قال وزير خارجية هنغاريا بيتر سيارتو، إنه بعد توقيع وزير المالية الروسي أنطون سيلوانوف على تعديلات في الاتفاقات الخاصة ببناء وتمويل محطة باكس الكهروذرية سيتم تسريع تنفيذ المشروع.

وأضاف الوزير الهنغاري خلال مؤتمر صحفي مع وزير الصحة الروسي ميخائيل موارشكو الذي يشغل منصب الرئيس المناوب للجنة الروسية – الهنغارية الحكومية المشتركة: "وقع وزير المالية الروسي هذا الأسبوع على تعديلات تتعلق باتفاقية البناء والتمويل .

.. من وجهة نظر القانون تم الانتهاء من كافة الإجراءات لتسريع الاستثمار في المشروع".

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الحكومة الروسية منظمة الصحة العالمية

إقرأ أيضاً:

المتحدث بإسم الإسكان يكشف مفاجآت سارة لـ "دراسة وإقتصاد" حول تفاصيل طرح وحدات سكنية جديدة

أعلن المهندس عمرو خطاب المتحدث بإسم وزارة الإسكان في تصريحات لبرنامج "دراسة واقتصاد" على الراديو 9090، عقب المؤتمر الصحفي لوزير الإسكان المهندس شريف الشربيني، عن تطورات هامة في مبادرة "سكن لكل المصريين" ويعرض لكم الفجر الفني في السطور التالية أبرز التصريحات.

وزير الإسكان يعلن عن طرح 70 ألف وحدة سكنية 

 أعلن الوزير في المؤتمر الصحفي عن طرح 70 ألف وحدة سكنية، منها 60 ألف إسكان اجتماعي لمنخفضي الدخل، و10 آلاف إسكان لمتوسطي الدخل وسيكون الإعلان عن الطرح مطلع نوفمبر المقبل وذلك ضمن المباردة الرئاسية سكن لكل المصريين، حيث يعتبر الطرح المقبل من المبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين» هو الخامس، كما أن المبادرة الرئاسية تخاطب وتستهدف كل شرائح المجتمع وبالمحافظات، والتنوع في المساحة والأسعار والتسهيلات التي تقدمها الدولة حسب الدخل الشهري ودخل الأسر.

وزارة الإسكان تعمل وفق خطة 

وفي سياق متصل تعمل وزارة الإسكان طبقًا لخطة ويتم تحديد المدن حسب الدراسة وحجم المطلوب وفقًا للبيانات التي يتم تحديثه باستمرار لتوفير الاحتياج من وحدات سكنية وسد الفجوة بين الطلب والموجود.

حل مشكلة مخالفات البدروم والأسطح 

تم رصد مخالفات كثيرة في البدروم والأسطح، وهو ما يسبب مشاكل، لذا قررت الوزارة الوصول لحل بشكل مناسب للأشخاص الملتزمين من المواطنين الذين لم يفعلوا مخالفات، من خلال  فتح باب لطلب الحصول على ترخيص بشكل مقنن وقانوني من خلال اتباع بعض الاجراءات ودفع رسوم سواء لتغيير النشاط في الأسطح، أو البدروم لسكني ولكن بنسبة 40% وذلك مع نهاية عام 2024، وبالنسبة للتسليمات الخاصة بالإعلانات السابقة، سيتم إصدار بيانات إعلامية دورية شهريًا للإعلان عن تسليم وحدات جميع الطروحات المتأخرة.

موعد تسليم الوحدات السكنية 

 التأخير في تسليم وحدات بعض الإعلانات السابقة كان نتيجة الإقبال الكبير جدًا من الطلبات المقدمة، وسيتم التسليم مع نهاية العام ومطلع العام المقبل.

وزير الإسكان يسمح بالتعامل بالعملة المحلية في شراء قطعة أرض 

تم التوضيح في المؤتمر الصحفي لوزير الإسكان عن السماح للمستثمرين المصريين بالتعامل بالعملة المحلية عند  شراء على سبيل المثال قطعة أرض حتى لا يكون مضطر في تدبير عملة أجنبية للشراء، ولكن بالنسبة للمستثمر الأجنبي أو مستثمر مصري معه شريك أجنبي يتم الشراء بالعملة الأجنبية بتحويل من الخارج.



موعد الإنتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى 

 الانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى بالكامل من مبادرة حياة كريمة خلال نهاية العام الجاري، ثم تنفيذ المرحلة الثانية للمبادرة، ويتم حاليا دراسة الإيجار السكني التمليكي وبعد الموافقة عليه سيتم الإعلان عنه.

مقالات مشابهة

  • المتحدث بإسم الإسكان يكشف مفاجآت سارة لـ "دراسة وإقتصاد" حول تفاصيل طرح وحدات سكنية جديدة
  • ضمن متابعته لمشاريع تطوير البنى التحتيه للوزارة .. وزير العدل د. خالد شواني يتفقد مشروع بناء دائرة الإصلاح العراقية
  • البنك التجاري الدولي مصر يعلن تعديلات جديدة على تشكيل مجلس إدارته
  • إنجاز 76 % من مشروع توثيق البطولات
  • الحوار الوطني لا يعرف عنها شيئا.. نجاد البرعي يفجر مفاجأة بشأن تعديلات الإجراءات الجنائية
  • الحوار الوطني لا يعرف عنها شيئًا.. نجاد البرعي يفجر مفاجأة بشأن تعديلات الإجراءات الجنائية
  • العراق: إنجاز تصاميم السكك الحديد بمشروع طريق التنمية
  • استجواب متهم بغسل 35 مليون جنيه حصيلة تجارته بالعملة فى وحدات سكنية وسيارات
  • معلومات جديدة عن طرح وحدات سكنية مدعومة.. الموعد والأسعار
  • عاجل| وزير الإسكان يكشف موعد طرح وحدات سكنية جديدة لمحدودي ومتوسطي الدخل