شددت إيوني بيلارا وزيرة الشئون الاجتماعية الإسبانية، اليوم الجمعة، على ضرورة فرض عقوبات صارمة على الكيان المحتل جراء الأعمال الإجرامية التي يرتكبها في غزة.

وقالت بيلارا، إن المجتمع الدولى فشل في منع ارتكاب مجازر الاحتلال داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة، ولا بد من قطع جميع العلاقات مع الكيان الصهيوني، مطالبة بفرض عقوبات اقتصادية على نتنياهو رئيس وزراء الاحتلال وحكومته السياسية.

وأضافت الوزيرة الإسبانية: علينا أن نأخذ خطوة قطع العلاقات الدبلوماسية مع الكيان المحتل مثلما قامت بوليفيا من قبل، بسبب العدوان المستمر للشهر الثاني على التوالي منذ بدء عملية طوفان الأقصى يوم 7 أكتوبر 2023.

وأشارت إلى أن، الإبادة الجماعية التي ترتكب ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة هو «مخطط صهيوني» وهذا يتطلب فرض العقوبات وقطع العلاقات بكافة أشكالها، ولم تكتف الوزيرة بمطالبة هذه الخطوة فقط من حكومتها بل حملت الاتحاد الأوروبى المسؤولية بشأن الأعمال المتنافية مع القوانين الدولية والإنسانية، ووصفتهم بـ«النفاق».

يذكر أن، الوزيرة بيلارا دعت، بيدرو سانشيز رئيس وزراء إسبانيا بمنع شراء أي أسلحة من حكومة الاحتلال، معتبره إياها بأنه رد على المجازر التي تمارس ضد المدنيين الفلسطينيين فى قطاع غزة.

اقرأ أيضاًالهلال الأحمر الفلسطيني: أمامنا أقل من 24 ساعة على نفاد الوقود بمستشفى القدس

أردوغان: يجب الضغط على الاحتلال لضمان عبور الجرحى الفلسطينيين

"الصحة الفلسطينية": تلقينا أكثر من 2650 بلاغًا عن مفقودين تحت الأنقاض.. منهم 1400 طفل

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أسرائيل أسرى إسرائيل أنفاق غزة إسبانيا إسرائيل إسرائيل وفلسطين اخبار غزة اخبار فلسطين اسبانيا اسرائيل اسرائيل اليوم اسرائيل تضرب فلسطين اسرائيل تقصف مستشفى اسرائيل في حرب اسرائيل وفلسطين الحدود مع غزة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة المقاومة في غزة انتصار فلسطين انفاق غزة اهل فلسطين تاريخ اسرائيل تهجير سكان قطاع غزة حرب اسرائيل حرب غزة حرب في قطاع غزة حصار غزة حماس وإسرائيل دخلت غزة دعم غزة رئيس وزراء إسبانيا رئيس وزراء اسبانيا سكان قطاع غزة شمال غزة شمال قطاع غزة صواريخ غزة طفل فلسطيني علم إسرائيل غزة غزة الآن غزة الان غزة تحت القصف غزة تنتصر غزة مباشر غزة و اسرائيل اليوم غزة واسرائيل غلاف غزة فلسطين فلسطين الان فلسطين اليوم فلسطين حرة فلسطين عربية فلسطين مباشر فلسطين واسرائيل في غزة قادة إسرائيل قصف إسرائيلي قصف غزة قصف قطاع غزة قضية فلسطين قطاع قطاع غزة قطاع غزة الان قطاع غزة اليوم محيط غزة مستوطنات حول غزة مستوطنات غلاف غزة نهاية اسرائيل هجوم اسرائيل

إقرأ أيضاً:

وزيرة التخطيط تلتقي مؤسس صندوق «وايت ستار كابيتال» لاستكشاف الفرص الاستثمارية

التقت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، السيد إريك مارتينو-فورتين، المؤسس والشريك الإداري لصندوق وايت ستار كابيتال، و محمد الكلاش، نائب رئيس المؤسسة، وهو أحد الصناديق الدولية المتخصصة في الاستثمار  ريادة الأعمال والتكنولوجيا، ويتواجد في أمريكا الشمالية، وأوروبا، وآسيا، وذلك لمناقشة فرص التعاون بين الجانبين في تعزيز مشهد ريادة الأعمال والابتكار في مصر.

ارتفاع جديد بأسعار الذهب في مصر وعيار 24 يسجل قفزة هائلة

وشهد اللقاء مناقشة فرص الاستثمار المتاحة للمؤسسة، وذلك في ضوء ما تمتلكه مصر من مزايا نسبية جاذبة للاستثمارات المحلية والأجنبية المختلفة في العديد من المجالات .

