلى اليوم من 40 ألف شهيد قضوا تحت أنقاض منازلهم وفي الشوارع، وحتى في المخيمات التي أجبرتهم قوات الاحتلال الإسرائيلي على الذهاب إليها، وقد أظهرت الحقائق أن -إسرائيل- كانت تهدف إلى تجميع الفلسطينيين للإجهاز عليهم وتصفيتهم.

وجدد البيان وقوف سوريا إلى جانب الشعب الفلسطيني ودعمه حتى تحقيق أهدافه في التحرر من نيران الصهيونية وجرائمها وإقامة الدولة الفلسطينية على الأرض الفلسطينية.

مقالات مشابهة

  • قوى فلسطينية تستنكر تصريحات السلطة بشأن مجزرة المواصي
  • إدانات واسعة لمجزرة العدو الصهيوني بحق النازحين في خان يونس
  • سوريا تدعو المجتمع الدولى للعمل على وقف جرائم إسرائيل تجاه الفلسطينيين
  • بينها محاسبة الاحتلال.. أبرز رسائل البرلمان العربي لنصرة القضية الفلسطينية
  • سفير فلسطين بالقاهرة: فشل مخطط التهجير بفضل الموقف المصري والرئيس السيسي
  • السيسي: نرفض بشكل قاطع التهجير القسري ومحاولات تصفية القضية الفلسطينية
  • الرئيس المصري يرفض توظيف معبر رفح لحصار الشعب الفلسطيني في قطاع غزة
  • السيسي: نرفض توظيف معبر رفح البري ليكون أداة لإحكام الحصار على الشعب الفلسطيني
  • السيسي يؤكد رفض مصر القاطع لتهجير الفلسطينيين ومحاولة تصفية القضية (فيديو)
  • كل ما تريد معرفته عن نجمة الصداقة الفلسطينية