وخلال اللقاء أشارت الدكتورة رانيا المشاط، إلى أولويات الدولة في المرحلة الحالية حيث تسعى الحكومة إلى تمكين القطاع الخاص، وتطوير البيئة الاستثمارية، وإفساح المجال للقطاع الخاص المحلي والأجنبي بما يزيد من حجم الاستثمارات، وتعزيز استقرار الاقتصاد الكلي، لافتة إلى أن الحكومة شرعت في تنفيذ برنامج إصلاح اقتصادي وهيكلي طموح لتعزيز التنمية الاقتصادية الشاملة، والتغلب على التحديات التي يواجهها الاقتصاد المصري.

وأكدت «المشاط» الأهمية التي توليها الدولة لريادة الأعمال حيث تم مؤخرا تشكيل المجموعة الوزارية لريادة الأعمال برئاسة وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي بهدف تعزيز قدرة الشركات الناشئة وبيئة ريادة الأعمال لتحقيق نمو اقتصادي مستدام ومتسارع قائم على التنافسية والمعرفة ويسهم في خلق فرص عمل لائقة.

وأكدت الدكتورة رانيا المشاط، أن دعم وتعزيز ريادة الأعمال له العديد من التأثيرات الإيجابية والتي تتمثل في التوسع في توفير فرص عمل جديدة، مما يقلل من معدلات البطالة ويحفز الاقتصادات المحلية، إلى جانب تعزيز التقدم التكنولوجي وتحسين الصناعات المحلية، وتنمية القدرات الإنتاجية، مما يساهم في بيئة اقتصادية أكثر تنافسية، علاوة على أن الشركات الدولية الناجحة تجذب المزيد من الاستثمارات، مما يعزز البنية الاقتصادية للمنطقة ويزيد من جاذبيتها للاستثمارات المستقبلية، كما يسهل التعاون مع الكفاءات المحلية في نقل المعرفة والمهارات.

كما سلطت «المشاط» الضوء على الدور الذي تقوم به الوزارة فيما يتعلق بإدارة الاستثمارات الحكومية وتعزيز العمل المشترك بين مصر وشركاء التنمية متعددي الأطراف والثنائيين، وخلق التكامل بين الجانبين بما يدفع التنمية الاقتصادية ويعزز كفاءة وفعالية المشروعات المنفذة.

من جانبه، أشاد المؤسس والشريك الإداري لمؤسسة وايت ستار كابيتال، بالإمكانيات التي تمتلكها مصر في مجال ريادة الأعمال والابتكار، حيث تعد واحدة من الأسواق الرئيسية الجاذبة للاستثمارات في الشركات الناشئة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، موضحًا متابعته للإجراءات التي تقوم بها الحكومة لتعزيز الاستثمار في الشركات الناشئة وريادة الأعمال وهو ما يتيح فرص كبيرة للتعاون.

وأوضح أن محفظة استثمارات الصندوق تضم العديد من الشركات التي أبدت اهتمامًا بالسوق المصري في ظل ما يتميز به من دعم حكومي واهتمام كبير بريادة الأعمال، فضلًا عن تنافسية العنصر البشري.

جدير بالذكر أن مؤسسة وايت ستار كابيتال هي منصة استثمار تكنولوجية عالمية متعددة المراحل، تأسست في عام 2007، وتدير الشركة أكثر من 1.3 مليار دولار من الأصول، وتستثمر استراتيجياً في قطاعات متنوعة، مثل التنقل، والخدمات اللوجستية، والتكنولوجيا الصناعية، والصحة الرقمية، والتكنولوجيا المالية، وتتواجد مدن رئيسية مثل نيويورك، ولندن، وتورونتو، ودبي، تعمل الشركة على تمكين رواد الأعمال الطموحين من تحقيق النجاح في أسواق الأعمال الدولية.

مقالات مشابهة

  • وزيرة التخطيط تلتقي مؤسس صندوق «وايت ستار كابيتال» لاستكشاف الفرص الاستثمارية
  • وزيرة التخطيط والتعاون الدولي تلتقي مؤسس صندوق «وايت ستار كابيتال»
  • وزيرة خارجية اليابان ترحب بإطلاق مفاوضات اتفاقية الشراكة
  • إيران تطالب بضرورة محاسبة الكيان الصهيوني على جريمته الشنيعة في لبنان
  • وزيرة خارجية اليابان ترحب بإطلاق مفاوضات اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة
  • وزيرة خارجية اليابان ترحب بمفاوضات الشراكة الاقتصادية الشاملة مع الإمارات
  • وزيرة خارجية اليابان ترحب بإطلاق مفاوضات اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة بين اليابان والإمارات
  • احتجاجاً على العقوبات..جورجيا تهدد بمراجعة العلاقات مع واشنطن
  • غرامات مالية وإزالات.. عقوبات صارمة على مخالفي ضوابط الرسم على الجدران
  • غرامات مالية وإزالات.. عقوبات صارمة على مخالفي ضوابط الرسم على الجدران - عاجل